كيفية التسجيل في صراحة
كيفية التسجيل في صراحة

كيفية التسجيل في صراحة أمر يبحث عنه كثيرون ويعد موقع صراحة من أكثر المواقع العربية شهرة، حيث يتيح للمستخدم عمل حساب يتلقى من خلاله أراء الآخرين تجاهه دون أن يعرف من هو صاحب الرأي.

 

من غير الممكن ألا تكون قد سمعت عن موقع صراحة ولو لمرة واحدة، خاصة إذا كنت مستخدما نشطا لوسائل التواصل الاجتماعي، لذا فإن رغبت في الانضمام إلى هذا المجتمع، سيساعدك هذا المقال من “ويكي مصر” على التسجيل في صراحة وإنشاء حساب بكل سهولة.

ما هو موقع صراحة؟

ما هو موقع صراحة؟
واجهة موقع صراحة

صراحة هو موقع تواصل إجتماعي عربي أطلق عام 2017 بواسطة المطور السعودي زين العابدين توفيق، ويسمح لمستخدميه بإرسال رسائل إلى الآخرين واستلام رسائل بشكل مجهول دون أن يعرف أحد هوية المرسل.

 

تم تطوير موقع صراحة بالأساس ليكون موجها للموظفين والعمال بالشركات لتبادل الآراء الصريحة بدون حرج، ولكي يستطيعون إبداء الشكاوى ضد رؤوسائهم بحرية، قبل أن يتحول الموقع ليصبح واحدا من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي.

 

بعد التسجيل في صراحة يمكن للمستخدم نسخ رابط ملفه الشخصي بالموقع، ثم مشاركته مع أصدقائه على وسائل التواصل الإجتماعي، طالبا منهم كتابة أرائهم الشخصية تجاهه أو سؤاله عن أي شئ.

صراحة ومنافسة المواقع الأجنبية

صراحة ومنافسة المواقع الأجنبية
صراحة والمواقع المنافسة

منذ تطويره نجح موقع صراحة في التغلب على كثير من المواقع الأجنبية المنافسة التي تقدم خدمة إرسال وتلقي الأراء بسرية تامة وعلى رأسها Ask.fm، وCuriosCat.

 

صراحة نجح في استقطاب عدد كبير من مستخدمي المواقع المنافسة له بما في ذلك المستخدمين الأجانب، واستطاع جذب ملايين المستخدمين الجدد ممن لم يسمعوا من قبل عن خدمة إرسال وتلقي الأراء مجهولة المصدر، الأمر الذي جعله دوما في قائمة أكثر مواقع التواصل الإجتماعي استخداما.

تطبيق صراحة والحذف من متجر اب ستور

تطبيق صراحة والحذف من متجر اب ستور
محاولة الدخول على موقع صراحة من الهاتف

في عام 2018 دشنت أم أسترالية تدعى كاترينا كولينز عريضة على موقع Change.org تقول فيها إن ابنتها التي تبلغ من العمر 13 عاما قد تلقت رسائل مضايقة على حسابها في تطبيق صراحة.

 

ودعت كولينز متجري App Store وGoogle Play إلى تنفيذ سياساتهم المتعلقة بحظر التطبيقات التي تروج للتنمر، وطالبت بحذف تطبيق صراحة من كلا المتجرين.

 

العريضة حصدت أكثر من 400 ألف توقيع على الإنترنت من قبل المستخدمين، وفي نهاية عام 2018 حذفت شركتي أبل وجوجل تطبيق صراحة قبل أن تعود جوجل وتطرحه من جديد في متجر بلاي ستور عام 2019.

ما الفائدة التي ستحصل عليها عند التسجيل في صراحة؟

ما الفائدة التي ستحصل عليها عند التسجيل في صراحة؟
واجهة موقع صراحة

التسجيل في صراحة سيساعدك ببساطة على معرفة أراء الآخرين وانتقاداتهم الشخصية تجاهك، أو إخبارك بكلمات طيبة من الصعب عليهم قولها على أرض الواقع.

 

نحن نعيش حاليا في عالم افتراضي عاصمته هي الإنترنت، لذا مع صراحة ستتمكن من تقييم مواقفك وتصرفاتك ومعرفة إلى أي حد أثرت في نفوس الآخرين، كما يمكنك أيضا معرفة إذا ما كان هناك شخص معجب بك ولا يستطيع البوح بشعوره تجاهك.

كيفية التسجيل في موقع صراحة

أسهل طريقة للتسجيل في صراحة هي من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت، حيث يمكن الوصول إليه واستخدامه بسهولة على مختلف الأجهزة بما في ذلك الكمبيوتر، وهواتف أندرويد، وهواتف iPhone، وكذلك أجهزة التابلت. ويمكنك التسجيل في صراحة من خلال الخطوات البسيطة التالية:

 

  • افتح متصفح الإنترنت من الجهاز الذي تقوم باستخدامه، ثم إذهب إلى رابط موقع صراحة.
  • اضغط على زر التسجيل في صراحة أو زر Register.
    زر التسجيل في صراحة
    زر التسجيل في صراحة

     

  • إدخال اسمك الكامل، والبريد الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة المرور، أو يمكنك التسجيل باستخدام أحد وسائل التواصل الاجتماعي (جوجل، فيسبوك، تويتر).
    الانتهاء من عملية التسجيل في صراحة
    الانتهاء من عملية التسجيل في صراحة

     

  • الموافقة على الأحكام والشروط الخاصة باستخدام صراحة، والتي تتطلب ألا تكون أقل من 17 عاما.
  • إضغط على زر التسجيل Register.

 

بذلك نكون قد قدمنا كيفية التسجيل في موقع صراحة، ويمكنك بعد إنشاء الحساب الدخول لضبط ملفك الشخصي ثم بدء مشاركته مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي لاستقبال آرائهم تجاهك بصدق وحرية.