كيف اعرف مقاس الكورسيه المناسب
كيف اعرف مقاس الكورسيه المناسب

الكورسيه هو لبس للنساء داخلي يضع تحت الملابس يساعد على الظهور بجسم مشدود ومتألق وجذاب، كما يجعل شكل الوسط أصغر، ويرفع شكل الثدي ممكن يعطى إيحاء بأنه الجسم المناسب بما فيه من قوام مشدود ويذهب بعض النساء إلى شراءه لإخفاء بعض العيوب التي يستاء منها بعض النساء والحفاظ على شكل أجسامهم والظهور بشكل مثالي خالي من العيوب ومنع ظهور ترهلات الجسم والتمتع بالظهور بجسم ممشوق.

ما المطلوب عن شراء الكورسيه

يجب التعرف على أنواع الكورسيه الموجودة عند شراءه وأيضاً التعرف على المقاس المناسب والمطلوب، وخامته هل مصنوع من القطن أو الجلد أو الديباج كما يكون مزود بأربطة تساعد على شد الجسم أكثر، كما يرشح خبراء الموضة والأزياء الكورسيه المصنوع من القطن لأنه يساعد على التهوية داخل الجسم بشكل أفضل.

كيف اعرف مقاس الكورسيه المناسب:

يجب أولاً اختيار المناطق التي ترغب السيدة في إخفاءها مثل منطقة البطن أو الأرداف ليساعد في اختيار مقاس الكورسيه المناسب لها، ولاختياره يجب اتباع بعض الارشادات التي اقدمها:

  • التعرف على مقاس الجسم باستخدام أداة القياس للتعرف على المنحنيات الخاصة بالجسم بطريقة أفضل، ولا ننسى قياس الذراع والصدر والأرداف.
  • تجنبي اختيار مقاس أصغر من مقاسك حتى يمكن الظهور بشكل متناسق.
  • التأكد من قياس منطقة الخنصر بكل دقة.
  • تسجيل المقاس المطلوب والتأكد من أنه صحيح وبعدها يسهل اختيار الكورسيه المناسب للجسم.
كيف اعرف مقاس الكورسيه المناسب
كيف اعرف مقاس الكورسيه المناسب

وبعد التعرف عن مقاس الكورسيه المناسب يجب التعرف على أنواعه لاختيار الكورسيه المناسب بكل سهولة.

فهناك أنواع للكورسيه يجب التعرف عليها:

  • أولاً وهو ما يسمى بكورسيه الساعة الرملية وهو كلاسيكي جدًا يشبه الساعة الرملية في تصميمها ويعمل على تصغير حجم الوسط ورفع الثدي ويمكن لبسه بكل سهولة فهو لا يضغط على الجسم ولكن به عيب لأنه لا يبرز جمال الفخذين أو الأماكن العلوية فهو يعمل أكثر على مكان الخصر لكنه مريح جدا في اللبس وينفع للبعض السيدات الذين يجدون عيوب في الوسط فيجعله يظهر بشكل جميل.
  • ثانياً كورسيه الأنابيب: وهو يستطيع ظهور كل من الخصر والأرداف والثدي بشكل مثالي فهو يضغط بشدة على كل هذه المناطق ويفضله كثير من النساء ولكن لا يستطيع الصمود بيه كثيرا أثناء لبسه فهو مناسب للمناسبات الصغيرة فقط ولا يستطيع لبسه في المناسبات الكبيرة. وذلك لصعوبة ارتدائه والمكوث بيه وقت طويل.
  • ثالثاً كورسيه دبور: وهو يجعل الجسم مقسوم إلى نصفين فهو يتحكم في الوسط بطريقه صعبه ليجعله أصغر بكثير فيضغط على الخصر بشدة لكنه لا يضغط على منطقة الثدي والبطن فهو يعمل أكثر على منطقة الوسط ليجعلها أصغر حجماً.
  • رابعاً الكورسيه الكامل وهو: يغطي كلا من مناطق الأرداف والبطن والصدر ويجعلها بشكل أفضل وهو مناسب للسيدات الذين يعانون من مناطق كثيرة مترهلة فهو يساعد على الظهور بشكل جذاب ومناسب أيضًا للحفلات العامة.
  • خامساً كورسيه منحنى s وسمى بهذا الاسم لأنه يجعل الجسم بنفس شكل حرف الأس فيعمل على إرجاع الفخذين إلى الخلف ورفع منطقة الصدر والضغط على منطقة البطن وجعلها بشكل أنحف ويظهر بأنه مشد سهل للجسم ولكن ظهر انه يعمل على صعوبة حركة الجسم فنجد أنه غير مريح ولكنه مناسب لشد معظم مناطق الجسم والظهور بأحسن صورة.
  • سادساً كورسيه الشريط :وهو يعتبر من أفضل الكورسيهات التي يفضلها بعض النساء لسهولة ارتدائه وعدم الضغط على الجسم بشدة، فلا يقيد الحركة ويسهل التحرك به فهو عباره عن شرائط خفيفة الوزن.