التخطي إلى المحتوى

يحظى دواء vitamax capsules بأهمية كبيرة. خاصة مع انتشار فيروس كورونا. واعتبار أن ضعف المناعة هو العامل الأساسي الذي يزيد من مخاطر الإصابة بهذا المرض. أصبح الكثير منا يبحث عن المكملاتِ الغذائية التي تساعد في تقوية الجسم والحفاظ عليه ووقايته من الأمراض وتعزز من المناعة أيضا. ولكن يكون هناك تخوف لدى البعض من مدى درجة الأمان التي تتمتع بها هذه المكملات. وسنوفر عليك من خلال هذا المقال مشقة البحث في عالم المكملات الغذائية وسنتحدث عن فيتاماكس كبسولات واحد من أهم المكملات الغذائية وذلك لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليه الجسم.

التعريف العام لدواء vitamax capsules

  • vitamax capsules مكمل غذائي ينصح به الكثير من الأطباء ولذلك لما له من فوائد عديدة لصحة الإنسان. فهو يعمل على تقوية كل من الصحة النفسية و البدنية في وقت واحد. وهذا على خلاف العديد من المكملات الغذائية التي تمتلك الكثير من الآثار الجانبية على الصحة النفسية.
  • هذا الدواء عبارة عن كبسولات يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعات المناسبة منها وفقا لحالة المريض الصحية ولا ينصح للمريض بتناول أكثر من الجرعة الموصي بها. فمع استخدام كبسولات فيتاماكس ستصبح بصحة جيدة بدون ضرر.
  • إن كبسولات فيتاماكس أمنه لأستخدم الجميع رجال أو نساء. ولكن لا ينصح بتناول هذا الدواء قبل سن 20 عام.

فوائد دواء vitamax capsules

تتعدد وتتنوع الفوائد التي يقدمها هذا الدواء للجسم ما بين الفوائد العلاجية والفوائد التجميلية والتي تشمل التالي:

أولا: الفوائد العلاجية

  1. تستخدم كبسولات فيتاماكس في التخفيف من مخاطر بعض الأمراض ومن أشهرها السكري حيث أنها تحتوي على عدد من المواد التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.
  2. تساعد في تقوية الجهاز المناعي وهذا بطبيعة الحال يقلل من مخاطر الإصابة بالإمراض المناعية ومنها الفيروس المنتشر الآن.
  3. تحسن من الحالة الصحية للجسم بشكل عام خاصة لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
  4. تعد كبسولات فيتاماكس من مصادر تجديد طاقة الإنسان فتساعده في إنجاز الكثير من المهام اليومية بدون من أن يشعر بالتعب أو الإنهاك.

ثانيا: الفوائد التجميلية

بالإضافة للعديد من الفوائد العلاجية التي تقدمها كبسولات فيتاماكس للإنسان فإنها تقدم عدد من الفوائد التجميلية وتشمل: التقليل من علامات التقدم في العمر وهذا يظهر بشكل أكبر عند النساءـ لهذا ينصح عدد كبير من الخبراء النساء بتناول جرعة معينة من هذه الكبسولات لتقليل هذه المشاكل . بالإضافة إلى تنعيم وترطيب البشرة والشعر ووصل الدم لجميع أجزاء الجسم

الآثار الجانبية لدواء vitamax capsules

لكل دواء أو منتج طبي عدد من الآثار الجانبية يمكن أن تظهر على بعض الأشخاص دون غيرهم. وهذه الآثار طبيعية تحدث نتيجة ردة فعل الجسم تجاه المواد المكونة لهذا الدواء. ومن الآثار الجانبية لدواء vitamax capsules والغير مقلقة التالي:

  1. يحتوي الدواء على نسبة كبيرة من الحديد لذلك فيمكن أن يتغير لون البراز.
  2. ارتفاع في ضغط الدم . ويكثر هذا مع الحالات التي تتناول جرعات كبيرة من الكافيين.
  3. عند تناول المرأة لهذه الكبسولات فيمكن أن تعاني المرأة من ألم في الثدي خاصة في الأسابيع الأول من تناول هذا الدواء. وظهور بعض التورم في هذه المنطقة.
  4. صداع وضيق تنفس والشعور بالدوار.
  5. اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي.
دواء vitamax capsules لتقوية المناعة
دواء vitamax capsules لتقوية المناعة

دواعي الاستعمال لدواء vitamax capsules

ينصح الأطباء بتناول vitamax capsules في عدد من الحالات منها التالي:

  1. في حالة ما إذا كنت تعاني من شعور دائم بالضعف والإرهاق.فستساعدك هذه الكبسولات في تقوية الجسم وإكسابه مزيد من الطاقة بصورة صحية وغير مضرة.
  2. حالات انخفاض النشاط العقلي وعدم القدرة على التركيز.
  3. يمكن أن ينصح بهذه الكبسولات في فترات النقاهة بعد إجراء العملية.
  4. إذا كنت تقوم بتطبيق نظام خاص بالرجيم. فينصح بتناول هذه الكبسولات من أجل تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة.
  5. حالات فقدان الشهية.
  6. في حالة ضعف بصيلات الشعر وإذا كنت تعاني من مشاكل سقوط الشعر. فهذا الدواء يساعد على تقوية الشعر من البصيلات كما أنه يزيد من نعومة الشعر من خلال تغذيته بالمعادن الذي يحتاج إليها.
  7. حالات الإجهاد العصبي والنفسي.

الجرعة الموصي بها من دواء vitamax capsules

  • الطبيب المختص هو من يقوم بتحديد الجرعة المناسبة للمريض بناء على عدة عوامل وهي ( الحالة الصحية- العمر – الوزن- إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية) وغيرها من عوامل. ولا ينصح أن يقوم المريض من تلقاء نفسه بتناول هذا المكمل الغذائي. وعادة ما ينصح الأطباء بتناول ما بين كبسولة إلى أثنين في اليوم لمدة 3 أيام في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.
  • من الأوقات المفضلة لتناول هذا المكمل تكون بعد وجبة الإفطار حتى تعطي الفاعلية المطلوبة. فحينها يكون الجسم بكامل نشاطه ويستطيع عندها الاستفادة من جميع مكونات الكبسولة.

طريقة الاستعمال لدواء vitamax capsules

  • الدواء يأتي على هيئة كبسولات تحتوي العلبة على حوالي 20 كبسولة. يتحدث الأطباء عن ضرورة شرب قدر كافي من المياه بعد تناول هذه الكبسولات.
  • في حالة نسيان الجرعة في الوقت المحدد لها لا يتم مضاعفتها في اليوم التالي.

مخاطر عدم الالتزام بالجرعة الموصي بها من دواء vitamax capsules

في حالة قيامك بمضاعفة الجرعة من هذا الدواء بدون استشارة الطبيب فهذا يعرضك للكثير من المخاطر ومن أشهرها:

  1. الإصابة بمشاكل في العظام ومنها هشاشة العظام وهذا يظهر تأثيره على المدى الطويل. وتحدث هشاشة العظام من تناول vitamax capsules بكمية كبيرة نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ. حيث أن زيادته في الجسم هي التي تؤدي إلى ذلك.
  2. فقدان الشهية بصورة مستمرة وهذا يؤثر بالسلب على جهاز المناعة.
  3. عند تناول جرعات كبيرة من هذا الدواء تضعف المناعة وبهذا يصبح الجسم عرضه للإصابة بالكثير من الأمراض.

الاحتياطيات وموانع الاستخدام لهذا الدواء

هناك مجموعة من النصائح التي يقدمها الأطباء للمرضي عند استخدام vitamax capsules وهي كالتالي:

  1. إذا كنت تقوم بتناول أحد الأدوية التي تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين أ بالتزامن مع تناول هذا الدواء يجب التوقف عنه واستشارة الطبيب أولا.
  2. لا ينصح بتناول هذه الكبسولات إذا كنت تعاني من أمراض القلب والشرايين.
  3. يحذر تناوله أثناء فترات الحمل والرضاعة حيث أنه لا يوجد ما يفيد بان هذا الدواء أمن على صحة الجنين أو الطفل.
  4. قد يشكل تناول vitamax capsules خطورة على صحة المريض عند تناوله مع أي من أمراض السكري. أو الضغط أو مدرات البول. حيث أنهم يتفاعلون مع المادة الفعالة للكبسولات وينتج عنهم عدة مشاكل.
  5. ينتج تناول كبسولات فيتاماكس مع الفينيلزين عدد من الآثار الجانبية مثل الرعشة والهلوسة وفقدان الوعي.
  6. إذا كنت تمتلك حساسية تجاه أحد المكونات لهذه الكبسولات يجب التوقف عنها تمام واستشارة الطبيب لتحديد بديل.

سعر دواء vitamax capsules في مصر

يعتبر vitamax capsules من الأدوية المتوفرة بكثرة في جميع الصيدليات المصرية والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بأسعار متناسبة للجميع. حيث أن العلبة من هذا الدواء والتي تحتوى على 20 كبسولة وصل سعرها إلى حوالي 45 جنيه مصري.

طريقة تخزين دواء vitamax capsules

مثل غيره من الأدوية لابد من الحفاظ عليه بعيد عن متناول الأطفال ويكون غير عرض لدرجة حرارة الشمس. وأن يحفظ في مكان جاف لا تقل الحرارة به عن 25 درجة مئوية.