بيبون بلس من أشهر الأدوية التي تعالج تضخم البروستاتا الحميد، وكذلك التهاب البروستاتا. فهي كابسولة طبيعية وليست منتج كيميائي. فهي تحتوي على تركيبة فريدة تعالج هذا المرض، ويتكون من خلاصة بذور اليقطين ( زيت القرع ) 300 ميللجرام. ويتكون أيضًا من البلميط المنشاري 88 ميلليجرام، وأيضًا 15 ملليجرام من الزنك.

ما هي الجرعة المحددة لتناول كابسولة بيبون بلس؟

بيبون بلس لعلاج البروستاتاتؤخذ كابسولة واحدة يوميًا، ولكن الأشخاص المصابين بأمراض سرطانية مرتبطة بالهرمونات سواء كانت الاستروجين أو الأنتروجين محظور عليهم.

سعر بيبون بلس : شريطين بـ 67 جنيه، يعني أن الشريط 33.50 جنيه ويوجد أيضًا بيبون العادي، زيت بذور اليقطين وهذا جرعته مختلفة وهي جرعة تحميلية 2 كابسولة 3 مرات لمدة 5 أيام وبعدها كابسولة 3 مرات لمدة 3 أو 4 شهور، وسعره 22.80 جنيه الثلاثة شرايط.

ما هي البروستاتا ؟

البروستاتا هي غدة بحجم حبة الجوز تقع بين المثانة والقضيب. البروستاتا أمام المستقيم مباشرة. يمر مجرى البول عبر وسط البروستاتا ، من المثانة إلى القضيب، مما يسمح للبول بالتدفق خارج الجسم.

تفرز البروستاتا سائلًا يغذي الحيوانات المنوية ويحميها. أثناء القذف، تضغط البروستاتا هذا السائل في مجرى البول ويتم طرده بالحيوانات المنوية كسائل منوي.

تجلب قناة الأوعية (المفرد: الأسهر) الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى الحويصلات المنوية. تساهم الحويصلات المنوية بسائل في السائل المنوي أثناء القذف.

حالات البروستاتا

التهاب البروستاتا: التهاب البروستاتا ، والذي يحدث أحيانًا بسبب العدوى. يتم علاجه عادة بالمضادات الحيوية.

بيبون بلس لعلاج البروستاتا

تضخم البروستاتا: يسمى تضخم البروستاتا الحميد أو BPH ، ويؤثر نمو البروستاتا فعليًا على جميع الرجال فوق سن الخمسين تقريبًا. تميل أعراض صعوبة التبول إلى الزيادة مع تقدم العمر. الأدوية أو الجراحة يمكن أن تعالج تضخم البروستاتا الحميد.

سرطان البروستاتا: إنه أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى الرجال (إلى جانب سرطان الجلد) ، ولكن يموت رجل واحد فقط من أصل 41 بسبب سرطان البروستاتا. يمكن استخدام الجراحة والإشعاع والعلاج الهرموني والعلاج الكيميائي لعلاج سرطان البروستاتا. يختار بعض الرجال تأخير العلاج ، وهو ما يسمى بالانتظار اليقظ.

بدائل بيبون بلس

بدائل بيبون بلس عديدة وهي كالتالي

(1) ماستير بامبكين اويل master pumpkin oil 10 capsules

(2) opty prost 20 caps اوبتي بروست 20 كابسولة.

(3) بيبون .

(4) رونكين 1010 ميللجرام 20 كابسولة اس. جي. كابسول.