كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب باستخدام Y2Mate

هل تصادفك دوما فيديوهات على موقع يوتيوب تريد الاحتفاظ بها وتشغيلها في الأوقات التي لا تكون متصلا فيها بالإنترنت؟ في هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب مباشرة سواء باستخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو جهاز التابلت.

وتذكر دائما أنه في أثناء تنزيل فيديو من اليوتيوب بطرق غير قانونية، فإنك بذلك تنتهك شروط استخدام Google جوجل، وذلك حال استخدامك أدوات تابعة لجهات خارجية.

تحميل فيديو من اليوتيوب

تحميل فيديو من اليوتيوب

هناك عدة طرق لـ تحميل فيديو من اليويتوب، نذكر منها في مقالنا هذا:

استخدام Y2Mate على الكمبيوتر أو الهاتف أو التابلت

 

1- افتح موقع يوتيوب على متصفح الويب الخاص بك من خلال الرابط التالي https://www.youtube.com، واستخدام أي متصفح على الكمبيوتر أو الهاتف أو التابلت سيفي بالغرض.

تحميل فيديو من اليوتيوب

2- اضغط على الفيديو الذي تريد تحميله، سيبدأ الفيديو في التشغيل.

تحميل فيديو من اليوتيوب

3- انسخ عنوان الفيديو URL، ولفعل ذلك اضغط على عنوان الويب في أعلى المتصفح، وسيظهر عنوان الفيديو مظللا، وبعد ذلك اضغط على الزر الأيمن في الماوس أو اضغط على العنوان وثبت إصبعك إذا كنت تستخدم التليفون أو جهاز التابلت، بعد ذلك ستظهر لك قائمة ومنها اضغط على كلمة نسخ Copy.

تحميل فيديو من اليوتيوب

4- اذهب إلى موقع https://y2mate.com في متصفح الويب، وهو موقع مجاني سيساعدك في تحميل ملفات الصوت والفيديو من يوتيوب.

 

رغم أن موقع Y2Mate مجاني إلا أنه يدعم الإعلانات، وإذا ظهرت أي منها أمامك في أثناء تحميل فيديو من يوتيوب، يمكنك أن تغلقها بشكل آمن.

ويمكنك استخدام نفس الطريقة لتحميل فيديو يوتيوب من أي موقع تحميل، وإذا كنت تحتاج المساعدة يمكنك البحث عبر موقع جوجل بكتابة “youtube download site”، ومن ثم اختار أي من الروابط التي سوف تظهر إليك في أعلى نتائج البحث.

تحميل فيديو من اليوتيوب

5- ضع عنوان الفيديو الذي نسخته من يوتيوب وتريد تحميله في الشريط الذي يظهر لديك في أعلى الموقع وستجده مكتوب فيه “Search or paste linke here”، بالضغط على الزر الأيمن في الماوس، أو الضغط على الشاشة إذا كنت تستخدم هاتف أو تابلت، ومن ثم اختار كلمة لصق Paste.

6- ثم اضغط على Start، وهو الزر ذو اللون الوردي بجوار عنوان الـ URL، وهذا سيعيد تحميل الصفحة.

تحميل فيديو من اليوتيوب

7- ستظهر لك قائمة فيها عدة صيغ للفيديو الذي تريد تحميله، وأيضا إمكانية تحميل الصوت فقط، اضغط على زر Download تحميل الملون باللون الأخضر، بجوار صيغة الفيديو التي تريد تحميلها، وإذا كنت تريد فقط تحميل الصوت أضغط على كلمة Audio صوت، والتي ستجدها من بين الخيارات.

إذا كنت تريد ملف أصغر حجما، استمر في النزول بالقائمة إلى الأسفل، لتحصل على جودة أقل.

خيارات الجودة تختلف من فيديو لآخر، فإذا كان الفيديو طويل للغاية ربما لا تجده في صيغة HD للتحميل.

8- احفظ ملف الفيديو أو الصوت للكمبيوتر، إذا لم يتم التحميل بشكل تلقائي، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لحفظ الملف.