سعر قطرة نورمو تيرز NORMO – TEARS 
دواعي استعمال قطرة نورمو تيرز

يعالج دواء نورمو تيرز العديد من المشاكل والأضرار التي تصيب العين؛ ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد الفعالة والمتخصصة في زيادة اللزوجة في العين كما تعمل على ترطيب القرنية والملتحمة، كما يساعد هذا الدواء على التخفيف من الجفاف الذي قد يصيب العين ما يزيد تهيجها لأنه يعمل كبديل صناعي للدموع.

سعر قطرة نورمو تيرز
شكل عبوة قطرة نورمو تيرز

دواعي استعمال نورمو تيرز NORMO – TEARS

يستخدم الدواء في حالات الإصابة بجفاف العين، كما يستخدم في حالة الإصابة بفرط حساسية القرنية وفي حالات قلة اللزوجة في العين، ويستخدم في علاج الحالات التي تعاني من تخثر الأوعية الدموية والتهابات القرانية والتهيج الطفيف في االعين وجفاف الدموع الطبيعية واضطرابات العين وحرقان العين، كما يستخدم في حالات تعرض العين للرياح أو الشمس.

الآثار الجانبية للعقار

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة بعد أخذ الدواء منها: حدوث تمزق للعينين بعد استخدام محلول القطرة، حدوث حرقة و أحساس لاذع فى العين، حدوث بعض حساسية للعين من الضوء، النعاس، الدوار، انخفاض ضغط الدم، الصداع، وينصح بالراحة التامة من الأعمال المرهقة للعين مثل القيادة او استخدام الآلات الحادة.

سعر قطرة نورمو تيرز
عبوة قطرة نورمو تيرز

موانع الاستخدام

يحظر استعمال الدواء في حالة وجود حساسية من مكوناته، يحظر استعمال العدسات اللاصقة أثناء أو بعد أخذ القطرة، يحظر استخدام الدواء إذا تغير لون المحلول، ويحظر استخدام الدواء بعد مرور شهر من فتح الزجاجة، كما يحظر استعمال المحلول إذا تعرض المريض إلى زيادة في الألتهاب الحاد في العين ويجب في هذه الحالة التوجه إلى الطبيب، ويحظر تمامًا توقف المريض عن استعمال الدواء من تلقاء نفسه ويجب عليه استشارة الطبيب المعالج أولًا.

اقرأ أيضًا: دواء ايزابريل كو EZAPRIL CO لعلاج ضغط الدم المرتفع

الجرعة وطريقة الاستعمال

الجرعة الاعتيادية عبارة عن نقطة واحدة مرة أو مرتين في اليوم، ويحظر تعرض أطراف عبوة المحلول للتلوث، كما يحظر ملامسة المحلول لليدين أو جفن العين حتى لا تنتقل أي بكتيريا إلى العين ما يسبب عواقب صحية وخيمة، ينصح بخلع العدسات اللاصقة قبل وضع المحلول بفترة كافية لا تقل عن 15 دقيقة.

سعر الدواء نورمو تيرز NORMO – TEARS في 2021

توفر الصيدليات الدواء بسعر 9 جنيهات.

سعر قطرة نورمو تيرز
عبوة قطرة نورمو تيرز