دواء كارنيفيتا فورت هو عقار يمد للإنسان بعدد كبير من العناصر التي تؤدي إلى رفع معدلات كفاءة صحته، ويعمل في الوقت ذاته على تقوية المناعة، ما يجعل الإنسان منيعًا ضد الكثير من الأمراض، كما يوفر  أيضًا الطاقة اللازمة لإنجاز الأنشطة اليومية.

كارنيفيتا فورت مكمل غذائي

يمد الدواء الجسم بالعناصر المهمة للعيش بصحة، ومن بين أهم هذه العناصر الذي يمد الدواء الجسم بها هو عنصر الزنك، ومن أبرز آثار نقصان الزنك بالجسم: ظهور حبوب الشباب، قصور الغدد التناسلية، التهاب المفاصل، بطء في النمو.

كارنيفيتا فورت للتخسيس

يستعمل الدواء في بعض الأحيان بهدف خسارة الوزن؛ وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية للجسم ما قد يساعد على عدم الشعور بأعراض اتباع الأنظمة الغذائية ومنها الدوخة والشعور بالهبوط.

كارنيفيتا فورت 1000 سعر

توفر الصيدليات دواء كارنيفيتا فورت 1000 بسعر 92 جنيهًا مصريًا فقط لا غير.

كارنيفيتا فورت 1000 مجم

الدواء المشار إليه هو حمض أميني يعمل على إذابة الدهون، وبعد ذلك يحولها للطاقة مما يؤدي إلى المساعدة في عملية التمثيل الغذائية وتحويلها إلى طاقة لتشغيل الخلايا ولذلك دور مهم في عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

ويعمل دواء كارنيفيتا فورت أيضًا على تحسين بعض وظائف الجسم الأخرى، ويؤدي إلى تحسين عمل الدماغ وتقليل الإصابة ببعض الاضطرابات كما يقلل من خطورة الإصابة بأعراض زيادة هرمون التستوستيرون.

اقرـأ أيضًا: سعر دواء زنك اوريجين ZINC ORIGIN

كارنيفيتا فورت للشعر

يساعد الدواء على نمو الشعر، كما يؤدي إلى منع التساقط، كما يحمي من الآثار المترتبة على سقوط الشعر ومنها: سوء الحالة النفسية، كما يعتبره البعض تشويه للمظهر الخارجي، وبالإضافة ‘إلى ذلك فهو يعطي إحساسًا بالتقدم في العمر.

دواء كارنيفيتا لعلاج نقص الزنك (2)
دواء كارنيفيتا

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية عند استعمال الدواء ومن بين بعض أبرزها:
1- الشعور باضطرابات في العملية الهضمية.
2- الإصابة بالغثيان.
3- الإسهال.
4- الإصابة بالقيء.
5- تغيير في رائحة العرق للاسوء.
ويجب استشارة الطبيب المعالج في حالة زيادة الأعراض الجانبية تجنبًا للإصابة بمضاعفات صحية يمكن تفاديها.

موانع استعمال الدواء

يحظر استعمال الدواء في حالة وجود حساسية من مكوناته الداخلية أو في حالة وجود حساسية من مادته الفعالة، وكذلك يجب الحذر واستعمال الدواء فقط بعد استشارة الطبيب في حالة الإصابة بقصور في الإصابة بالقصور بوظائف الكلى، والأمر نفسه إذا كان المقدم على استعمال الدواء مريض بمرض السكري.

ولا يمكن استعمال الدواء في حالة الحمل أو أثناء الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، ويجب عدم استعمال الدواء في حالة استعماله أدوية أخرى غيره خاصة إذا كانت هذه الأدوية لعلاج الصرع.

أطعمة تحتوي على الزنك

هناك عدد من الأطعمة التي تحتوي على الزنك ويمكنها رفع معدلاته في الجسم وبالتالي الحصول على آثار ضبط نسبة الزنك في الجسم ومن بين هذه الأطعمة:
1- اللحوم حيث تعد من أهم مصادر الزنك من بين جميع الأطعمة.
2- البقوليات خاصة العدس.
3- منتجات الألبان، مثل الجبنة والقشطة أو اللبن نفسه، وتمتلك منتجان الألبان فوائد أخرى عديدة منها: دعم العضلات، منح الجسم الطاقة، تقليل الإجهاد، العمل على تقوية المناعة وبالتالي البقاء منيعًا ضد الكثير من الأمراض.
4- البيض يحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر الزنك المفيد لجسم الإنسان.
5- الشيكولاته البلاك أو الخالية من السكر.
6- المكسرات خاصة الفول السوداني والكاجو واللوز والفستق.
7- المحار، وهو من المأكولات البحرية المحببة للكثيرين.
8- السلطعون.
9- دقيق الشوفان، وهو مفيد أيضا في أنه يمتلك مضادات الأكسدة التي تؤدي إلى تقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.