التخطي إلى المحتوى

نستعرض في التقرير التالي استخدامات زيت البرافين، فهو يعد أحدى مستحضرات التجميل التي تعمل على تقوية بصيلة الشعر ومعالجه التقصف، ويعمل على تفتيح البشرة وترطيبيها وزيادة نعومتها مما يجعلك تشعرين بنعومة الوجه الطفولي، كما يستخدم كعلاج لآلام العظام وتيبس المفاصل وهشاشة العظام.

ويستخدم أيضا زيت البرافين في  تخسيس بعض المناطق في الجسم إذا استخدم كميلين، ويعالج الأمساك الشديد.

استخدامات زيت البرافين

ويستخدم زيت البرافين في علاج المشاكل الجلدية التي قد تحدث بمرور الزمن، مثل تجاعيد البشرة وتشققات الجلد، فهو يحتوي على مادة مرطبة يتم استخرجها من أحد المواد البترولية.

شكل زيت البرافين

يتميز شكل زيت البرافين بأنه عديم اللون والرائحة والطعم، فهو يتحتوي على مادة الهيدروكاربونات المشبعة التي يتم استخلاصها من البترول، ويدخل في العديد من الصناعات، كالصناعات الهندسية ومستحضرات التجميل والصناعات الغذائية.

فوائد زيت البرافين للتخسيس:

يستخدم زيت البرافين في تخسيس الجسم، عن طريق تناوله كقرص دواء، فهو يعمل كميلن يزيد من عملية إخراج البراز، ومن ثم يحدث انخفاض كبير في الجسم، ولكن ينصح الأطباء بعدم استخدمه كثيرا في التخسيس فهو قد يؤدي إلى فقد الجسم لعناصر الحديد والفيتامين عند عملية الإخراج، كما قد يعرض الفرد للجفاف نتيجة قيامه بالتخلص من السوائل في الجسم.

وهناك بعض مراكز التجميل تقوم بعمل شمع من زيت البرافين لتخسيس بعض المناطق في الجسم، حيث يتم وضع قطعة من شمع البرافين على المنطقة المراد تخسيسها وتركها فترة تتراوح ما بين ساعة إلى 3 ساعات، لينزع بعد ذلك من على الجسم.

فوائد زيت البرافين لتجميل الوجة واليد:

يستخدم بعض مراكز التجميل زيت البرافين في صورة شمع يتم وضعه على الوجه من أجل إعادة نضارة وبياض البشرة عن طريق تحفز مادة الكولاجين، وتفتح المناطق الغامقة في الجسم، حيث ثبت فاعليتها خلال السنوات الماضة.

كما يعمل أيضا على التخلص من أثار حبوب الشباب والندبات في البشرة.

فوائد زيت البرافين للشعر

لا يغني زيت البرافين عن الزيوت الطبيعية، إلا أنه يقوم بعلاج الشعر من التقصف والسقوط، كما يعمل على نمو الشعر بسرعة وترطيب الشعر، ويساعد في تقليل الألتهابات في فروة الرأس.

ومن أجل الحصول على فائدة أكبر من زيت البرافين للشعر، فأنه من الممكن خلطة مع زيت القرنفل وماء الورد ويتم تدليك فروة الشعر لمدة 5 دقائق ثم يترك ثلاثة ساعات، ومن الممكن تكرار تلك العملية 3 أيام في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوه منه.

كما يمكن خلط زيت البرافين مع زيت الزيتون، وذلك عن طريق غليه على النار لمدة 5 دقائق ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة ثلاثة ساعات، ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

تحذيرات من استخدام زيت البرافين

ينصح العديد من الأطباء والدراسات الطبية، عدم استعمال زيت البرافين للمرضى الذين يعانون من السكر أو ضعف الدورة الدموية أو ارتفاع ضغط الدم.

وحذر الأطباء من استخدام زيت البرافين على المناطق التي بها جروح أو كدمات أو طفح جلدي، فمن الممكن أن يسبب حساسية شديدة للأفراد.

كما يجب عند تخزين زيت البرافين، أن يكون في مكان جيد التهوية حتى لا يسبب وقوع كوارث كالحرائق، فهو يعد أحد مشتقات البترول.

من أين اشتري زيت البرافين

يتم صرف زيت البرافين بدون روشتة طبيب من الصيدليات بسعر يبدأ من 14 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *