التخطي إلى المحتوى

تعد أفلام عامر خان هي التي أعادت السينما الهندية إلى المتابعة مرة أخرى. بعد أن بعدت عن المنافسة لسنوات عديدة. حيث كانت مختصرة على أدوار الاستعراض والموسيقى والخيال الزائد عن اللزوم. والقصص المتشابهة وهي أن البكل يتزوج من حبيبته في نهاية الفيلم والذي يكتشف بعدها أنها شقيقته. وفي الحقيقة هذه النوعية هي التي جعلت بوليوود تتراجع عن المتابعة والمشاهدة.

أفضل أفلام عامر خان

نعرض لكم أفضل أفلام عامر خان والتي حصلت على الملايين من الإعجاب والمشاهدة. بالإضافة إلى تحقيق المليارات من الإيرادات في دور العرض.

•          Taare Zameen par like Stars on earth

يعد هذا الفيلم من الأفلام التي تتحدث عن التعليم ويحكى أن طفل يدعى إيشان  المتأخر في مستواه الدراسي. والذي يحب الرسم. ولكن يقوم والديه بالمقارنة مع أخيه المتقدم في دراسته ويهوى الرياضة. وبعد ذلك يقومون بالتقديم له في مدرسة داخلية. مما يعرضه لصدمة كبيرة واكتئاب.

يصبح الطفل بعدها منعزل تمامًا عن الآخرين حتى الموهبة التي لديه وهي الرسم يبتعد عنها. وخلال الأحداث يلتقي الطفل بمعلم يحب التعليم التفاعلي والمشاركة. ثم يكتشف أن هذا الطفل أصيب بمرض يسمى الدسلكسيا أي عسر القراءة. ثم يبدأ المعلم في علاجه والوقوف بجانبه حتى يخرجه من حالة العزلة والاكتئاب التي أصابته.

•          Ghanjini

يعد هذا الفيلم من أكثر الأفلام التي حققت مشاهدة وإيرادات أثناء عرضه. حيث تدور قصة الفيلم حول تعرض رجل الأعمال سانجاي إلى حادث خطير أثناء حماية محبوبته وهي تحاول مساعدة طفل مختطف من عصابة.

يتسبب هذا الحادث في إصابته بمرض نادر جعل يفقد الذاكرة كل 15 دقيقة. ثم تحاول طالبة في كلية الطب مساعدته وتفكره بالعصابة وحبيبته. ويحاول أن ينتقم منهم طوال أحداث الفيلم.

 أفلام عامر خان
أفلام عامر خان

•          Idoits

هذا الفيلم يصنف من الأفلام الهندية الكوميدية وتعد من أفضل أفلام عامر خان. وفي الحقيقة أن هذا الفيلم يناقش قضية مجتمعية في غاية الاهمية وهي أن معظم الأهالي يريدون أبنائهم أطباء ومهندسين فقط دون معرفة ميولهم وشغفهم.

وكذلك بالنسبة للطلاب الذين يريدون جمع وحصد الدرجات فقط عن طريق الحفظ والتلقين دون المعرفة والفهم. وتدور أحداث هذا الفيلم خول هذه القضية فقط.

•          Talaash

يحكى هذا الفيلم أن ضابط يعيش حياة بسيطة وعادية يموت ابنه غريقًا. ثم يدخل هو وزجته في نوبة اكتئاب واضطرابات نفسية عديدة. ثم يبدأ في البحث والعمل على أسباب الموت غرقًا في البحر بمساعدة فتاة وهي البطلة كارينا كابور.

•          Dhoom 3

لقد حقق هذا الفيلم حوالي 30 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه. وتدور أحداثه حول الطفل الذي رأى والده وهو ينتحر. بسبب التحفظ على السيرك الذي كان يعمل به بعد تراكم الديون عليه. ويصاب الطفل بخلل نفسي ويكبر ويخطط لسرقة البنوك أثناء النهار.

•          Dangal

من أفلام عامر خان التي تتحدث عن سيرة ذاتية لشخصية رياضية في الهند. وهو بطل مصارعة يريد أن يصبح بطل عالمي. ولكنه لم يستطع ذلك. ثم فكر في إنجاب ولد ويصنع من مصارع عالمي. لكن لم يحالفه الحظ وأنجب فتاتين.

ولكن مع مرور الزمن اكتشف أن بناته لديهن قوة جسدية هائلة. ثم بدأ في تدريبهم وأظهرهم بملابس ذكورية.

فيلم عامر خان 2018

في عام 2018 أنتظر متابعي أفلام عامر خان فيلم مميز ومختلف. ولكن للأسف حقق فيلم Thugs Of hindostan  فشل ذريع. حيث لم تتعدى إيرادات الفيلم إلى 150 مليون روبية فقط. ليعتذر بعد ذلك عامر خان عن هذا الفيلم لجمهوره الذي انتظره وخاب ظنهم.