10 أماكن لا تحتفظ فيهم بهاتفك المحمول
10 أماكن لا تحتفظ فيهم بهاتفك المحمول

إذا ما كنت مستخدم عادي فأنت تلمس الهاتف المحمول نحو 2617 مرة في اليوم، أما إذا ما كنت مستخدم كثير الاستخدام فأنت ستستخدم الهاتف أكثر من ذلك بكثير. فالهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزء من حياتنا اليومية، ولا يمكن لأغلبنا دخول الحمام بدونه، ولهذا السبب لابد من أن نعرف أن هناك 10 أماكن لا يمكنك أن تضع فيهم هاتفك المحمول، وفق آراء العلماء المتخصصين.

هل أشعة الجوال تسبب سرطان؟

10 أماكن لا تحتفظ فيهم بهاتفك المحمول

  1. جيبك الخلفي
    لا تضع الهاتف المحمول في جيبك الخلفي
    لا تضع الهاتف المحمول في جيبك الخلفي

    هذا المكان المفضل لوضع المحمول للعديد من الرجال والنساء، وهو في الواقع مكان سيء للغاية فقط يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل، على سبيل المثال مكالمات الطواريء المفاجئة، أو يمكن أن تفقد هاتفك، أو يصاب بكسر حينما تنهض أو تجلس. علاوة على ذلك فإن وضع هاتفكم المحمول في جيب المؤخرة يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الآلام في المعدة والساق، لذلك لابد أن تكون حذرًا من ذلك.

  2. جيبك الأمامي
    لا تضع هاتفك المحمول في الجيب الأمامي
    لا تضع هاتفك المحمول في الجيب الأمامي

    رغم أن الجيب الخلفي سيء فإن الاحتفاظ بهاتفك المحمول في جيبك الأمامي ليس الأفضل، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن الرجال الذين يحتفظون بهواتفهم المحمولة في الجيب الأمامي من المحتمل أن يعانوا من ضعف جودة، وكمية حيواناتهم المنوية، وذلك بسبب الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر عن المحمول.

  3. صدريتك
    لا تضعي هاتفك المحمول في الصدرية
    لا تضعي هاتفك المحمول في الصدرية

    لم تعد الهواتف المحمولة الذكية كبيرة بما يكفي لتتناسب مع الصدرية الآن ولكن لا تزال هناك هواتف صغيرة الحجم، لذلك إذا ما كنتِ تفكري في وضع الهاتف المحمول في صدريتك أثناء السفر، فلا تفعلي ذلك. يرى العلماء أن الإشعاع في الهاتف الخليوي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

  4. الحقائب التي توجد على الفخذين أو الوركين
    لا تضع هاتفك المحمول على وركيك أو فخذيك
    لا تضع هاتفك المحمول على وركيك أو فخذيك

    من الأماكن السيئة الأخرى أن تضع الهاتف حول الوركين أو الفخذين في حقيبة، فالأبحاث أظهرت أن أولئك اللذين يحملون هواتفهم بالقرب من الوركين أو الفخذين من المحتمل أن يعانوا من ضعف العظام ف يتلك المنطقة، لذلك استخدم حقيبة أكثر سمكًا إذا ما كنت تريد حمل هاتفك المحمول بهذه الطريقة.

  5. ملتصقًا ببشرتك
    لا تستخدم الهاتف المحمول ملتصقًا ببشرتك
    لا تستخدم الهاتف المحمول ملتصقًا ببشرتك

    يلصق الناس جميعهم هواتفهم المحمولة ببشرتهم أثناء إجراء مكالمات هاتفية، وهذه ممارسة شائعة يجب أن تنتهي، لأنها تؤدي إلى ظهور مشاكل جلدية بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى، لذلك لابد أن تبعد هاتفك المحمول عن بشرتك بضعة سنتيمترات من وجهك.

  6. في مكان ساخن جدًا
    لا تضع هاتفك المحمول في مكان حار
    لا تضع هاتفك المحمول في مكان حار

    لا يتحمل هاتفك المحمول درجات الحرارة العالية التي تتجاوز سعته، لذلك شدة الحر ضارة جدًا بصحة الموقع، بل ويمكن أن تؤدي إلى تدمير البطارية وتلفها، لذلك ابعده عن الأشياء الساخنة، وأشعة الشمس المباشرة بقدر الإمكان.

  7. لا تضع هاتفك المحمول في مكان شديد البرودة
    ممنوع وضع الهاتف المحمول في مكان شديد البرودة
    ممنوع وضع الهاتف المحمول في مكان شديد البرودة

    لا تضع هاتفك المحمول في مكان شديد البرودة، فالجوال وجميع مكوناته لها درجة محددة في الحرارة، فإذا ما نقصت الحرارة ووصلت إلى شدة البرودة يمكن أن يتسبب ذلك في مشكلة كبيرة، لذلك لابد أن تحافظ على هاتفك المحمول في درجات حرارة أعلى من الصفر، وأنت إذا ما دخلت مكان شديد البرودة ثم مكان شديد الحرارة فهذا يمكن أن يتلف الأجزاء الداخلية لهاتفك المحمول.

  8. احذري وضع المحمول في عربة الأطفال

    لا تضعي المحمول في عربة الأطفال
    لا تضعي المحمول في عربة الأطفال
  9. عادة ما تضع الأمهات هواتفهن المحمولة في عربة الأطفال وهذا خطأ، والباحثون يحذرون من فعل ذلك لأن هذا يعرض الأطفال إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي من المحمول وخاصة أثناء الحمل والمراحل الأولى من النمو، وهذا يؤدي إلى العديد من المشاكل السلوكية لدى الأطفال، إلى جانب مشاكل أخرى مثل اضطراب نقص الانتباه، وفرط النشاطة.
  10. احذري من وضع هاتفك المحمول تحت الوسادة وأنت نائمة
    احذري من وضع هاتفك المحمول تحت وسادتك
    احذري من وضع هاتفك المحمول تحت وسادتك

    هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن يتأذى من خلالها الجسم إذا ما وضعت المحمول تحت الوسادة أثناء النوم، خاصة أن الضوء الذي ينبحث من الهاتف المحمول يتعارض مع إفراز هرمون النوم في الجسم، لذلك يمكن أن تسبب الإشعاعات الكهرومغناطيسية الدوار والصداع. علاوة على ذلك يمكن أن ينفجر الجسم، وتشتعل فيه النيران خاصة في حالة الشحن ووضعه تحت درجة الحرارة المرتفعة تحت الوسادة.

    الخلاصة: ضع هاتفك المحمول في يدك أو في حقيبة فهذا أفضل مكان