التخطي إلى المحتوى
شكري سرحان فتى الشاشة الذهبي
شكري سرحان فتى الشاشة الذهبي

بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أشهر الفعاليات السينمائية الدولية التي تقام بمصر سنويا، وبدورته التي كانت على شرف الممثل النجم المصري شكري سرحان، تكريما لمجموع أعماله في تاريخ السينما، صعد شكري سرحان فوق خشبة المسرح.

لم يكن صعود الفتى الذهبي من أجل تكريمه، بل كان من أجل إيقاف العرض الهزلي الذي يتم تقديمه بمناسبة تكريمه، والذي كان عبارة عن مشاهد تسخر من تاريخ السينما المصرية في عصرها الذهبي، وهو ما لم يقبله النجم الجاد وصعد لإيقافه فورا وتماما.

كلمة فتى الشاشة الذهبي

حين صعد فتى الشاشة الذهبي للمرة الثانية على خشبة المسرح، كان ثائرا للغاية، منفعلا بشدة، وقال كلمته التي هزت جنبات القاعة بالتصفيق والاعتذار ” أنا لم يذهب عمري سدى في مهنة معنية بالترفية، السينما فن جاد ومجترم، ويجب أن يحترمه العاملين فيه قبل المشاهدين له “.

أوقفت إدارة المهرجان العرض الساخر فورا، وأعتذرت للنجم الكبير على تعريضه للأذى النفسي في يوم تكريمه، وسمحت له بإلقاء كلمة من خياره بدلا عن العرض الساخر المهين، فرفض وأكتفى بالإعتذار وإيقاف العرض.

الضابط الحر

أحد أشهر أدوار النجم المصري شكري سرحان هي شخصية علي ابن الجنايني في فيلم ” رد قلبي ” ذلك الفتى الذي تفوق وأنضم للكلية الحربية ليصبح ابن الجنايني الذي أصبح ظابط، وهو أحد أفضل ادوار فتى الشاشة الذهبي وأكثرها جدية.

أبو العلا

أحد أفضل أدوار النجم شكري سرحان كانت شخصية أبو العلا زوج فاطمة بفيلم ” الزوجة الثانية ” تلك الزوجة التي أصر العمدة على طلاقها من زوجها ليتزوجها هو، جسد الممثل العبقري شكري سرحان شخصية أبو العلا بمصداقية حقيقية.

شكري سرحان

شكري سرحان ممثل مصري موهوب وجاد للغاية، عمل بصناعة السينما في عصرها الذهبي، وأطلق علية الوسط الفني لقب ” فتى الشاشة الذهبي ” لجديته وتنوع أدواره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *