التخطي إلى المحتوى

انواع كريم فرد الشعر ، قد تكون من أكثر الجمل البحثية التي يبحث عنها مستخدمات الانترنت، حيث أن تلك الكريمات تعمل على فرد الشعر، وجعله سهل التصفيف، وهو ما يمنحه في النهاية الصحة والبريق المطلوب.

وخلال المقال التالي نتعرض إلى معلومات حول تلك الكريمات، وانواعها وكيف يمكن أن تساعد على زيادة صحة الشعر، وجماله وقوته.

ويعد كريم فرد الشعر أحد أهم الأدوية التي يبحث عنها النساء حول العالم، وتحقق لهن ما يردنه من شعر ناعم وطويل وجذاب، غير متموج أو متعرج، سواء كان هذا التموج أو التعرج طبيعي، أو نتيجة لمشكلة صحية ما يعانين منها تلك النساء.

انواع كريمات فرد الشعر
انواع كريمات فرد الشعر

انواع كريمات فرد الشعر

يعتقد مصففي الشعر أن تغيير البنية الطبيعية للشعر يمكن أن يعزز النتائج، وعلى كل الأحوال، سواء كان شعرك مجعدًا أو نصف مجعد فأنت تحتاج إلى حل دائم لن تقدمه منتجات شعرك.

غالبًا ما يكون للعلاج داخل صالون التجميل؛ وخلال السطور القليلة المقبلة، سوف نوضح أشهر تلك الأنواع وأكثر العلاجات المرغوبة في صالون التجميل (الكوافير) وكل ما تريد معرفته عنها.

 

الكيراتين

كريم الكيراتين عبارة عن علاج منعم يحافظ على بشرة الشعر بطبقة من البروتين الذي يزيل التجعد ويضيف نعومة ولمعانً ، والذي يُطلق عليه غالبًا اسم “Brazillian Blowdry”.

يمكن أن تستغرق العملية ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات حسب نوع الشعر وطوله وامتلائه. يمكن أن يأتي هذا العلاج أيضًا مع بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

ويحتوي كريم الكيراتين عادةً على مادة كيميائية تسمى الفورمالديهايد وهي مادة مسرطنة مما يعني أنها يمكن أن تسبب نمو الخلايا السرطانية وتسبب آثارًا جانبية سلبية أخرى.

يتم إطلاق غاز الفورمالديهايد في الهواء عند استخدام هذه المنتجات، مما يعني أنك قد تتنفس الأدخنة التي قد يتنفسها جسمك عبر الجلد.

وعلى كل الأحوال، قد تبدو علاجات الشعر بكريمات الكيراتين بمثابة حل سريع للشعر المجعد أو المتموج، لكنها قد تكلفك أكثر على المدى الطويل، من خلال المواد المسرطنة داخل كريمات الكيراتين.

 

كريمات البروتين والكولاجين

كريمات البروتين والكولاجين، عبارة عن علاج للشعر غنية بالعديد من أنواع البروتين الذي يمكن أن يمتصه الشعر، حيث تعمل علاجات بروتين الشعر على تقوية الشعر، واستعادته في حالة تلفه ، وسد الفجوات بين البشرة وبالتالي دعم سلامة جذع الشعرة.

وتعتبر الكريمات التي تحتوي على بروتينات الشعر عملية بطيئة لفقدان الماء ، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر. إذا كنت تشعر أن شعرك سيستفيد من المزيد من البروتين ، يمكنك العمل على استخدام منتج بروتيني مرارًا مرة أو مرتين في الأسبوع.

ومن بين تلك الكريمات، أنواع الكريم التي تعتمد على الأفوكادو الغني بالبروتين وكذلك فيتامين ب ، وهو فيتامين أساسي لصحة الشعر المثلى.

 

كريم Olaplex

وهذا النوع من كريم Olaplex يعمل كعلاج لاعادة الشعر الأكثر تضررا إلى حالته الصحية المثلى، ويعد أفضل علاج للشعر المصبوغ أو المعالج كيميائيًا.

ولا يحمي Olaplex الشعر فقط من العملية للحصول على اللون المطلوب ، ولكنه يمنع أيضًا المزيد من التلف. يجعل الشعر أقوى وأكثر صحة ولمعانًا ويساعد أيضًا في إصلاح بعض الأضرار السابقة.

ويعمل الدواء حتى لو كنت قد لجأت إلى التصفيف المفرط باستخدام أدوات ساخنة وتحتاج إلى شيء ما لإعادة شعرك إلى حالته الطبيعية، ويعد هذا النوع من الكريم علاج شامل ورائع للعديد من المشاكل الصحية لشعرك، ويحقق الكثير من الفوائد لصحة الشعر بشكل عام.

 

اقرأ المزيد

سعر أقراص كويتابكس علاج الفصام والاضطراب العاطفي