مواصفات أقراص CAL – MAG كال ماج مكمل غذائي
مواصفات أقراص CAL – MAG كال ماج مكمل غذائي

يستعرض موقع ” ويكي مصر” مواصفات أقراص CAL – MAG كال ماج مكمل غذائي، ذات الأثر الفعال في تقوية العظام والعضلات والأعصاب، فهي مكمل غذائي يعوض الجسم عن قلة الغذاء ونقص نسبة الكالسيوم وتقوي العظام وتحميها من الهشاشة.

مواصفات أقراص CAL – MAG كال ماج مكمل غذائي

تحتوي أقراص كال ماج على عنصري الكالسيوم والماغنسيوم الضروريان للحفاظ على سلامة العظام والعضلات وانتظام ضغط الدم، وتيسير أداء القلب لوظيفته بشكل طبيعي، إذا يدخل في تركيبها نسب محددة من مركب أملاح السترات سهل الامتصاص.

دواعي استعمال أقراص كال ماج

  • تقوية عضلة القلب .
  • مكمل غذائي لتعويض نقص الكالسيوم والماغنسيوم .
  • يستعمل خلال فترة الحمل.
  • يقي من هشاشة العظام  للحامل والجنين لاحتوائه على الكالسيوم.
  • يحمي الأم وجنينها من مضاعفات الحمل.
أقراص CAL – MAG كال ماج
أقراص CAL – MAG كال ماج

الآثار الجانبية لأقراص كال ماج

تؤكد معظم الأبحاث العلمية والطبية أنه ليست هناك أية آثار جانبية تذكر لأقراص كال ماج، لكن يجب أن يتم استخدامه خلال فترة الحمل بعد الشهر الثالث وليس قبل ذلك، ويجب استشارة الطبيب أيضا.

الجرعة الاعتيادية لأقراص كال ماج

يجب قبل تناول أقراص كال ماج استشارة الطبيب أولا، حتى لا يحدث مضاعفات قد تؤثر على صحة المريض، لكنه في المعتاد يتم تناول قرصين يوميا.

موانع استعمال أقراص كال ماج

قبل تناول أقراص كال ماج يجب استشارة الطبيب وإخباره إذا كان هناك أي أمراض تعاني منها، خاصة الحساسية من مكونات هذا الدواء، كما أنه يحذر استخدامه قبل بدء الشهر الـ 3 من الحمل فقد يكون له تأثير كبير على صحة الجنين.

كما أنه قبل تناول هذه الأقراص يجب عمل تحليل لمعرفة نسبة الكالسيوم بالبول والدم قبل استعماله، لتحديد الجرعة المناسبة، كما أنه يحذر تناوله لمرضى التهاب المعدة ومرضى حصوات الكلى.

سعر أقراص كال ماج

يصرف من الصيدليات بدون روشتة طبيب بسعر 54 جنيها في عبوة تحتوي على 30 قرصا، ويجب حفظ هذا الدواء في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية وبعيدا عن متناول أيدي الأطفال.