التخطي إلى المحتوى
افضل افلام الانمي
افضل افلام الانمي

تعتمد صناعة افضل افلام الانمي على القيام بتحريك الرسوم بشكل متناسق أمام الكاميرا ما ينتج عنه حركة، وبالتالي يمكن استغلال هذه الحركة باحترافية شديدة للغاية لصنع مشهد وبالتالي صنع مجموعة من المشاهد ثم الوصول إلى صناعة فيلم كامل من الرسوم المتحركة.

وتتم معالجة وتجهيز وإعداد هذه الأفلام بواسطة أجهزة كمبيوتر عملاقة، كما يتطلب العمل على فيلم رسوم متحركة المئات من الساعات من العمل لخروج الفيلم بشكل جمالي جذاب، كما يجري وضع أصوات المؤديين الصوتيين على الشخصيات الكرتونية بعد تسجيلها داخليا في استوديو مخصص حتى يصبح عمل فني متكامل بالصوت والصورة.

وتناقش افضل افلام الانيميشن بفضل خصوصية طبيعتها، أفكار أكثر جرأة وانفتاحًا عن الأفلام التقليدية التي تعودنا عليها، والتي يكون قوامها من فنانين ومخرجين يتم تصويرهما بكاميرا احترافية أثناء أداء أدوارهم المكتوبة.

ومن بين افضل افلام الانيمي التي جذبت انتباه العالم ما يلي:

افضل افلام الانمي

Spirited Away

يعتبر هذا الفيلم الذي خرج للعالم عامل 2001 من أفضل افلام الانيمشين في تاريخ السينما، وقد حصل الفيلم على جائزة الأوسكار، ويعد هذا العمل الأول من نوعه الذي يحصد جائزة الأوسكار الثمينة.

وتدور قصة الفيلم حول فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام تفقد والديها بعد أن تحولوا إلى خنزيرين أثناء عودتهما المنزل لتجد نفسها ضائعة في عالم سحري، لتبدأ الفتاة بعد ذلك في محاولة الخروج من هذا العالم وإنقاذ والديها.

افضل افلام الانمي
Spirited Away

Grave Of Fireflies

خرج الفيلم للعالم 1988، وهو فيلم مأخوذ عن رواية يابانية، وتدور قصة الفيلم في أواخر أيام الحرب العالمية الثانية، ويركز الفيلم الضوء على المحاولات المتعددة لطفل وشقيقته من أجل البقاء على قيد الحياة بعد أن تعرض بيتهم للهدم تحت القصف الأمريكي.

افضل افلام الانمي
Grave Of Fireflies

Ghost In The Shell

خرج الفيلم للعالم في عام 2017، وتدور قصته في زمن بعيد يبدأ فيه الامتزاج بين جسد الإنسان والآلات، حيث بات من الممكن تغيير الأجزاء التي تعرضت للتلف في جسد الإنسان بأجزاء اصطناعي وتحاول بطلة الفيلم، وهي محققة لا تمتلك جسدًا بشريًا وإنما تمتلك جسدًا اصطناعيًا وتحاول الإيقاع بأحد القرصنة الإلكترونية.

افضل افلام الانمي
Ghost In The Shell

Akira

خرج هذا الفيلم للعالم عام 1988 ويعد من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا، وتدور قصة الفيلم حول إنفجار هائل ضرب طوكيو بالكامل أثناء أحداث حرب كونية.

Perfect Blue

خرج هذا الفيلم للعالم عام 1997 ويعتبر هذا الفيلم بوابة الدخول لعالم أفلام الأنيميشن بالنسبة للغير محبي لهذه النوعية من الأفلام، وتدور أحداثه حول مطربة ذات شعبية كبيرة وبعد ذلك تشرع في دخول مجال التمثيل وسرعًا ما يبدأ دخولها في أزمة نفسية بسبب ردود أفعال الجمهور تجاه تمثيلها.

ويصنف هذا الفيلم كفيلم رعب نفسي ويحكي عن فكرة طبيعة عمل الفنان التي قد تؤدي إلى ظهوره للناس بشكل لكن طبيعته وشخصيته غير الذي يظهر للجمهور تماما بل في بعض الأحيان قد يكون العكس تمامًا.

افضل افلام الانمي
Perfect Blue

Centimeters Per Second

خرج هذا الفيلم للعالم عام 2007، وقصة هذا الفيلم مستمدة من قانون متواجد في الطبيعة وهو أنه لا شيء يستمر على حاله إلى الأبد، ويحكي جزء الفيلم الأول عن قصة انفصال البطلين بعد قصة حب نشأت بينهما منذ الصغر، ووقعت الفُرقة بينهم بسبب طبيعة عمل والديها.

كما يحكي الجزء الثاني عن قيام بطلة جديدة في العمل بالوقوع في حب البطل الذي كان قلبه مشغولا بحب عشقه الأول الذي يحكي عنه الجزء الأول من الفيلم.

اقرأ أيضًا: قراءة لرواية ” ترانس كندا ” للروائية المصرية الكندية سماح صادق

افضل افلام الانمي
Centimeters Per Second