التخطي إلى المحتوى
فوائد Collagen C plus لترميم ومعالجة البشرة
فوائد Collagen C plus

فوائد Collagen C plus كثيرة ومتعددة ولدى كثير من الناس أن الكولاجين هو سر جمال ويمكن أن يعزز من نمو أظافر قوية وشعر لامع وإعطاء بشرة شابة فضلاً عن تعزيز صحة المفاصل. لكن هل هذا كله صحيح؟ هل يقوم الكولاجين بكل هذا؟ تابعي هذه المقالة حتى تتمكني من رؤية النتائج واتخاذ القرار بنفسك!

Super Collagen + C لترميم ومعالجة الجسم

ليس هناك من ينكر أننا نضع أجسادنا تحت ضغط متزايد. من وظائفنا اليومية والتعرض لعدد متزايد من المواد الكيميائية.

تقدم العمر بالنسبة للبعض. يمكنك رؤيته غالبًا في شعرك وأظافرك ومفاصلك وجلدك.

لكن على الرغم من ذلك. بعد إجراء بعض الأبحاث المكثفة. وجد أن هناك شيئًا رائعًا يسمى الكولاجين؛ تبين أن هذه الأشياء تساعد الكثير في معالجة التالف من الشعر والبشرة والأظافر وتعالج جميع المشكلات التي من الممكن أن يسببها الضغط وتقدم العمر والعوامل الخارجية الأخرى.

جمال الـ Super Collagen + C

يتوفر الكولاجين في عظامك وعضلاتك وجلدك وأوتارك؛ مع التقدم في العمر. تنتج أجسامنا معدل أقل منه.

الشيء المنطقي الوحيد الذي يمكننا القيام به هو تكملة أجسامنا بالمزيد منه بمرور الوقت؛ حيث أنه عند القيام بذلك يمكن للـ Super Collagen + C أن:

  • يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وإشراقًا وشبابًا.
  • يشجع وظيفة المفاصل الصحية.
  • يحسن مظهر وقوة أظافرك.
  • يعزز قوة شعرك ويجعله أكثر مرونة.
فوائد Collagen C plus
فوائد Collagen C plus

ما هي فوائد الكولاجين المثبتة؟

تنتج أجسامنا الكولاجين بشكل طبيعي من البروتين والمواد المغذية في الأطعمة التي نتناولها؛ هناك عدة أنواع من الكولاجين ولكل نوع وظيفته الخاصة.

على سبيل المثال. النوع الأول من الكولاجين هو الأكثر شهرة في الحفاظ على ليونة الجلد. بينما يساعد الكولاجين من النوع الثاني على تبطين المفاصل.

يحسن صحة الجلد

يشكل الكولاجين جزءًا كبيرًا من الجلد؛ مع تقدم أجسامنا في العمر. تفقد البشرة مرونتها وقوتها بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين.

توضح بعض الأدلة إلى أن مكملات الكولاجين الفموية من الممكن أن تحد من آثار الشيخوخة على الجلد.

يوفر تسكين آلام المفاصل

الكولاجين الموجود في الغضاريف بين المفاصل يوفر وسادة طبيعية بين العظام؛ عندما يتدهور الكولاجين مع تقدم العمر. يمكن أن يحدث تيبس وآلام من هشاشة العظام.

توضح بيانات من دراسات قليلة إلى أن أخذ مكملات الكولاجين قد يعزز من علاج أعراض آلام المفاصل.

يمنع فقدان العظام

  • يساعد الكولاجين الموجود في العظام على إبقائها قوية؛ تقل كتلة العظام مع تناقص الكولاجين مع مرور العمر. وهذا يجعل العظام أكثر عرضة للكسر.
  • وفقًا لبعض الدراسات. قد تعزز المكملات الغذائية التي تشتمل على الكولاجين من تقليل انهيار العظام؛ ارتبطت مكملات الكولاجين أيضًا بتقليل تدهور العظام وزيادة تكوين العظام.

يزيد من كتلة العضلات

ما يصل إلى 10 في المئة من العضلات مصنوعة من الكولاجين؛ توضح بعض الأبحاث أن مكملات الكولاجين جنبًا إلى جنب مع التمارين الرياضية قد تعزز من كتلة الجسم والعضلات.

كم مرة يجب أن تتناول الكولاجين؟

  • في معظم الدراسات. يتناول الأشخاص من 2 إلى 15 جرامًا من الكولاجين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا على الأقل. ولكن لا توجد كمية موصى بها رسميًا من الكولاجين أو نظام الكولاجين المخصص.
  • لم يتم تحديد الكمية المثلى من الكولاجين وكم مرة يتم تناولها.
  • كل مكمل له اتجاهات مختلفة. ويجب عليك الالتزام بالكمية الموصى بها على العبوة.

في نهاية المقالة Super Collagen + C. نكون قد تعرفنا على فوائد هذا المكمل الرائع في تعزيز صحة الجسم والجلد والأظافر والشعر والعضلات وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة تفيد الجسم.