التخطي إلى المحتوى
أفضل ادوية البواسير الخارجية
أفضل ادوية البواسير الخارجية

ادوية البواسير الخارجية، مهمة لمن يعاني من مشاكل في البواسير، وتبدو تلك المشاكل مزمنة، فيحتاج معها إلى علاج سريع، يحل تلك المشكلة بشكل كبير. وخلال السطور القليلة المقبلة، يمكن التعرف معنا على ادوية البواسير الخارجية وكيفية عملها، وأشهر تلك الأدوية على وجه الخصوص التي تعالج البواسير الخارجية.

ادوية البواسير الخارجية
ادوية البواسير الخارجية

 

ادوية البواسير الخارجية

قد تساعد مسكنات الألم، بما في ذلك الأسيتامينوفين والإيبوبروفين والأسبرين، في علاج أعراض البواسير، لكن يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الكريمات والمراهم والتحاميل والفوط الطبية المتاحة دون وصفة طبية.

تحتوي على أدوية مثل ليدوكائين لتخدير المنطقة، أو هيدروكورتيزون؛ لتقليل التورم والحكة.

 

علاج البواسير في يوم واحد

إذا كانت أعراضك شديدة أو لم تتحسن بعد أسبوعين من الدواء، فقد يقترح طبيبك إجراء لتقليص البواسير أو إزالتها تماما في العيادة، وفي يوم واحد.

كما يمكن للطبيب حقن البواسير الداخلية بمحلول لعمل ندبة وإغلاق البواسير.

 

كيف تختفي البواسير الخارجية

يمكن أن تختفي البواسير الخارجية من خلال ربط الشريط المطاطي، وغالبًا ما يتم إجراء هذا الإجراء على البواسير المتدلية، والبواسير الداخلية التي يمكن رؤيتها أو الشعور بها في الخارج.

باستخدام أداة خاصة ، يضع الطبيب رباطًا مطاطيًا صغيرًا حول البواسير، مما يؤدي إلى قطع إمدادات الدم على الفور، وفي غضون أسبوع، يجف الباسور ويتقلص ويسقط.

 

علاج البواسير للرجال

يمكن إجراء جراحة البواسير، بالنسبة للبواسير الداخلية الكبيرة أو البواسير الخارجية غير المريحة للغاية.

واستئصال البواسير، هي الطريقة الأكثر فعالية هي إزالة البواسير تمامًا، ولكن التعافي مؤلم ويمكن أن يستغرق عدة أسابيع.

أما الإجراء الآخر، فهو تدبيس البواسير، وتقطع هذه التقنية تدفق الدم إلى البواسير الداخلية وتعيد الأنسجة المتساقطة إلى مكانها، وتستخدم الإجراءات الأحدث تقنيات أقل توغلًا لتحديد ووقف إمداد الدم للأنسجة المصابة.

 

علاج البواسير الداخلية في المنزل

ستساعدك العديد من هذه النصائح على تجنب الإمساك وتسهيل الأمر، يمكن أن يوقف ذلك البواسير قبل أن تتشكل أيضًا، وذلك من خلال عدد من الإجراءات المنزلية البسيطة مثل:

خذ حمامات دافئة: حيث تنقع نفسك في حوض استحمام مليء ببضع بوصات من الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة.

وافعل ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم وبعد كل حركة للأمعاء. إذا كنت تريد غسل المنطقة أيضًا، فاستخدم صابونًا غير معطر ولا تفركه.

 

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء

عند النساء يمكن يمكن أن تهدئ المناديل أو الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على الألم والحكة دون أي آثار جانبية.

ولا تستخدم واحدًا يحتوي على الهيدروكورتيزون لأكثر من أسبوع إلا إذا قال طبيبك أنه لا بأس بذلك.

يمكن وضع الجليد على البواسير، ووضع كيس بارد صغير، على مكان المشكلة عدة مرات في اليوم. يمكن أن يخفف الألم ويقلل التورم لفترة قصيرة.

وضع في اعتبارك مسكنات الألم، حيث يمكن للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الأسيتامينوفين أو الأسبرين أو الإيبوبروفين ، أن تساعد في علاج الألم.

كما يجب ارتداء ملابس داخلية فضفاضة وناعمة، ويحافظ على تهوية المنطقة ويمنع تراكم الرطوبة، مما قد يزعج البواسير.

يجب أن تعتمد على ورق التواليت الرطب، فحاول ترطيبه أولاً. أو استخدم مناديل مبللة مسبقًا أو كرات قطنية أو مناديل مبللة للأطفال خالية من الكحول.

يمكن أيضًا تجربة وضعية القرفصاء في الحمام، حيث يؤدي رفع ركبتيك أثناء جلوسك على المرحاض إلى تغيير وضع الأعمال الداخلية ويمكن أن يجعل حركات الأمعاء أسهل.

 

اقرأ المزيد

سعر ومواصفات كريم Procto glyvenol لعلاج البواسير