التخطي إلى المحتوى

كريم أليكا إم يحتوي على موميتازون فيورات بنسبة 0.1%. الذي ينتمي إلى مجموعة الكورتيزون. وهو أحد الأدوية المستخدمة لعلاج جميع أنواع الحساسية. والمتمثل في علاج الحكة أو الاحمرار المصاحب لبعض أمراض الجلد كما أنه يحتوي على المادة الفعالة ” ميكونازول نترات “. وهو مضاد للفطريات له تأثير واسع على الفطريات المسببة للأمراض.

كيفية استخدام كريم أليكا إم

عند استعمال هذا المنتج يتم تناول طبقة بسيطة من المستحضر. وتوضع على المنطقة التي بها جرح. ويتم دهنها مرتين في اليوم. ولكن يفضل الرجوع للطبيب المختص. ليصف الجرعات اللازمة حسب حالتك. حيث تختلف الحالات عن بعضها البعض. فهو مرهم أنسب في الليل. ولا ينصح باستخدامه نهارًا لتجنب ضوء الشمس مع مراعاة عدم تجاوز الكمية المسموح بها في المنطقة المصابة. حتى لا تتسبب في نتائج عكسية.

موانع استخدام كريم أليكا إم

عندما يكون هناك حساسية تجاه أي من مكونات الدهان تجاه شخص ما. يجب عدم استخدام دهان اليكا تمامًا. أو إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم استعماله فيها. يجب على المصاب إجراء اختبار حساسية بسيط عن طريق. وضعه كمية قليلة جدًا في منطقة واحدة من الجلد. وعليك الانتظار بعض الوقت لمعرفة ما إذا كان هناك حساسية من هذا المنتج أم لا. وإذا ظهرت أي علامات حساسية. يجب تجنب استخدام المنتج. بسبب الآثار الجانبية. التي تظهر في غضون 15 دقيقة بعد تطبيق المرهم.

الفرق بين كريم أليكا وكريم أليكا إم

الفرق بين دهان Elica. ودهانElica M: يوصي أطباء الجلد دائمًا باستعمال مرهم. Elica ومرهم Elica M. وتستخدم هذه المستحضرات لعلاج مشاكل الجلد المتعددة. ومن الواضح أن هناك تشابهًا واضحًا بين اسم المنتجين. ولكن هناك اختلافات كثيرة حيث إن مرهم إليكا يعالج حساسية الجلد. وبالتالي يستخدم الاخر لعلاج الالتهابات الفطرية الخطيرة للجلد.

ما هي الاحتياطات الواجب الالتزام بها لاستخدام كريم Elica M

  • أولًا: يجب أن تعلم أنه يمكن امتصاص الكورتيكوستيرويدات الموضعية من خلال الجلد. وبالتالي تتدفق إلى مجرى الدم. ونتيجة لذلك يمكن أن تكون سببًا لأعراض جانبية. لذلك يجب تجنب دهان المرهم على مساحة كبيرة من الجلد في وقت واحد
  • ثانيًا: يجب توخي الحذر خاصة مع الأطفال الصغار الذين يستخدمون هذا المنتج لعلاج الأمراض الجلدية بسبب ضعف مناعتهم. أما الأم المرضعة أو الحامل فإن استخدام الدهان صعب للغاية حيث لا يظهر أي من النتائج حتى الآن عن تأثير المستحضر على الجنين. أو وجود تأثير على الجنين.
  • ثالثًا: الامتناع عن استعمال هذه المستحضرات لفترة طويلة من الزمن حتى لا يسبب مضاعفات خطيرة مثل (قصور الغدة الكظرية الثانوي)

الاعراض الجانبية الناتجة عن استخدام كريم Elica M

  • عند استخدام مرهم أليكا وأليكا إم على الجلد المصاب قد تظهر أعراض جانبية مثل ظهور طفح جلدي بسيط. ووجود حكة نتيجة استعمال المستحضر واحمرار الجلد في المنطقة.
  • إذا تم دهانه ف قد يؤدي انتفاخ الجلد. واستخدام المستحضر إلى جفاف المنطقة. وفي بعض الحالات يحدث تغير في لون الجلد. ووجود البثور. وانتشار القشور على الجلد. كما أن موميتازون فيورات هو سبب ضعف الكولاجين. مما يؤدي إلى وجود علامات تمدد على الجلد
  • بالإضافة إلى ذلك. تحدث هذه الأعراض قليلاً. لكنها لا تسبب القلق لأنها تختفي تمامًا خلال أيام من استخدام المستحضر. ولكن إذا استمرت لفترة طويلة. يجب استشارة طبيب مختص على الفور لتحديد الأسباب. وتجنب استخدام الدهان. وبالتالي يتم استخدام اليكا في حالة بعض الالتهابات البسيطة. بينما يتم استخدام دهان إليكا عندما تظهر الالتهابات الخطيرة للحصول على نتائج إيجابية وسريعة على الجلد.
كريم أليكا إم
كريم أليكا إم

تجربتي مع كريم أليكا إم

في جميع المناسبات التي اود أن اذهب اليها. أقوم بوضع ماسك الكريم لتبييض وجهي. بحيث يعطيني الماسك نورا على وجهي ويزيد من جمالي. والطريقة التي أستخدمه بها. أضع 4 قطرات من المرهم على وجهي. وأقوم بتوزيعه على الوجه. ثم أحضر نصف موزة ودهنها بقليل من الزبدة وأخلطها جيدًا ووزعها على الوجه. وعندما أنتهي. ألصق بعض المناديل على الوجه. وانتظر ليجف الماسك. ثم أغسل وجهي جيدًا. لأندهش من الجمال الذي أصبح فيه. مع اختفاء الالتهاب والخلايا الميتة التي كانت على الوجه.

كريم أليكا إم بعد التقشير

أصبح تقشير البشرة حلاً للعديد من مشاكل الوجه. سواء كان مقشرًا منزليًا أو مقشرًا كيميائيًا. مما يجعل البشرة أكثر نقاءً. وهدوء عن طريق إزالة الشوائب. والخلايا الميتة. مع تقشير الجلد فإنه يعاني من الكثير من الضرر. مثل الاحمرار. لذلك يجب استخدام الدهان لتجنب الالتهابات الوجه. واحمرار الجلد. مع ضرورة وضع واقي من الشمس على الوجه. إذا كنت تستخدم الدهان

كريم أليكا إم للحبوب

يستخدم في علاج الصدفية الجلدية. كما يساعد على تخفيف الالتهابات المختلفة وتورم الجلد. بالإضافة إلى القضاء على الإحساس بالحكة واحمرار

يقلل من التورم. والألم الناجم عن الالتهاب. يعمل على ازالة حب الشباب. وآثاره المختلفة.

كريم أليكا إم للمهبل

يعتبر من الكريمات المميزة. والفريدة من نوعها التي تستخدم في علاج الالتهابات الجلدية. ويعتبر أفضل دهان يستخدم لعلاج الالتهابات المهبلية. والحكة المصاحبة لهذه الالتهابات. والإفرازات البيضاء حيث إنه يحتوي على مواد فعالة مضادة للفطريات التي تؤثر على الجلد. وخاصة تلك التي تصيب المناطق الحساسة في النساء. يمكن أيضًا استخدامه للعديد من الأغراض الأخرى. مثل التهابات حفاضات الأطفال. والتسلخات.

كريم أليكا إم للتبييض

يستخدم الدهان للمساعدة في تفتيح البشرة. وخاصة الوجه. كما أنه يساعد على الحصول على بشرة أفضل دون تصبغ. والوصول إلى هدفك بسرعة. ولكن بسبب وجود الكورتيزون في هذا المرهم فمن الأفضل خلطه مع دهان آخر. لتحقيق أفضل النتائج.

كيفية استخدام كريم Elica M تبييض الوجه

  • أولًا: اغسلي وجهك جيداً بالغسول والماء.
  • ثانيًا: استعمل بعض دهان أليكا.
  • ثالثًا: امزجه مع دهان منتج طبيعي.
  • وكذلك يمكن أيضًا مزجه مع الكريمات التي تشمل فيتامين سي.
  • وأيضًا اخلطيهم جيدًا وضعي طبقة رقيقة على الوجه.
  • وأخيرًا: انتظري حتى يتم امتصاصه بالكامل في الجلد.

كريم أليكا إم للأطفال

  • أن الكريم له استخدامات عديدة ومختلفة تتعلق بالطفل يعمل أيضا على علاج الطفح الجلدي الذي قد يصيب الأطفال. ويذكر أيضًا أن الدهان يعمل على علاج أعراض الأكزيما المختلفة عند الأطفال. مثل: احمرار وحكة بالإضافة إلى وجود خشونة.
  • على الرغم من أن هذا المنتج آمن للأطفال. إلا أنه يجب عليك استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدام هذا الدهان. عدم استعماله لفترات طويلة من الزمن. ويجب الانتباه أيضًا أنه لا ينبغي الاستمرار في استخدام هذا الدهان على الجلد. لأكثر من 5 أيام.

كريم أليكا إم للمنطقة الحساسة للأطفال

  • أفضل طريقة لاستعمال الدهان . القيام بوضع كمية قليلة جدًا من المرهم على المنطقة المحددة التي تريد علاج طفلك منها.
  • كما أنه لا ينبغي استخدامه على مساحات كبيرة من بشرة الأطفال.

ثمن كريم أليكا إم

  • متوفر الدهان في صيدليات المملكة العربية السعودية بسعر يصل إلى 25 ريالاً سعوديا
  • كما يوجد في الصيدليات في مصر بسعر يصل إلى حوالي 21 جنيها مصريا.