مع بداية كل جيم يلعبه في ببجي موبايل، يحلم بالصدارة، وتقديم لقطات أسطورية، يحقق بها أعلى كيلات، وبينما هو في طريقه نحو الـ”وينر وينر تشيكن دينر”، يفاجأ بطلقة “دي بي” تخترق خوذته ذات المستوى الثالث بعدما ظل يبحث عنها كثيرا في الخريطة.

الطلقة تأتي من بعيد، بعيد للغاية، وبطريقة عجيبة، لتقتل اللاعب في الحال، وتكتب له الخسارة، ما يدفعه للسؤال “من هو اللاعب الأسطوري الذي فعل بي ذلك”؟

ليس لاعبا أسطوريا من قتلك، بل هكر.. بالتأكيد هكر، أو كما يقول المصريون “والله العظيم اللي قتلني هكر يا جدعان”.

ظاهرة مثيرة للانتباه تواجه كل لاعب عادي في ببجي موبايل، أن يتعرض فجأة للقتل برصاصة غير منطقية على يد هكر.

“ويكي مصر” يسلط الضوء على هذه الظاهرة، ويأخذك في جولة تعريفية عن عالم الهاك في ببجي موبايل:

من أكثر العرب لعبا بالهاك في ببجي موبايل؟

في ببجي موبايل، على اللاعب أولا اختيار سيرفر من بين مجموعة سيرفرات توفرها اللعبة للاعبين. السيرفر هو المكان الذي سينافس به اللاعب باقي اللاعبين، وكلما كان أقرب لدولته، كان الإنترنت أسرع وأكثر سلاسة.

أغلب العرب يلعبون في سيرفر أوروبا إلى الآن، حتى بعد قيام شركة “Tencent” مطورة ببجي موبايل بإطلاق سيرفر الشرق الأوسط، فسرعة الإنترنت في كلا السيرفرين جيدة وتكاد تكون متساوية، لذا يفضل العرب سيرفر أوروبا للتنافس مع نظرائهم الأجانب.

وبفتح قائمة أفضل 500 لاعب في سيرفر أوروبا داخل اللعبة ممن وصلوا إلى تقييم “conqueror” أو “كونكر” كما يطلق عليه العرب اختصارا، متجاهلين حرفي الـ”o” والـ”r”، وهو أعلى تقييم على الإطلاق، سنجد أن أغلب من في القائمة ينتمون لدول عربية خليجية على رأسها السعودية وقطر والكويت والعراق، وبإحصائيات قتل مرعبة.
هاك ببجي

ونظرا لازدحام سيرفر أوروبا باللاعبين، وصعوبة الوصول فيه إلى أعلى تقييم، اتجه اللاعبون العرب أيضا إلى باقي السيرفرات، تلك المخصصة لآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، محتلين فيها أغلب مراكز تقييم الكونكر، بدلا من لاعبي تلك المناطق، والفضل يعود إلى الهاك.

في سيرفر أمريكا الجنوبية على سبيل المثال، ذلك المخصص للاعبي دول البرازيل والأرجنتين وكولومبيا، ستجد صاحب المركز الثاني على مستوى السيرفر من العراق، وصاحب المركز الخامس من السعودية.

كل ذلك من أجل الكونكر.

كيف يعمل الهاك في ببجي موبايل؟

هاك ببجي

الهاك القوي يأتي من رحم عملية برمجية معقدة، صعبة على المبرمج، لكنها سهلة على المستخدم طالما سيدفع، حيث سيحصل في النهاية على ما يضمن له اللعب دون مجهود والتفوق دوما.

يتصل جهاز اللاعب الطبيعي في ببجي موبايل بسيرفرات اللعبة الرسمية مباشرة، حيث يتم تبادل البيانات من الجهاز إلى السيرفر والعكس صحيح.

لا يمكن تعديل هذه البيانات في الإطار الطبيعي بأي حال من الأحوال، وفي ظلها ليس لديك خيار سوى الإلتزام والتدريب وتطوير مهاراتك في اللعبة من أجل التفوق على المنافسين.

أما اللاعب الهكر يتصل جهازه بطرف ثالث يعمل كوسيط، وهو سيرفر الهاك، والذي بدوره يتصل بسيرفر اللعبة، ثم يُعكس الأمر وتنقل البيانات من سيرفر اللعبة إلى سيرفر الهاك ومن ثم إلى جهاز اللاعب.

ما هو الفارق بين الهاك المجاني والمدفوع؟
هاك ببجي

وظيفة الهاك هي التعديل على بيانات اللعبة وتغيير خصائصها، مثل هاك السرعة على سبيل المثال، والذي يجعل اللاعب يركض بسرعات جنونية لا يمكن الوصول إليها في النسخة الأصلية من اللعبة.

الفرق بين هاك ببجي المجاني والمدفوع هو الحماية، فالأول لن يهتم بتنظيف البيانات المعدلة التي يتم إرسالها من جهاز اللاعب إلى سيرفر اللعبة، وبالتالي يتم كشفه ويحظر صاحبه من اللعب.

أما هاك ببجي المدفوع، فهو يضيف إلى اللاعب كم كبير من خصائص اللعب، مصحوبا بتنظيف دائم للبيانات المعدلة التي يتم إرسالها لسيرفر اللعبة. هذه البيانات يتم التعامل معها من قبل اللعبة كأنها أصلية وغير معدلة، لذا إن قام اللاعب بالركض بسرعة جنونية لن يكشف أو يتعرض للحظر.

ما هي أشهر برامج الهاك المدفوعة للعبة ببجي موبايل؟

هناك الكثير من برامج الهاك المدفوعة للعبة ببجي موبايل لكن العرب لا يستخدمون سوى 4 برامج شهيرة وهم:

١- هاك شارب شوتر Sharpshooter

تحت شعار “I came, I played, I conquered” يسوق هاك شارب شوتر نفسه على انه الهاك الذي سيجعلك تلعب وتفوز وتصل إلى تقييم كونكر.

ويقول مطورو الهاك على موقعهم الرسمي ان شارب شوتر يعمل بطريقة فريدة لا تمكن سيرفرات ببجي موبايل من كشفه، حيث يقوم الهاك بعمل طبقة حماية فوق اللعبة، وقراءة البيانات المستلمة فقط، وإعادة عرضها على الشاشة دون التدخل في الاتصال بين اللعبة على الجهاز وسيرفرات ببجي الأصلية.

https://www.youtube.com/watch?v=6XTy4jek8As

هاك شارب شوتر تم تحميله من قبل 4.8 مليون لاعب. ترى كم منهم لاعب عربي؟

الهاك متاح لهواتف أندرويد، وأيضا لهواتف أيفون المعدلة عن طريق الجيلبريك.

2- هاك كرايزر Cryizer

يعد هاك كرايزر من أشهر الهاكات استخداما من قبل اللاعبين، نظرا لان مطوريه عرب، كما انه يدعم جميع نسخ لعبة ببجي موبايل بما في ذلك النسخ العالمية والكورية والفيتنامية والتايلاندية.

هاك كرايزر يعمل فقط على هواتف أندرويد المروتة التي خضعت لعملية “Root-روت”، وهي عملية برمجية تشبه الجيلبريك الخاص بهواتف أيفون، وتهدف الوصول لجذور النظام وفتح القيود لتثبيت تطبيقات خارجية مثل برامج الهاك.

https://www.youtube.com/watch?v=4sZiNRrFzrI

ويمتلك هاك كرايزر نظام تنبيه داخل البرنامج لمعرفة وضع الحماية، حيث يستطيع اللاعب من خلاله معرفة مستوى الحماية اللحظي لحسابه، وما هي المميزات التي يمكنه تفعيلها خلال اللعب، وتلك الواجب عدم تفعيلها تجنبا لحظر الحساب.

3- هاك شيتو Cheto

يعد هاك شيتو من أفضل وآمن الهاكات التي تم صنعها على الإطلاق كما يقول مطوروه، وبفضل مميزاته يحقق اللاعب الفوز ويتغلب على أعدائه دون أي مجهود.

الهاك متاح لهواتف أيفون وأجهزة أيباد اللوحية، ولا يتطلب عملية جيلبريك، حيث يتم تثبيته على الجهاز المراد عن طريق كمبيوتر.

4- هاك ماتريكس هاكس Matrix Hax

هاك ماتريكس هاكس مصنف ضمن أقوى هاكات لعبة ببجي موبايل، حيث يوفر ٣ باقات للهاك يمكن للاعب الاختيار بينهم، وهم MAGNUM  X وVENOME VIP، وMIGAMI وفقا لنوع جهازه.

https://www.youtube.com/watch?v=fxZXMHLcmNI

الهاك يشيع استخدامه من قبل لاعبي نسخة المحاكي من ببجي موبايل على أجهزة الكمبيوتر، وهو متاح أيضا لهواتف أندرويد.

كيف يلعب الهكر في ببجي موبايل؟

أغلب برامج الهاك المدفوعة تشترك في مميزاتها، وتتنافس فيما بينها لحماية حساب اللاعب من الحظر.

ماذا يمكن للهكر فعله بك في ببجي موبايل؟ لنلقي نظرة سريعة على الهاكات الأكثر استخداما:

1- ايم بوت Aimbot

هاك ببجي

مع هذا الهاك لا يحتاج اللاعب لمهارة في التصويب، حيث يوفر هاك الايم بوت تثبيتا تلقائيا على العدو وبضغطة على زر الضرب ستذهب جميع الرصاصات نحوه.

2- ول هاك Wallhack
هاك ببجي

يمكن هذا الهاك اللاعب من رؤية جميع الأعداء المحيطين به ومعرفة أماكنهم بألوان مختلفة ثم ضربهم من خلف الحائط، وبإمكان اللاعب أيضا معرفة أماكن الأسلحة والدروبات.

3- ماجيك بوليت Magic bullet
هاك ببجي

الهاك الأخطر على الإطلاق في لعبة ببجي موبايل، فسواء كان اللاعب يطلق الرصاص بمكان قريب من جسد الضحية او بدرعه أو بأقدامه، توجه الرصاصات تلقائيا نحو رأسه لتصيبه بـ “هيدشوت”.

وبإمكان الهكر أيضا بالماجيك بوليت قتل اللاعبين من وراء الحائط أو من مسافات بعيدة جدا.

4- نو ريكويل No recoil

هاك ببجي

كي تستطيع التصويب على العدو في لعبة ببجي موبايل يجب أن تمنع اهتزاز السلاح وارتداده أثناء الضرب، وذلك من خلال السحب باصبعك على شاشة الهاتف لأسفل، وهي عملية تتطلب مجهودا وتدريبا وضبطا لإعدادات الحساسية.

لكن مع هاك نو ريكويل، لا يوجد اهتزاز للسلاح من الأساس، فاللاعب لا يفتح سوى الاسكوب ويضغط على زر الضرب.

5-سبيد هاك Speed hack

هاك يمكن اللاعب من الركض بسرعة فائقة توازي سرعة المركبات، كما يستطيع أيضا الزحف بسرعة كبيرة جدا.

الهكر المحترف VS الهكر النوبهاك ببجي

في عالم الألعاب عموما وببجي موبايل خصوصا يوجد مصطلح “نوب-Noob” يطلق على اللاعب صاحب المستوى الضعيف.

عالم الهاك في ببجي يوجد به المحترف والنوب أيضا، ليس بالمستوى، ولكن بالذكاء والقدرة على تقليل عدد الهاكات المفعلة في كل جيم.

هناك قاعدة في ببجي، كلما قل عدد الهاكات المستخدمة، كلما أصبح اللاعب في أمان، وبالتالي حسابه لن يحظر.

الهكر المحترف هو من يستطيع بخاصية واحدة التفوق والفوز بالجيم دون أن يثير الشك.

على سبيل المثال يستخدم الهكر المحترف هاك الكشف عن أماكن اللاعبين فقط في كل جيم، وانتظار اللحظة المناسبة لقتلهم، وفي النهاية يحصد “التشيكن دينر”.

هل من قتلهم يعلموا انه هكر ؟ لا لانه ذكي، بل سيقولون عنه “لعيب”.

الهكر النوب يستخدم أكثر من هاك في كل جيم، فتجده مرة يطير بالسيارة، ومرة أخرى يقتل لاعبا برصاصة في رأسه من على بعد 500 مترا، وحتى اذا كان نظام الحماية الخاص بالبرنامج قويا، لن يستطيع ان ينجو بحسابه من الحظر.

متى يٌحظر لاعبي الهاكات المدفوعة في ببجي موبايل؟

اكتشاف الهاك في ببجي موبايل يتم بأحد طريقتين، الأولى أليا والثانية يدويا.

الطريقة الألية تتم عبر الكمبيوتر ولا تكشف عن الهاك الا عندما تتأكد من وجود تلاعب بملفات اللعبة على جهاز اللاعب، وهي الثغرة التي تتفادها أغلب برامج الهاك المدفوعة.

أما الطريقة اليدوية فلا تنفذ إلا بعد تلقي لعبة ببجي موبايل عدد كبير من البلاغات بشأن لاعب معين، والذي في الأغلب يقوم بتفعيل أكثر من هاك، فحينها يتم مراجعة ملف اللاعب ومبارياته السابقة كلها عن طريق موظف بشري قبل الحكم عليه بالحظر أو بتبرئة ساحته واعتباره لاعبا نظيفا.

كيف تعرف ان من قتلك هكر؟

بامكانك كلاعب عادي اكتشاف أن من قتلك هكر عن طريق مشاهدة لقطة موتك والمعروفة باسم “Death Replay”.

هذه الخاصية يتم تفعيلها من الاعدادات داخل اللعبة، ويفضل بعدها المتابعة ومشاهدة اللاعب الهكر الذي قتلك حتى نهاية الجيم وتسجيل فيديو لما يفعله ثم الابلاغ عنه.

كتجربة شخصية في الفيديو التالي لم يتبقى من التيم الخاص بي سوى أنا وصديقي الذي كان في المنزل واشتبك معه تيم اخر من بعيد، وأثناء وقوفي في المستودع واستعدادي لضربهم، اتضح أن اللاعب الذي قتلني كان مراقبًا لكافة تحركاتي، ولم يأخذ الأمر منه سوى ثانية واحدة ليفتك بي بمجرد أن أظهرت رأسي.

هذه هي الطريقة المثلى لحظر الهكر، فالفيديو هنا بمثابة مستندات القضية كلها.

كم يدفع اللاعب الخليجي لشراء هاك ببجي موبايل؟

تختلف أسعار الهاك من برنامج الى اخر، فسعر الاشتراك في هاك شيتو 58 دولار شهريا، وشارب شوتر 20 دولار اسبوعيا و38 دولار شهريا.

أما هاك كرايزر فيبلغ سعر الاشتراك به شهريا 150 ريال سعودي، و 281 ريال سعودي لمدة شهرين.

ويصل سعر الاشتراك في هاك Matrix Hax للأبد إلى 500 دولار، فيما يباع الاشتراك الشهري بـ50 دولار.
هاك ببجي

كيف اوصل كونكر بدون اي تعب؟ سؤال يظهر لك تلقائيا في اقتراحات البحث بمحرك جوجل اذا كتبت عن الوصول للكونكر، والإجابة كما يبدو أصبحنا نعرفها جميعا.