التخطي إلى المحتوى

أفلام عامر خان تعتبر من اشهر أفلام بوليوود. فالنجم عامر خان ليس لديه نفس عدد الأفلام السينمائية مثل نجوم بوليوود العظماء الآخرين مثل أكشيه كومار أو شارو خان. لكنه معروف بنفس القدر. بدلاً من عشرة أفلام لا طائل من ورائها.  سنعرض لك أفلام درة عامر خان هذا النجم العظيم خلال هذا المقال بكل تفصيل.

أفلام عامر خان

يوجد العديد من الأفلام الخاصة بهذا النجم المتميز والذي يعتبر من عظماء بوليوود وسوف نقوم بالتحدث عن أشهر الأفلام الخاصة به على النحو التالي :

فيلم Taare zameen par-Like Stars on  Earth

  • يدور الفيلم حول إيشان الأخ الأصغر الذي يكافح للتقدم في المدرسة ولكن تكون موهبته هي الفن. وتشبهه عائلته بأخيه الذي يتفوق في المجال الأكاديمي والرياضة ويفقدون الثقة به. قاموا بتسجيله في مدرسة داخلية خاصة حيث يتعرض لصدمة تجعله يفضل العزلة والتوقف عن الرسم . حتى يصل مدرس جديد من المعجبين بطريقة رسمه وتفكيره ويكتشف إصابة إيشان بمرض يسمى (عسر القراءة) فكيف يساعده ليخرجه من عزلته؟

 فيلم  Idiots

  • هو فيلم كوميدي عن الفلسفة التربوية يحصر الطلاب في خندق تحصيل الدرجات والحفظ دون الالتفات إلى حقيقة المعرفة . كذلك فكرة أن الجميع يريدون لأبنائهم أن يكونوا طلاب طب وهندسة بغض النظر عن ميولهم وشغفهم تجاهها التخصصات الأخرى. وقد لقى هذا الفيلم شهرة واسعة. وكذلك أيضًا إقبالًا هائلا من الكثير من المتابعين له.

 Talaash فيلم

  • تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يعيش حياة طبيعية حتى يغرق ابنه الوحيد.  مما يسبب له هو وزوجته في معاناة نفسية في الوقت نفسه.  يتدخل للتحقيق في سبب الحوادث الغريبة على طريق البحر. مستعينًا بمساعدة فتاة ليل (كارينا كابور).
  • يتميز ذلك الفيلم كونه مليء بالغموض والتشويق بالإضافة إلي مجموعة واسعة من المشاعر الرائعة والتي تعمل على جذب الكثير من المشاهدين له وحبهم القيام بمشاهدته.

فيلم  FANNA

  • هو من أفلام عامر خان في الإطار الدرامي الرومانسي.
  • تدور أحداث الفيلم حول الصراع السياسي في مدينة كشمير. ويلعب ريحان (عامر خان) دور إرهابي كشميري يتنكر كمرشد سياحي ويسعى لتحرير كشمير من الهند وباكستان. حتى يلتقي زويا (كاجول) الفتاة العمياء ويقع في حبها. وتستمر أحداث الفيلم حتى تكشف زويا حقيقته في النهاية.
أفلام عامر خان
أفلام عامر خان

Secret superstar  فيلم

  • تدور أحداث الفيلم حول فتاة مسلمة تستمتع بالموسيقى والغناء. وكان حلمها منذ الصغر أن تصبح مطربة مشهورة. لكنها تواجه العديد من الصعوبات والعقبات من أهلها ومع ذلك  قررت الفتاة متابعة حلمها دون علم عائلتها. ورسالة الفيلم هي (لا تتخلى عن حلمك ابدآ)  بغض النظر عن حجم العقبات في حياتك أو عدد الأشخاص الذين يرفضون مساعدتك في تحقيق هدفك.

 فيلم Dangal

  • هو فيلم رياضي يتحدث عن السيرة الذاتية.
  • يدور حول بطل مصارعة هندي محلي أراد أن يصبح بطلاً للعالم لكنه لم يستطع بسبب ظروفه. لذلك أراد أن يكون له ولد ويجعله بطل. لكن كان لديه بالفعل ابنتان. علمهم بطريقة قاسية ولكن عطوفة في النهاية. نرى في الفيلم نسخة مختلفة تمامًا عن عامر. لكنه لا يزال قادرًا على تحقيق التوازن بين النقاد وسعادة الجمهور.

Ghajini  فيلم

  • من أفلام عامر خان الذي قام بدور البطولة في هذه الدراما المؤثرة لرجل يفقد ذاكرته كل 15 دقيقة نتيجة لاعتداء تعرض له. على الرغم من ذلك يقضي الفيلم بأكمله في محاولة للعثور على الشخص الذي قتل حبيبته. وهو رجل يدعى غاجيني.