معلومات عن لبن بيبيلاك وأنواعه
لبن بيبيلاك

يبحث البعض عن معلومات عن لبن بيبيلاك؛ ذلك لأنه هناك عدد كبير من أنواع ألبان الأطفال المتواجدة في الصيدليات، وهي ألبان تحل محل لبن الأم بعد الولادة للرضع في حالات إصابة الأم بما يمنعها من الرضاعة الطبيعية.

وتختلف تركيبة الألبان من نوعًا لأخر، فهناك عبوة اللبن التي تحمل رقم 1 وذلك يشير إلى أن هذه عبوة الأطفال من عمر يوم إلى 6 شهور، وهناك عبوة اللبن التي تحمل الرقم 2 ويشير ذلك إلى أنها مناسبة للطفل من عمر 6 شهور إلى عام، وهناك بعض الأنواع المخصصة لمساعدة حالات الإصابة بعدم النمو بشكل جيد للرضع، كما أن هناك نوعًا مخصوصًا للأطفال الذين لا يتقبلوا أي نوع من أنواع الألبان الطبيعية أو الصناعية.

أنواع لبن بيبيلاك

تختلف أنواع لبن بيبيلاك باختلاف أعمار الرضع واحتياجاتهم وأنواعه هي كالتالي:

لبن بيبيلاك 1 – bebelac 1

لبن بيبيلاك 1 هو النوع الذي يتناوله الرضع منذ الولادة وحتى بلوغ عمر الـ6 شهور، ودواعي استعماله هي عدم قدرة الأم على إرضاع طفلها من صدرها بشكل طبيعي، أو أن كمية اللبن الذي تمنحه الأم للطفل لا تكفيه، وحجم عبوة اللبن التي تحمل رقم 1 هو 400 جرام وهي متوفر بالصيدليات بسعر 75 جنيه.

اقرأ أيضًا: سعر دواء إندرال للقلب

معلومات عن لبن بيبيلاك وأنواعه
لبن بيبيلاك 1 – bebelac 1

لبن بيبيلاك 2 – bebelac 2

لبن بيبيلاك 2 هو النوع الذي يتناوله الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ6 أشهر وحتى العام، ودواعي استعماله هي عدم قدرة الأم على إرضاع طفلها من صدرها بشكل طبيعي، أو أن كمية اللبن الذي تمنحه الأم للطفل لا تكفيه، وتتوفر العبوة بحجمين، أولهما حجم الـ400 جم ويبلغ سعره في الصيدليات 75 جنيه مصري، وعبوة اخرى بحجم 900 جم تطرحها الصيدليات بسعر 140 جنيه مصري.

لبن بيبيلاك 3 بريماتيور- bebelac 3

لبن بيبيلاك 3 هو النوع الذي يتناوله الأطفال من عمر عام وحتى عمر عامين، لكنه ليس ضروريًا مثل الأنواع السابقة وذلك لقدرة الأطفال في هذا العمر على تناول مواد الغذائية أخرى يمكنها بناء الجسم غير اللبن، وتوفر الصيدليات عبوة اللبن التي تحمل الرقم 3 بحجمين، أولهما 400 جم بسعر 75 جنيه والأخرى بحجم 900 جم بسعر 140 جنيه.

لبن بيبيلاك بريماتيور – bebelac premature

هذا النوع هو نوع محدد خصيصًا للأطفال الذي تقل أوزانهم وقت الولادة عن المعدل الطبيعي لوزن الطفل في ذلك الوقت، وتوفر الصيدليات العبوه الـ400 جرام منه بسعر 120 جنيهًا.

لبن بيبيلاك اي سي – bebelac E.C

هذا النوع مخصص للأطفال الذين يعانون من مشكلات الجهاز الهضمي المتكررة الحدوث، مثل المغص وما شابه كالانتفاخ وكثرة الغازات، ويمكن أيضا استعماله للأطفال الذين يعانون من عدم انتظام معدل النمو، وتوفر الصدليات منه عبوة بحجم 400 جم بسعر 85 جنيه.

معلومات عن لبن بيبيلاك وأنواعه
لبن بيبيلاك اي سي – bebelac E.C

لبن بيبيلاك ايه ار – bebelac A.R

هذا النوع مخصص للأطفال الذين يعانون من القيء بشكل متكرر بعد استعمال اللبن الصناعي، ولذلك لأن درجة لزوجته أخف، وتوفر الصيدليات منه عبوة بحجم 400 جرام بسعر 99 جنيه.

لبن بيبيلاك ال اف bebelac L.F

هذا النوع مخصص للأطفال الذين يعانون من الحساسية للاكتوز، وهو نوع من الحساسية يسبب عدم إمكانية هضم السكر ما يسبب الانتفاخ والإسهال، وتوفر الصيدليات منه عبوة بحجم 400 جرام بسعر 90 جنيهًا.

معلومات عن لبن بيبيلاك وأنواعه
لبن بيبيلاك ال اف bebelac L.F

لبن بيبيلاك اتش ايه BEBELAC H.A

هذا النوع من مخصص للأطفال الذين لديهم معاناة من الحساسية، فبخلاف أنه يعمل كغذاء يعمل أيضا كمضاد للحساسية وهو غير متوفر في مصر لكنه أصبح متوفر في عدد من البلاد العربية مثل الإمارات.

إليك طريقة تحضير حليب بيبيلاك 1:

  1. ملعقة واحدة (حوالي 4.6 جرام) من مسحوق حليب بيبيلاك 1 تخفف في 30 مل من الماء المغلي والمبرد إلى درجة حرارة الغرفة (حوالي 40 درجة مئوية).
  2. يُفرك الخليط جيدًا حتى يذوب المسحوق تمامًا.
  3. يمكن زيادة أو تقليل كمية الماء حسب الرغبة وفقًا لتعليمات الطبيب.
  4. يجب التأكد من أن درجة حرارة الحليب المحضر لا تزيد عن 40 درجة مئوية وأنها مناسبة لتناول الرضع.
  5. ملاحظة: يجب إتباع تعليمات الطبيب أو المرشد الصحي المعتمد عند تحضير الحليب الصناعي.

سعر لبن بيبيلاك

كما سبق يتضح أن سعر لبن بيبيلاك يختلف باختلاف أنواعه، فـنوع ال اف بـ 90 جنيهًا، واي سي بـ 85 جنيهًا وايه ار بـ  99جنيهًا، و بيبيلاك 3 بـ 140 وبريماتيور بـ 120 جنيهًا، وبيبيلاك 2 بـ  140 جنيهًا، وبيبيلاك 1 بـ 75 جنيهاً.