التخطي إلى المحتوى

سعر تذكرة معرض الكتاب 2021 موضوعنا اليوم. فمعرض القاهرة الدولي للكتاب هو أحد أكبر المناسبات الثقافية في العالم العربي والشرق والأوسط. والذي يعقد مرة كل عام منذ عام 1969. وجاء انعقاد المعرض احتفالا بألفية مدينة القاهرة. ومنذ ذلك العام وصار معرض الكتاب حدثًا ثقافيًا متجددًا. وفي السطور التالية سنتعرف على أهم المعلومات الخاصة بالمعرض الكتاب عام 2021.

رابط موقع معرض الكتاب

نظرًا للظروف غير العادية التي تمر بها شتى بلاد العالم بسبب فيروس كورونا فقد قامت الإدارة المسئولة بتقليص عدد الزوار للمعرض لعام 2021.  وعلى هذا الأساس وبدلًا من الحصول على تذكرة الدخول من شبابيك التذاكر الموجودة على البوابات الأربع للمعرض. فقد طرحت الإدارة المسئولة نظامًا جديدًا. وهو الحصول على تذكرة إلكترونية من خلال الموقع الجديد الذي أنشأ حديثًا.

من خلال هذا الموقع يدخل كل من يريد زيارة المعرض. ويقوم بإنشاء حساب باسمه وببطاقة الرقم القومي وبريده الإلكتروني. ويقوم بتحديد ميعاد الزيارة الذي يريده، مع العلم أن للحساب الواحد أربع زيارات فقط للمعرض. وقد خصصت إدارة المعرض رقمًا هاتفيًا للتواصل للرحلات التي تخرج لزيارة المعرض من كافة أنحاء الجمهورية.

في الواجهة الرئيسة للموقع الإلكتروني للمعرض. يوجد كذلك خانة للبحث عن الكتب ودور النشر والمؤلفين ليسهل الوصول إلى ما يبحث عنه القاريء وتوفيرًا لوقته أثناء زيارته للمعرض.

رابط الموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب:
https://cairobookfair.gebo.gov.eg/

سعر تذكرة معرض الكتاب

وفق النظام الجديد الذي يعتمد حجز تذكرة الدخول إلى المعرض من خلال الموقع الرسمي على الانترنت فقد صارت التذكرة مجانية، ويكفي أن تحجز التذكرة إلكترونيا وتحتفظ بصورة التذكرة التي فيها يوم الزيارة ورقم بوابة الدخول.

مواعيد معرض الكتاب

اعتاد محبي القراءة في مصر وكذلك دور النشر في مصر وسائر الدول العربية التي تحافظ على التواجد في المعرض بمنشوراتها اعتاد كل هولاء أن يقام المعرض في فصل الشتاء، تحديدًا في نهاية شهر يناير وأوائل شهر فبراير، لكن هذا العام تغير الميعاد الذي اعتدنا عليه منذ سنوات بسبب فيروس كورونا أيضًا، بل إن قرار انعقاد المعرض من عدمه تم تأجيله أكثر من مرة إلى أن صدر بإقامته في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو.

من ناحية أخرة فقد زادت عدد ساعات عمل المعرض، فبعدما كان يقتصر على تسع ساعات فقط من العاشرة صباحًا إلى السابعة مساءً، فقد زادت عدد ساعات عمل المعرض لتكون 12 ساعة من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، باستثناء يوم الجمعة، حيث يبدأ المعرض في استقبال الزوار منذ الواحدة ظهرًا.

على اليمين البوابات لأرض مصر للمعارض المكان الجديد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وعلى اليسار المكان القديم في مدينة نصر
سعر تذكرة معرض الكتاب

مكان معرض الكتاب

اعتاد كذلك مرتادو معرض القاهرة الدولي للكتاب أن يزوروا المعرض في مكانه المفضل والمعتاد في أرض المعارض بمدينة نصر، هناك حيث صالة ألمانيا (1) وألمانيا (2)، وكذلك الصالة المخصصة لدور النشر السعودي، والصالات الخاصة بدور النشر الحكومية الأهرام والأخبار وغيرها، إلا أنه ومنذ عام 2019 تم نقل مكان انعقاد المعرض إلى مكان جديد.

المكان الجديد الذي يقام فيه المعرض منذ عام 2019 هو أرض مصر للمعارض الدولية بجوار مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وهو مكان مجهز ليُعقد فيه المعارض الدولية والمؤتمرات في شتى المجالات.

أرض المعارض عبارة مساحة شاسعة مُسورة ولها أربع بوابات رئيسية للدخول، وبعدما تدخل من الباب هناك مساحات خضراء وأماكن مخصصة للأطفال للعب والمرح، أما المكان الرئيسي لعقد المؤتمرات والمعارض فهو عبارة عن أربع صالات، كل صالتين متصلتين من الجانب.

صالة واحد متصلة بصالة أثنين، وبين الصالتين مكان به دورات مياه وعدد من الكافتيريا، وفي الجدران الخارجية لكل صالة هناك عدد من المطاعم، والأمر نفسه بخصوص صالة (3) وصالة (4).

تعلم الكتابه على الكيبورد بدون النظر بالعربي