التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية لـ الفنانة سحر كامل والتي عرفها الجمهور بالإفيه الأشهر ( وانا مالي انا يا لمبي ) سنوضحها لكم في سطورنا المقبلة عبر موقع “ويكي مصر” ، حيث أدت الكثير من الأدوار المساعدة والثانوية حتى أصبحت من أفضل الكومبارسات في عالم السينما المصرية، إلا أنها رحلت عن عالمنا يوم 5 يوليو 2021، ولذلك سنتحدث بالتفصيل عن الحياة الشخصية والفنية للممثلة المصرية  سحر كامل، فإلى التفاصيل.

 

تاريخ ميلاد سحر كامل

سحر كامل ممثلة مصرية من مواليد محافظة القاهرة لأب مهندس وأم مدرسة لغة إنجليزية، ولم تتضح المعلومات الدقيقة عن تاريخ ميلاد سحر كامل، إلا أن الكثير من المصادر المقربة أكدت أنها توفيت عن عمر يناهز 51 عاما وهو ما يؤكد أن تاريخ ميلادها هو عام 1970. شغفت سحر كامل  بالفن منذ الطفولة واستطاعت أن تشارك بأولى أعمالها عام 1979 وهي صغيرة من خلال مشهد واحد فقط في فيلم “الباحثة” بطولة الفنانة الراحلة “مديحة كامل”.

 

تخرجت الفنانة سحر كامل من كلية التجارة جامعة عين شمس ولكنها تركت هذا المجال واتجهت إلى الفن على الرغم من معارضة والديها ولكنها أقنعتهم. وقد تزوجت من رجل مصري من خارج الوسط الفني وأنجبت منه ثلاثة أبناء أكبرهم يسمى “كريم” وتلقى تعليمه بكلية تجارة خارجية كما أنه درس الإخراج مع “سمير سيف” وأوسط أبنائها يسمى “شادي” طالب في معهد السينما، وأصغر الأبناء “مصطفى” يدرس في المرحلة الإعدادية.

سحر كامل حاحا وتفاحة
سحر كامل في مشهد من فيلم الناظر

اقرأ أيضا: من هي الفنانة الكومبارس فاطمة كشري ؟

سحر كامل حاحا وتفاحة

شاركت الفنانة سحر كامل في العديد من الأفلام السينمائية الكوميدية الناجحة، ولكنها حكت تجربتها مع فيلم حاحا وتفاحة على وجه التحديد خلال برنامج “صاحبة السعادة” مع المذيعة والفنانة الكبيرة “إسعاد يونس” عندما استضفتها في إحدى الحلقات عام 2019، وقالت سحر أن هذا الفيلم  تسبب في طلاقها من زوجها بسبب مشهد لها بملابس عارية عندما رأى زوجها هذا المشهد في العرض الخاص للفيلم طلقها 3 مرات حتى لجأوا لمحلل ليتمكنوا من الرجوع مرة أخرى .

 

إفيهات الفنانة سحر كامل

تألقت الممثلة سحر كامل والتي تعد من أشهر الكومبارس السيدات في مصر في العديد من الأدوار الثانوية وأطلقت أشهر إفيهات السينما، حيث مشاركتها في فيلم “جاءنا البيان التالي” عام 2001 بطولة الفنان محمد هنيدي وحنان ترك، ومشاركتها الثانية مع “هنيدي” في فيلم “وش إجرام” بجملتها الشهيرة “اديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة” عام 2006 . واشتهرت أيضا من خلال دورها في فيلم “الناظر” عام 2000 حيث قامت بدور عروسة اللمبي وهو الفنان “محمد سعد” من خلال مشهد الفرح وجلوسها في الكوشة وهي تشرب المخدرات ليقرر اللمبي طلاقها في نفس الليلة فترد عليه قائلة “وانا مالي انا يا لمبي”.

 

واصلت الممثلة المصرية سحر كامل مسيرتها الفنية على مدار 42 عاما تقريبا قدمت خلالهم مشاركات ثانوية هامة في أفلام ومسلسلات ومسرحيات، واستطاعت من خلال عملها الفني رسم البسمة على وجوه المشاهدين، فقد شاركت في مسرحية “عفروتو” وشاركت في مسلسل “واكلينها والعة” عام 2017 وفي العام التالي مسلسل “أرض النفاق”، كما شاركت في فيلم “أحلى الاوقات” لتقوم بدور أحد سكان شارع مدرسة التوفيقية عام 2004، ودورها في فيلم “كود 36” شخصية البلطجية عام 2006، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية لأدوار الكومبارس المؤثر.

وفاة سحر كامل
سحر كامل صاحبة افية (وانا مالي يالمبي)

وفاة الفنانة سحر كامل

توفيت الفنانة سحر كامل صباح يوم الاثنين الموافق 5 يوليو 2021، حيث أعلن الفنان المصري “محمد علي رزق” عبر صفحته الشخصية على فيس بوك خبر الوفاة دون توضيح أسبابه معلقا على صورة لها قائلا :” “توفيت إلى رحمة الله، صديقتي وأختي الكبيرة وأول من ساعدتني لأكون ممثلا”. وتابع: “علمتني ماذا أفعل وكانت تأخذني لمكاتب الكاستينج (تجارب الأداء).. كانت تمسك النصوص وتساعدني على الحفظ، وتفهمني”.

 

هذا وقد تمت صلاة الجنازة على الممثلة سحر كامل بمسجد السيدة نفسية وتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير دون حضور الفنان محمد علي رزق الذي أوضح سر تغيبه لتواجده في مدينة الاسكندرية وانشغاله بتصوير أحد الأعمال الفنية وعدم قدرته على الرجوع إلى القاهرة، وكذلك تغيب الدكتور “أشرف ذكي” نقيب المهن التمثيلية مؤكدا أن الراحلة لم تكن عضوة في النقابة ولكنه تابع إجراءات الدفن ووجد الأمور يسيرة ولا تحتاج إلى تدخله على حد قوله.