التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن تحديث iOS 14 لأجهزة ابل – تطبيق جديد للترجمة

أطلقت شركة آبل apple تحديثا جديدا لأجهزتها، وهو نظام التشغيل iOS 14 “آي أو إس 14″، والذي يضفي مظهرا جديدا على استخدامك لأجهزة أبل، ما يجعل الأمور أسهل من أي وقت مضى، وتساعدك الميزات الجديدة في الحصول على ما تحتاج إليه في الوقت الحالي، إذ أصبحت التطبيقات التي تستخدمها أكثر ذكاءً وشخصية وأكثر خصوصية.

تجربة iOS 14

يمكنك إنجاز المزيد من المهام باستخدام أجهزة آيفون أكثر من أي وقت مضى، لذلك، يعيد iOS 14 تخيل الأجزاء الأكثر شهرة في تجربة استخدامك لتكون أكثر إفادة وشخصية.

عناصر واجهة المستخدم على الشاشة الرئيسية Widgets on the Home Screen

تمت إعادة تصميم الأدوات بالكامل لمنحك المزيد من المعلومات في لمحة سريعة، ويمكنك الآن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية، ويمكنك الاختيار من بين أحجام مختلفة وترتيبها كما تريد.

يمكنك أيضا إضافة Smart Stack من عناصر واجهة المستخدم التي تم تنسيقها بذكاء استنادًا إلى التطبيقات التي تستخدمها بشكل أكبر، وسوف يظهر عنصر واجهة المستخدم المناسب تلقائيا في الوقت المناسب في اليوم.

مكتبة التطبيقات App Library

تنظم مكتبة التطبيقات App Library الجديدة تلقائيا كل تطبيقاتك في طريقة عرض واحدة سهلة التنقل، ويتم فرز التطبيقات حسب الفئة، ويتم دائما فرز التطبيقات الأكثر استخداما بنقرة واحدة فقط.

المكالمات المضغوطة Compact calls

يتم عرض المكالمات الواردة من أجهزة آيفون وFaceTime وتطبيقات الجهات الخارجية Third-party في تصميم صغير الحجم جديد بالكامل لا يحتاج إلى ملء الشاشة.

صورة في صورة Picture in Picture

يمكنك الآن مشاهدة مقاطع الفيديو أو متابعة مكالمة FaceTime في أثناء استخدام تطبيق آخر.

الرسائل Messages

iOS 14

إن البقاء على اتصال هو الأمر أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. لذا، يمنحك نظام التشغيل iOS 14 طرقا جديدة للبقاء على اتصال بالمحادثات الأكثر أهمية، وتتبع المحادثات الجماعية، والتعبير عن نفسك مهما كنت ترغب.

المحادثات المثبتة Pinned conversations

يمكنك تثبيت ما يصل إلى 9 من أهم محادثاتك في أعلى قائمة المحادثات حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة.

مجموعات الصور Group photos

امنح محادثتك الجماعية هوية مرئية بإضافة صورة، أو ميموجي، أو إيموجي.

خاصية الإشارة Mention

اكتب اسما لتوجيه رسالة إلى شخص ما على أحد المجموعات، وعند الإشارة إلى اسم هذا الشخص يتم تمييزه، أيضا يمكنك تخصيص مجموعة group نشطة بحيث تتلقى التنبيهات فقط عند الإشارة إلى اسمك في رسالة.

الردود المضمنة Inline replies

يمكنك الآن الرد مباشرة على رسالة معينة في محادثة جماعية، ويمكنك عرض الردود في المحادثة الكاملة أو كسلسلة خاصة بها للحصول على طريقة عرض أكثر تركيزا.

الملصقات والميموجي الجديدة New Memoji styles and stickers

إلى جانب خيارات الأعمار الجديدة وأغطية الوجوه، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 20 تسريحة شعر جديدة وملابس رأس تعكس هوايتك ومهنتك وشخصيتك.

الخرائط Maps

الخرائط هي أفضل طريقة للتنقل واستكشاف العالم، مع حماية خصوصيتك في الوقت نفسه، وبفضل الخرائط في iOS 14، أصبح من الأمر أسهل من أي وقت مضى إذ يمكنك اكتشاف أماكن جديدة للذهاب إليها وطرق صديقة للبيئة للوصول إلى هذه الأماكن.

اتجاهات ركوب الدراجات Cycling directions

يمكنك الآن استخدام الخرائط للحصول على اتجاهات ركوب الدراجات باستخدام مسارات الدراجات والمسارات والطرق، وعند التخطيط لرحلتك كما يمكنك أيضا التعرف إلى الطرق التي بها مرتفعات، والشوارع المزدحمة، والسلالم، والممرات المنحدرة.

توجيه السيارة الكهربائية Electric vehicle routing

الآن يمكنك التخطيط لرحلتك ومعرفة محطات شحن السيارات الكهربائية على طول الطريق.

الأدلة Guides

يعمل محررو خرائط آبل Apple مع علامات تجارية وشركاء موثوقين لتقديم دليل حول أماكن رائعة حول العالم للأكل والتسوق والاستكشاف، ويمكنك حفظ هذه الأدلة، ويتم تحديثها تلقائيا عند إضافة أماكن جديدة، لذا يكون لديك دائما أحدث التوصيات.

الترجمة Translate

iOS 14

يجب أن تكون المحادثات عبر اللغات طبيعية وسهلة، لذا تقدم شركة ابل في نظام التشغيل iOS 14 تطبيق ترجمة جديد بالكامل، مصمم للمحادثات عبر 11 لغة مختلفة.

وضع المحادثة Conversation mode

يجعل هذا الوضع المحادثات سهلة، فكل ما عليك فعله هو تحويل هاتفك إلى الوضع الأفقي والنقر فوق زر الميكروفون لتقول شيئا ما.

وضع الجهاز On-device mode

يمكنك هذا الوضع من تجربة تطبيق الترجمة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، إذ يمكنك تنزيل كل اللغات الموجودة على التطبيق والإبقاء عليها محفوظة على جهازك.

المفضلات Favorites

يمكنك حفظ الترجمات في علامة التبويب المفضلة للوصول إليها بسهولة في وقت لاحق، كما يمكنك عرض المحفوظات الأخيرة وحفظ العبارات التي ترجمتها للتو.

وضع الانتباه Attention mode

يسمح لك تكبير النص المترجم على كامل الشاشة، ما يسهل القراءة وزيادة الفعالية في جذب انتباه شخص ما.

Siri

تعد Siri طريقة حيوية للحصول على المعلومات لإنجاز المهام، وبفضل التصميم الجديد، يمكنك الاستفادة من كل ما يمكن أن تفعله Siri من دون فقدان السياق.

تصميم مضغوط Compact design

يتميز Siri بمظهر جديد تماما يتيح لك الحصول على المعلومات بسرعة أو إنجاز المهام مع التركيز على ما تقوم به.

معرفة أكبر Greater knowledge

لقد تجاوز عدد الحقائق التي كانت Siri مطلعة عليها أكثر من 20 مرة مما كانت تعرفه منذ 3 سنوات.

إجابات الويب Web answers

تستطيع Siri الآن مساعدتك في العثور على إجابات لمجموعة أكبر من الأسئلة باستخدام المعلومات من خلال الويب.

إرسال رسائل صوتية Send audio messages

عندما تريد أن تكون أكثر تعبيرا في رسائلك، يمكنك الآن إرسال الرسائل الصوتية بسهولة باستخدام Siri.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *