يعتبر عقار جاستروبيوتك GASTROBIOTIC مضاد حيوي قوي وواسع المجال، وهو يعمل لمكافحة البكتيريا الضارة التي تصيب الأمعاء، لاحتوائه على مادة ريفاكسيمين التي لها تأثير فعال لمحاربة البكتيريا ومنعها من التكاثر، وتعد أبرز أعراض الإصابة ببكتيريا الأمعاء الضارة، فقدان الشهية والانتفاخ والإسهال الحاد.

دواعي استعمال دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC

يستعمل عقار جاستروبيوتك GASTROBIOTIC لعلاج حالات الالتهاب البكتيري التي تصيب الأمعاء، مثل إسهال المسافرين، و اعتلال الدماغ، ومتلازمة القولون المتهيج، كما يستعمل كعلاج للمصابين بالإسهال بسبب الإصابة بالعدوى البكتيرية التي تصيب البشر بعد تناولهم طعام أو شراب ملوث بالبكتيريا الضارة.

دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC لعلاج الأمعاء من البكتيريا
التهاب القولون

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء دون إشراف طبي، كما يحظر استعماله للأشخاص المصابين بالإسهال أو مرض الفشل الكلوي، ويعد هذا الدواء آمنًا للتناول خلال فترة الحمل لكن يجب تجنب تناوله خلال فترة الرضاعة لأنه يفرز في حليب الأم وبالتالي سيصل إلى الرضيع.

دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC لعلاج الأمعاء من البكتيريا
دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC

طريقة الاستعمال

مدة تناول دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC هي 3 أيام متتالية، وتقسم الجرعات على 3 مرات في اليوم، بحيث تكون كل جرعة 200 مجم، ويمكن تناول العقار قبل تناول الطعام أو بعده.

اقرأ أيضًا: استخدام حقن الألبومين لعلاج مشكلة نقص الدم في الجسم

الآثار الجانبية

هناك بعض الأعراض الجانبية شائعة الحدوث والتي قد يصاب بها الشخص عند استعماله جاستروبيوتك GASTROBIOTIC، هي الإصابة بحكة خفيفة وطفح جلدي، الإصابة بغازات البطن، الإصابة بألم في المعدة، تورم البطن، الميل إلى القيء والشعور بالغثيان، الإصابة بالإسهال الدموي، الإصابة بالحمى، الإصابة بصعوبة في التنفس، الإصابة بتورم في اللسان، الإصابة بتورم في الحلق وفي الوجه، وفي حالة زيادة حدة الآثار الجانبية يجب مراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC لعلاج الأمعاء من البكتيريا
أقراص دواء جاستروبيوتك

سعر الدواء في 2021

عبوة الدواء عبارة عن عبلة بحجم 200 مجم وتحتوي على 20 قرصًا مغلفين في ثلاثة أشرطة، وهو متوفر في الصيدليات بسعر 60 جنيهًا.

بديل العقار في الصيدليات

تتوفر العديد من البدائل في الصيدليات لعلاج عدوى بكتيريا الأمعاء، مثل أقراص بايوفاكسيمين Biofaximin، دواء فاتروكسيم Fatroxim، أقراص إديباكت Idibact، دواء نورمكس Normix، دواء رولاكسيمين Rolaximine، حبوب ترينسيديا Trencedia، أقراص ترافيريا Traveria.

 

دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC لعلاج الأمعاء من البكتيريا
عبوة دواء جاستروبيوتك