يعد دواء carnivita forte أحد أهم أدوية شركة إيفا فارما حيث أنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لما يحتوي عليه من مكونات فعالة واستخدامات مهمة لصحة الجسم وأداء وظائفه بصورة جيدة ولتحسين المناعة لذلك ينصح به الأطباء.

carnivita forte

carnivita forte

يعد هذا الدواء من أدوية المكملات الغذائية حيث يحتوي على:

مكونات carnivita forte

يتكون هذا الدواء من مجموعة من المكونات الهامة لصحة وجسم الإنسان وهي:

  • حمض L-carnitine وهو من الأحماض التي ينتجها الجسم لتقوم بتحويل الدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم في وظائف الدماغ والقلب وحركة العضلات والعديد من أنشطة الجسم الأخرى، وهذا سيكون مفيد وجيد لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحمض.
  • معدن zinc gluconate وهو من المعادن المهمة لصحة أجهزة الجسم ونشاطها حيث أن نقص الزنك قد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية.

فوائد carnivita forte

  • يزيد دواء carnivita forte الخصوبة الجنسية عند الرجال حيث أنه يفيد في زيادة الحيوانات المنوية، حيث أن الكثير من الدراسات الطبية قد أثبتت فعالية الزنك والكرنيتين في زيادة الصحة الجنسية للرجال
  • يساعد المرأة على خسارة الوزن الزائد، ويزيد من فرص الحمل بنسبة كبيرة.
  • يعمل على إمداد الجسم بالطاقة لأنه يخلص الجسم من الدهون الزائدة ويحولها إلى طاقة ليستفيد الجسم منها.
  • يعتبر الزنك من المعادن المفيدة جدا لزيادة مناعة الجسم، وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة بأن نقص الزنك يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.
  • يحسن الزنك من المزاج ويعمل على تعديل الحالة النفسية.
  • الزنك مفيد جدا للتعلم والذاكرة حيث أنه يساعد في انتظام الخلايا العصبية مما يؤدي إلى التذكر والاستعداد للتعلم.
  • يقلل الزنك من فرص الإصابة بالانفلونزا لأنه يحتوي على مضادات لبعض الفيروسات المسببة للأنفلونزا المنتشرة.

دواعي استعمال carnivita forte

يستخدم دواء carnivita forte في الحالات الآتية: نقص L-carnitine في الجسم، يعالج بعض آلام الصدر التي تحدث أثناء التمارين الرياضية مما يحسن قدرة الإنسان على ممارسة الرياضة، التحسين من أعراض القصور في القلب ويحسن من انتظام سرعة نبضات القلب، مفيد لمرضى الكلى حيث أثبتت الدراسات أنه يزيد من خلايا الدم الحمراء أثناء قيام المريض بغسيل الكلى.

الجرعة وطريقة الاستخدام

يتم تناول هذا الدواء مع أو بعد الوجبات لتجنب حدوث اضطراب في المعدة، أما بالنسبة الجرعة المستخدمة فهي:

قرص واحد ثلاث أو أربع مرات في اليوم للأشخاص البالغين، وقرص واحد في اليوم للأطفال، وقرص واحد ثلاث أو أربع مرات في اليوم لكبار السن.

دواء carnivita forte هو مكمل غذائي له يتكون من مواد مفيدة للجسم لذلك فهو له استخدامات عديدة ويمكن أن يتناوله الأطفال والبالغين وكبار السن لكن بطريقة وجرعات مناسبة حتى يتم الاستفادة منه بشكل أفضل.