تفاصيل مشروع بيع الأدوات المكتبية
تفاصيل مشروع بيع الأدوات المكتبية

مشروع بيع الأدوات المكتبية هو واحد من المشاريع التجارية المهمة التي قد يظن الكثير منا أنها من المشاريع الموسمية، والتي تحتاج فقط إلى موسم الدراسة من أجل الربح، ولكن هذه الفكرة خطأ لأن الاحتياج إلى الأدوات المكتبية يظل موجود طوال السنة، سواء بهدف الدراسة أو التلوين أو التركيب والقص، وغيرها من الأهداف.

 

الفكرة الأساسية من مشروع بيع الأدوات المكتبية

 

تعتبر المكتبات من الأماكن التي يتردد عليها العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، بدءًا من الأطفال في سن الروضة ومرورًا بطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، وحتى الأشخاص العاملين في مكاتب المحاماة والمحاسبين والتجاريين، أي أنها تستهدف خدمة العديد من الفئات، لذلك تعتبر الفكرة من هذا المشروع بنجاح هو توفير احتياجات كل هؤلاء الأشخاص.

مشروع بيع الأدوات المكتبية
الأدوات المكتبية

العوامل التي يتوقف عليها نجاح المشروع

 

على حسب كل مشروع واتجاهه يتم تحديد العوامل التي يبنى عليها نجاح المشروع، فعلى سبيل المثال عوامل نجاح مشروع بيع الأدوات المكتبية هي

 

  • اختيار المكان المناسب الذي سيتم إنشاء المكتبة فيه، بحيث يكون هذا المكان قريب بقدر الإمكان من منطقة مدارس وحضانات أو سنتر تعليمي.
  • التسويق الجيد والدعاية الجيدة للمكتبة في المنطقة بشكل جديد ولطيف، بحيث يلتفت إليه المزيد من المارة من رواد المنطقة.
  • عرض الأدوات المكتبية بشكل جذاب وملفت بحيث تكون كافة العناصر متاحة ومرئية للزائر لكي يتمكن من الاختيار من بينها.
  • التواصل مع الموردين والمصانع واختيار المنتج الأفضل والسعر الأنسب.
  • اختيار اسم مناسب للمكتبة، وفي نفس الوقت يكون جديدًا وعصريًا بحيث يتماشى مع الفئة العمرية الغالبة في المنطقة الخاصة بالمشروع.
  • عمل عروض للطلاب في مختلف المراحل التعليمية لجذبهم من أجل التعرف على كافة مشتملات المكتبة ودعوتهم لشراء المزيد من المنتجات.

 

كيفية تجهيز مشروع المكتبة

 

هناك العديد من المكونات الأساسية التي يجب أن تتوافر في مشروع محل بيع الأدوات المكتبية، ومن بين هذه المكونات والمشتملات ما يلي

مشروع بيع الأدوات المكتبية
الأدوات المكتبية

الأدوات المدرسية الأساسية

 

مثل أقلام الجاف، أقلام الرصاص، برايات، أقلام تلوين خشب وفلوماستر، ممحاة، مقص للأوراق، زجاجات الصمغ السائلة، دباسات للورق، دوسيهات، دبابيس، أوراق ملونة وفوم، أقلام ملونة للتحديد.

 

أدوات الطباعة

 

مثل الأوراق اللازمة للطباعة وجهاز كمبيوتر وطابعة، بالإضافة إلى حبر للطباعة.

 

مستلزمات المدارس والمعلمين

 

مثل سبورات التعليم البيضاء ذات الأحجام المختلفة، أدوات رسم وتلوين للأطفال، صلصال طبي، طباشير وأقلام سبورة.

 

منتجات الأطفال

 

مثل ألعاب الذكاء وتنمية مهارات الأطفال، كتب تعليمية للمراحل الأساسية للتعليم، مجلات وكتب للتلوين، زجاجات مياه وعلب مغلفة لوضع الطعام.

 

ما هي سعر الأدوات المكتبية بالجملة

 

من المؤكد أنه قد تختلف أسعار الجملة الخاصة بالسلع المكتبية من مكان لآخر، ولكن على أي حال سنعرض لكم الأسعار التي تبدأ وتنتهي عندها الأدوات المكتبية على النحو التالي

مشروع بيع الأدوات المكتبية
أسعار الأدوات المكتبية
  • سعر دستة الأقلام الجاف الجملة تبدأ من 5.5 جنيه، وتصل إلى 15 جنيه، وذلك على حسب الجودة.
  • متوسط سعر دستة الأقلام الرصاص من جنيهات، وحتى 13 جنيه، بحيث يصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 3 جنيهات وصولًا إلى 5.5 جنيه.
  • أما بالنسبة لأسعار دستة كراسات 28 ورقة، فيتراوح سعر الدستة الواحدة من 9 جنيه و 40 جنيه، وسعر دستة الكشاكيل 60 ورقة يبدأ من 20 جنيه وحتى 40 جنيه، أما عن كشاكيل 80 ورقة أو 100 ورقة، فيبلغ سعر الدستة الواحدة من 40 إلى 80 جنيه.