التخطي إلى المحتوى
رحلة أحمد سعد من الصفر إلى الشهرة
السيرة الذاتية لاحمد سعد

السيرة الذاتية لاحمد سعد الموضوع الذي سنتناوله اليوم.  يهتم كثيراً من الشباب والفتيات في هذه الأيام بمتابعة أخبار النجوم، ولاسيما المغنيين، حيث يود هؤلاء الأشخاص التعرف عليهم من الناحية الشخصية بعيداً عن أعمالهم الفنية، وهنا سوف نتحدث عن شخصية فنية لامعة في عالم النجوم الشباب وهو أحمد سعد، وسوف نتعرف بشيء من التفصيل على وكيف كانت حياته الشخصية مليئة بالأحداث الشيقة.

 السيرة الذاتية لاحمد سعد

اشتهر أحمد سعد بالغناء والتمثيل في مصر منذ عام 2003 وهو مصري الجنسية، ولد في القاهرة في 20 أغسطس عام 1981 حيث بلغ من العمر الآن 40 عام.

الاسم الكامل له هو أحمد سعد على سيد قناوي، واشتهر أيضاً بمهارته في التلحين إلى جانب الغناء والتمثيل.

 من هو احمد سعد والسيرة الذاتية لاحمد سعد

السيرة الذاتية لاحمد سعد
السيرة الذاتية لاحمد سعد

 

إن السيرة الذاتية لاحمد سعد قد لا تتحدث بشكل كبير عن أعماله الدرامية مثلما تعطي الاهتمام الأكبر لأعماله الغنائية والتلحين.

حيث أقدم أحمد سعد على التمثيل مرات متعددة في التلفزيون والسينما مثل قيامه بدور مؤثر في مسلسل ( احنا الطلبة ) وكذلك قام بدور رائع في فيلم ( على وضعك ) وكان أدائه متميز جداً في هذه الأعمال، فلم يفشل قط، ولم يُحدث أي مشاكل في الوسط الفني على الرغم من تجربته المحدودة في التمثيل.

وكذلك نجد أن السوشيال ميديا كان لها دور كبير في نجاح أعمال الفنان أحمد سعد في مصر والوطن العربي،  فهو من النشطاء على مواقع السوشيال ميديا.  حيث يمتلك حساب خاص به على الفيسبوك والتويتر والانستغرام. ومن هنا نجد الاتصال المباشر بينه وبين الجمهور والمعجبين مما يزيد من شعبيته على مستوى الوطن العربي بالكامل.

السيرة الذاتية لاحمد سعد و اخواته

أحمد سعد الفنان المشهور لديه أخوين أشقاء حسب السيرة الذاتية لاحمد سعد وهم الممثل عمرو سعد والباحث الكبير سامح سعد.

حيث تخرج الفنان عمرو سعد من كلية فنون تطبيقية جامعة عين شمس، بعدها بدأت أولى خطواته في مجال التمثيل، والذي استطاع فيه بكل قوة إثبات قدرته الفنية في السينما.

ولم يكتفي بهذا الأمر ولكن تطور الأمر إلى حصوله على بطولات متعددة في الدراما المصرية، وهنا كان حصوله على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي للدور الـ 33 عن فيلم مولانا، كما حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان تطوان للدورة 23 وكذلك استطاع الحصول عليها مرة أخرى في مهرجان الأقصر، وبعدها في مهرجان الكاثوليكي في الدورة 66 مما يؤكد على براعة عمرو سعد في مجال التمثيل.

أما بالنسبة للشقيق الأكبر وهو سامح سعد فقد حصل على الدكتوراه من الجامعة اليابانية كلية العلوم عام 1997 كما ساهم أثناء حياة الدكتور أحمد زويل في تأسيس مركز دراسات الشيخوخة، وتوقف عن هذا العمل بعد وفاة أحمد زويل مباشرة، وغادر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وانتقل إلى عمل جديد في مستشفى 57357 وهو العمل الرئيسي له إلى الآن.

قام سامح سعد بعمل العديد من الأبحاث فيما يخص أسباب إصابة الأطفال بمرض السرطان، ومدى تأثير العلاج الإشعاعي والكيميائي على هذا المرض، واهتم كثيراً بالبحث عن طرق مختلفة وبديلة لمقاومة السرطان، ومن هنا كان حصوله على جائزة الدولة نتيجة تفوقه الباهر في مجال العلوم الأساسية.

السيرة الذاتية لاحمد سعد مع حسن شاكوش

اجتمعا أحمد سعد وحسن شاكوش في عمل فني مشترك بينهما وهي أغنية ميت حساب، وحدثت بعض المشكلات التي تعيق طرح هذه الأغنية بعد الانتهاء منها، وذلك بسبب رفض نقابة المهن الموسيقية بالموافقة على أغاني حسن شاكوش الجديدة لحين انتهاء مشاكله مع النقابة، وبعد فترة تمت الموافقة على الأغنية ونالت إعجاب الجميع، حيث حققت نسبة مشاهدة عالية جداً على اليوتيوب عقب نزولها.

السيرة الذاتية لاحمد سعد و أغاني احمد سعد

بدأ أحمد سعد مشواره الفني بالغناء أولاً، حيث قام بإصدار أول ألبوم له عام 2003 وكان هذا الألبوم تحت عنوان ( اشكي لمين ) ويتضمن البوم احمد سعد الأول 8 أغاني أحدثت ضجة بين الناس.

ومن هنا أخذ أحمد سعد يشتهر أكثر وأكثر وعرفه الناس، ومن الأغاني المميزة في هذا الألبوم أغنية ( حبيب روحي ) وأغنية ( يوم واثنين ) وأغنية ( عزيز عيني ).

نجد من خلال السيرة الذاتية لاحمد سعد أنه اتبع ألبومه الأول بمجموعة متفرقة من الأغاني إلى أن قام بإصدار الألبوم الثاني له في عام 2007 وكان هذا الألبوم تحت عنوان ( وحشاني عيونك ) وتضمن هذا الألبوم 12 أغنية، ومن أشهرهم أغنية ( جرحونا ) وأغنية ( كفاية كدة ) وأغنية ( كل ليلة ) وأغنية ( علمني الحب ).

لا شك أن الفيديو كليب كان يلعب دور كبير في شهرة أحمد سعد، حيث اهتم أحمد سعد بنشر ما يزيد عن 20 أغنية كفيديو كليب، ومن هنا أصبح كثير الانتشار على القنوات الغنائية، وبدأ ظهوره على التلفزيون والإنترنت.

السيرة الذاتية لاحمد سعد أغاني احمد سعد للأعمال الدرامية

أحمد سعد قام بالغناء لأعمال درامية مشهورة مما جعل صوته من الأصوات المميزة في عالم الدراما بعيداً عن التمثيل، ومن أشهر هذه الأعمال ( مش باقي مني ) و ( سالت نفسي ) و ( ادعولي في الحرم ).

كما قام أيضاً بتقديم أغاني مجموعة متميزة من الأفلام مثل فيلم ( دكان شحاتة ) وفيلم ( الشبح ).

خاض أحمد سعد تجارب متعددة مع الشعراء، وتعامل مع عدد كبير منهم بحكم مهنته في الغناء والتلحين، ومن أشهر هؤلاء الشعراء الشاعر المعروف ( جمال بخيت ).

 علاقات أحمد سعد

تعددت علاقات أحمد سعد العاطفية، وتعددت مرات زواجه منهم الفنانين وغيرهم، حيث تزوج الفنان أحمد سعد للمرة الأولى من ( لبنى بيومي ) في عام 2006 ولم تكن من الوسط الفني حينها، واستمرت هذه العلاقة لفترة طويلة حيث أنجب أحمد سعد طفلين من زوجته لبنى بيومي.

وقيل إن ( لبني بيومي ) كانت صديقه للفنانة المشهورة ( ريم البارودي ) حيث اجتمع أحمد سعد وريم البارودي في مسلسل ( احنا الطلبة )  ومن هنا كانت العلاقة بينهما، وأخذت تزداد يوماً بعد يوم، وظهرت الكثير من المشكلات بين  (لبنى بيومي ) و ( أحمد سعد ) بسبب هذا الأمر إلى أن انتهت بطلاق ( لبنى بيومي ) من ( أحمد سعد ).

تزوج بعد ذلك أحمد سعد من الفنانة  ( ريم البارودي ). حيث انتشرت هذه الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي. وانتشرت الصور التي تجمع بين ( ريم البارودي ) و ( أحمد سعد ) وبعدها بفترة قصيرة بدأت الكثير من المشكلات تدخل إلى حياة الزوجين. والتي انتهت بانفصالهما وطلاق أحمد سعد ( لريم البارودي ) مع الحديث عن ( ريم البارودي ) بشكل غير لائق على وسائل التواصل الاجتماعي وفي برامج التلفزيون،.مما أدى إلى غضب ( ريم البارودي) وإعلان سبب الطلاق والرد عليه.

تزوج أحمد سعد من الممثلة ( سمية الخشاب ) عقب طلاق ( ريم البارودي ) مباشرة وحدثت الكثير من المناوشات بين الممثلتين على السوشيال ميديا، وبالرغم من ذلك نجد انفصال أحمد سعد للمرة الثالثة وطلاقه من سمية الخشاب بعد مرور عامين من زواجهما.

وهكذا كانت السيرة الذاتية لاحمد سعد وكيف كانت مسيرته الفنية وحياته الشخصية، ومدى نجاحه وتفوقه في الغناء والتلحين والتمثيل منذ دخوله إلى عالم الفن إلى الآن على الرغم من معيقات كثيرة كانت تواجهه، ولكن الإصرار والعزيمة القوية هما سر النجاح الذي وصل إليه احمد سعد وكذلك إخوته عمرو سعد وسامح سعد.

اسم ريم البارودي الحقيقي وقصة زواجها من أحمد سعد