مواصفات أقراص NAVIDOXINE نافيدوكسين
مواصفات أقراص NAVIDOXINE نافيدوكسين

يستعرض موقع “ويكي مصر” مواصفات أقراص NAVIDOXINE نافيدوكسين، ذات الفعالية الشديدة في القضاء على الإحساس بالقيء والغثيان والدوخة خاصة خلال فترة الحمل، والناتجة عن عدم التغذية الصحية أو نتيجة لنقص الفيتامينات والمعادن الهامة بالجسم.

مواصفات أقراص نافيدوكسين لعلاج القئ والدوار والغثيان

تحتوي أقراص نافيدوكسين علي بعض المواد المنشطة مثل مادة “الميكليزين” المقاومة للغثيان والقئ ومنع الإصابة بالدوار الناتج عن مرض مينيير (إصابة الأذن الداخلية)، ما يؤدي لحدوث خلل في توازن الجسم، وتتكون أيضا من مادة “البيريدوكسين”، وتحتوي على فيتامين ب الذي يقلل الشعور بالغثيان والرغبة في القئ خاصة خلال فترة الحمل.

دواعي استعمال أقراص نافيدوكسين

  • فعال وسريع لعلاج الإحساس بالدوخة والدوار وانعدام التوازن والغثيان والقئ.
  • مفيد جدا خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل لوقف الشعور بغمة النفس.
علبة أقراص نافيدوكسين
علبة أقراص نافيدوكسين

الجرعة الاعتيادية لأقراص نافيدوكسين

يجب قبل تناول أقراص نافيدوكسين استشارة الطبيب أولا، وعادة ما يتم تناول قرص واحد من نافيدوكسين في اليوم، ومن الأفضل أن نتناول أقراص نافيدوكسين مع أو بعد تناول الطعام مباشرة، مع شرب كمية كبيرة من المياه.

الآثار الجانبية لأقراص نافيدوكسين

  • تسبب الأقراص الإحساس بالأرق والإرهاق.
  • الشعور بجفاف في الحلق وعدم القدرة على الرؤية بوضوح.
  • الإحساس بالتنميل في الأطراف وبعض أجزاء الجسم.
  • قلة نسبة مادة حمض الفوليك في الدم.
  • عدم القدرة على التبول بشكل طبيعي.

موانع استعمال أقراص نافيدوكسين

يجب عند كتابة الطبيب روشتة تحتوي على أقراص رواتنكس، أخباره إذا كان هناك أي أمراض أو أعراض تعاني منها أم لا، وذلك حتى يستطيع كتابة أقراص أخرى لا تحتوي على تلك المادة الفعالة التي قد تتفاعل مع الأمراض الأخرى، ومن أبرز تلك الأمراض: 

سعر أقراص نافيدوكسين

يصرف من الصيدليات بدون روشتة طبيب، ولكن يجب استشارته أولا حتى لا يتسبب في مضاعفات خطرة على الصحة، وتتوافر عبوة أقراص نافيدوكسين في الصيدليات بسعر 105 جنيهات، وتحتوي العبوة على 10 أقراص.