تحميل برنامج حفظ مقاطع اليوتيوب | حفظ مقاطع اليوتيوب بدون برامج
تحميل برنامج حفظ مقاطع اليوتيوب | حفظ مقاطع اليوتيوب بدون برامج

هل تريد حفظ مقاطع اليوتيوب الذي يعتبر اليوتيوب من أهم منصات التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي. إذا يجب أن أولا تعلم أنه في وقت سابق تم إصدار عدة اتهامات لموقع يوتيوب من قبل العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية في أمريكا بسبب الانبعاثات التي تخرج من أماكن تخزين المعلومات الخاصة بالموقع. فقد أثبت أن هذه الانبعاثات لها أضرار عديدة على البيئة وعلى طبقة الأوزون تحديدا. فهل تخيلت الآن كم المعلومات والفيديوهات الموجودة على هذا الموقع؟

 

ومن هنا جاءت أهمية أن تعرف كيفية حفظ مقاطع اليوتيوب على جهازك الأندرويد أو على الكمبيوتر، حيث يمكنك حفظ مقاطع اليوتيوب بدون برامج. وهذا لأنك بكل تأكيد تريد ان تستفيد بفيديوهات اليوتيوب وتتعلم مثلا اللغة الإنجليزية على اليوتيوب من خلال حفظ هذه الفيديوهات على جهازك، ومن ثم تشغيلها في أي وقت تريد حتى وإن لم تكن متصلا بشبكة الانترنت. فهيا نتعرف أولا على البرنامج الأفضل لحفظ مقاطع اليوتيوب.

 

تحميل برنامج حفظ مقاطع اليوتيوب (سناب تيوب) مع الشرح بالصور

تحميل البرنامج

حمل برنامج سناب تيوب على هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الأندرويد. فهو برنامج خفيف الحجم ومتوافق مع معظم أجهزة الاندرويد القديم منها والحديث. بعد التحميل والتثبيت تظهر أيقونة البرنامج الصفراء على شاشة الهاتف الذكي بجوار أيقونات البرامج والألعاب المثبتة على الجهاز. انقر عليها لتفتح أمامك الشاشة الرئيسية الموضة أدناه.

 

الشاشة الرئيسية لبرنامج Snaptube

حفظ مقاطع اليوتيوب
الشاشة الرئيسية لبرنامج Snaptube

تحتوي الشاشة الرئيسية كما ترى أمامك على عدة مقاطع اليوتيوب. يمكنك النقر على أي مقطع هنا على أي مقطع تريده لتحميله كفيديو على هاتفك الذكي او كمقطع صوتي بصيغة mp3. ابحث هنا عن المقطع الخاص باليوتيوب لكي تقوم بحفظه. فإن كنت تريد أن تحفظ مقطع من هذه المنصة وتريد أن تستفيد من المقطع المحفوظ لتضيفه إلى فيديو آخر تستخدمه في الربح من اليوتيوب، فبإمكانك فعل ذلك بكل سهولة يا صديقي. ولكن ما العمل إذا لم تجد المقطع الذي تريده على الشاشة الرئيسية في برنامج سناب تيوب لـ الأندرويد؟

 

يمكنك الرجوع إلى موقع اليوتيوب، أو أن تفتح تطبيق اليوتيوب المثبت على جهازك. وتبحث فيه عن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله على الهاتف الذكي الخاص بك. ومن ثم تأخذ نسخة من رابط الفيديو من خلال أيقونة الشير التي تجدها اسفل الفيديو. ثم ترجع مرة ثانية للصفحة الرئيسية لبرنامج سناب تيوب. ثم الصق الرابط الذي قمت بأخذ نسخة منه في المكان المخصص لعنوان الـURL في قمة الشاشة الرئيسية. وهنا سيظهر أمامك الفيديو على شاشة التطبيق، وتستطيع تحميله على جهازك آنذاك.

 

تحميل العديد من الفيديوهات من أكثر من منصة

تحميل مقاطع اليوتيوب
تحميل العديد من الفيدوهات من أكثر من منصة

لا يقتصر هذا البرنامج على تحميل الفيديوهات من اليوتيوب فقط. بل يمكنك تحميل الفيديوهات من منصات أخرى مثل فيسبوك وفيمتو وتويتر وواتساب وغيرهم. وهو بذلك يحقق المعادلة الصعبة في فكرة تحميل الفيديوهات على الجهاز الخاص بك الذي يدعم نظام الأندرويد لتشاهدها وقتما تشاء. وتستطيع فعل ذلك من خلال فيديوهات اليوتيوب وغيرها من المنصات الأخرى.

 

حفظ مقاطع اليوتيوب بأكثر من صيغة

حفظ مقاطع اليوتيوب على الموبايل
حفظ مقاطع اليوتيوب بأكثر من صيغة

يمكنك عزيزي القارئ حفظ مقاطع اليوتيوب من على شكل فيديو بعدة صيغ و جودات منها: 4K HD، 2K، 1080p، 720p وغيرهم. كما يمكنك حفظه على هيئة مقطع صوتي بصيغة mp3 بأحجام مختلفة تختلف على اختلاف قوة الجودة التي تختارها. فهيا جرب هذا البرنامج الان وحمله على هاتفك ولن تندم.

 

حفظ مقاطع اليوتيوب بدون برامج

افتح موقع SaveFrom

حفظ مقاطع اليوتيوب بدون برامج
موقع SaveFrom

يمكنك فتح موقع SaveFrom. وبعد ذلك تفتح أمامك الصفحة الرئيسية الخاصة به. وفي منتصفها تقريبا تجد مستطيلا حواريا باللون الأخضر كما هو موضح بالصورة أعلاه. وهذه الطريقة تعتبر أفضل طريقة لحفظ مقاطع اليوتيوب على أجهزة الكمبيوتر. وتستطيع استخدامها على الهواتف الذكية أيضا.

 

افتح موقع اليوتيوب

تحميل مقاطع اليوتيوب بدون برامج
موقع اليوتيوب

في علامة تبويب أخرى افتح موقع اليوتيوب. وابحث عن الفيديو المراد تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعندما تصل إليه، خذ نسخة من رابط الـ URL من المستطيل الحواري المخصص لكتابة أسماء المواقع الإلكترونية الموجود في المتصفح الذي تعتمد عليه في فتح المواقع الإلكترونية، والذي تجده دائما في قمة شاشة المتصفح بغض النظر عن نوع المتصفح الذي تعتمد عليه سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس أو إنترنت اكسبلور أو غيرهم. وتستطيع أخذ نسخة من العنوان بأن تقوم بالتعليم على الماوس حتى يتكون مستطيل باللون الأزرق عليه ثم تنقر على الزر الأيمن للماوس وتختار خيار النسخ أو copy. أو يمكنك الضغط على زر ctrl وتعلق أصبعك عليه ثم النقر على زر حرف السي.

 

لصق الرابط الخاص بفيديو اليوتيوب

تنزيل مقاطع اليوتيوب بدون برامج
لصق الرابط الخاص بفيديو اليوتيوب

في المستطيل الحواري الملون باللون الأخضر، والذي ذكرته في الفقرة قبل السابقة، الصق عنوان الفيديو التابع لليوتيوب فيه. يمكنك فعل ذلك بالنقر على الزر الأيمن للماوس والمؤشر داخل المستطيل، ثم اختيار خيار لصق أو paste. أو أن تنقر مرة واحدة على المستطيل المحدد باللون الأخضر حتى يظهر مؤشر الكتابة بداخله، ثم تضغط وتضع اصبعك على زر ctrl ثم بإصبع آخر تنقر على حرف الـv.

 

وهنا يظهر أمامك، وتحديدا أسفل المستطيل الأخضر مستطيلا أخر صغيرا يحتوي على صورة مصغرة من الفيديو، انقر آنذاك على زر التحميل، وقبل ذلك اختر الصيغة التي تريد تنزيل الفيديو من خلالها، وأيضا يمكنك اختيار الصيغة والجودة بحيث يتم تنزيل مقطع الفيديو الخاص باليوتيوب على هيئة ملف صوتي. وكن على علم يا صديقي أن هذا الموقع لا يدعم الفيديوهات التي تتعلق بالمقاطع الموسيقية أو اغاني الفيديو كليب.