كيفية اضافة ترجمة عربية Netflix
كيفية اضافة ترجمة عربية Netflix

احتلت نيتفليكس مكانا ضخما في عالم صناعة السينما والدراما في هذا العام 2020. فمع ظهور جائحة الفيروس التاجي (كورونا) وتفشيه في معظم دول العالم نجحت نتفيلكس في الانتشار، ولاسيما بعد أن لجأ الملايين إلى المكوث في منازلهم. ومن هنا جاءت أهمية معرفة كيفية اضافة ترجمة عربية Netflix. ففي عالمنا العربي، اشترك الكثرون عبر منصة نتفيلكس. وذلك لمتابعة آخر المستجدات في السينما والدراما العالمية التي يتحدث عنها الجميع.

 

أصبح من الضروري بالنسبة لك كمستخدم لمنصة نيتفيلكس أن تعرف كيفيية تغيير لغة الترجمة في Netflix. فحتى وإن كان جهازك يعمل على ويندوز 10 أو أي إصدار ويندوز أخر أو حتى نظام ماك. فيمكنك تغيير لعبة الترجمة إلى اللغة العربية عبر أشهر منصة أفلام ومسلسلات وبرامج على مستوى العالم في وقتنا الحالي. بالإضافة إلى أنه سوف نقدم لك في هذا المقال طريقة اضافة ترجمة عربية Netflix عبر الكمبيوتر مع الشرح بالصور لكل خطوة حتى تكون الأمور أسهل بالنسبة لك.

 

كيفية اضافة ترجمة عربية Netflix (للويندوز وماك)

تشغيل الفيديو المراد ترجمته

كيفية اضافة ترجمة عربية Netflix
واجهة منصة نتفليكس

يمكنك الذهاب إلى متصفح الويب الذي تعتمد عليه في فتح المواقع الالكترونية المختلفة. ومنه تقوم بالوصول إلى منصة نيتفيلكس. وتستطيع الوصول إلى المنصة من خلال البحث عنها على محرك بحث جوجل أو أي محرك بحث اخر. وتبدأ على الفور في تشغيل الفيلم أو حلقة المسلسل أو الفيلم أو البرنامج الذي تريد إضافة الترجمة العربية له.

 

إظهار أدوات التحكم أثناء التشغيل

تغيير لغة الترجمة في Netflix
إظهار أدوات التحكم أثناء التشغيل

يجب أن نؤكد أن هذه الطريقة تعمل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام الويندوز ونظام ماك أيضا. وعلى أية حال، انقر على زر play الموجود أسفل الفيديو. وهنا يبدأ تشغيل الفلم بدون ترجمة أو بالترجمة التي تم رفعه عليها، والتي في الغالب لن تكون باللغة العربية. فقد تجد الفيلم مترجم باللغة الألمانية أو الفرنسية أو الإسبانية او حتى اليابانية أو الصينية. فأيا كانت اللغة التي تم ترجمة مقطع الفيديو لها، حرك مؤشر الماوس الخاص بجهازك الكمبيوتر على شريط الأدوات الموجود بداخله زر التشغيل (play) الذي نقرت عليه في الفقرة السابقة، وهنا تظهر لك أدوات التحكم الخاصة بتشغيل الفيديو.

 

النقر على الأيقونة المسئولة عن تغير الترجمة

كيف يمكنك اضافة ترجمة عربية Netflix
الأيقونة المسئولة عن تغيير الترجمة

هنا تجد أيقونة مسؤولة عن اضافة ترجمة عربية Netflix، أو بمعنى أدق هي مسؤولة عن تغيير لغة الترجمة في Netflix. لأنه يمكنك من خلالها تغيير لغة الترجمة من اللغة الموجودة فعلا إلى أي لغة أخرى تريد. فيمكنك تغييرها إلى اللغة الإنجليزية على سبيل المثال. وتجد هذه الأيقونة على شكل فقاعة الحوار المعروفة لدى الجميع. وإن لم تجد هذه الأيقونة مرفقة بلوحة التحكم في تشغيل الفيديو، فإن هذا الفيلم الذي تشغله لا يحتوي على ترجمات. ولكن نظرا لانتشار جمهور نيتفيلكس في جميع أنحاء العالم، فإنه على الأغلب سوف تجد هذه الأيقونة.

 

اختيار اللغة العربية

عندما تنقر على أيقونة فقاعة الحوار التي نوهت لك عنها في الفقرة السابقة، فسوف تظهر قائمة من اللغات التي يمكنك الاختيار من بينها. وهي تشبه قائمة اللغات الخاصة بترجمة الفيديو الموجودة في مقاطع اليوتيوب. وهنا تختار اللغة العربية أو (Arabic).

 

في حالة عدم ظهور الترجمة التي اخترتها عند اضافة ترجمة عربية Netflix، ادخل على إعدادات المتصفح الذي أنت عليه غير امتدادات التشغيل لكي تتمكن من رؤية الترجمة. لأنها طالما موجودة في القائمة سالفة الذكر فحتما تكون المشكلة في امتدادات التشغيل عندك ولا يوجد سبب آخر.

 

اشتكى بعض المستخدمين من عدم ظهور الترجمة الخاصة بنتفيلكس عندما استخدموا متصفح الويب (انترنت اكسبلور) وهنا انصحهم بأن يغيروا متصفح الويب ويفتحون نيتفيلكس على أي متصح ويب أخر، وأعتقد أنه من الأفضل الاعتماد على جوجل كروم.