ما هي أقراص Remeron وكيف يتم استخدامها؟
ما هي أقراص Remeron وكيف يتم استخدامها؟

Remeron  عبارة عن وصفة طبية تستخدم لعلاج أعراض الاكتئاب، ويمكن استخدام Remeron بمفرده أو مع أدوية أخرى.

ينتمي Remeron إلى فئة من العقاقير تسمى مضادات الاكتئاب ، Alpha-2 Antagonists ؛ مضادات الاكتئاب ، أخرى.

 

ما هو الاكتئاب ؟

الاكتئاب أو (Depression) أحد الأمراض النفسية الخطيرة، فهو لا يعد ضعفا أو شيئا سهل التخلص منه، بل إنه قد يكون أشد ضراوة من المرض العضوي، فالمرض العضوي هناك مناعة داخل الجسم تدافع عنه، لكن الاكتئاب لا توجد مناعة أو أي عنصر داخل الجسم، يدافع عن النفسية التي دمرها الاكئتاب.

ويعرف الاكتئاب بأنه الاضطراب الاكتئابي الحاد (Severe depression disorder)، أو الاكتئاب السّريري (الإكلينيكي – Clinical depression).

هو مرض يصيب النفس والجسم معًا، حيث تظهر أعراض على الجسم بشكل فوري، ويؤثر الاكتئاب على طريقة التفكير والتصرف ومن شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشاكل العاطفية والجسمانية، وقد يصل لحد الموت من خلال تفكير الانسان المريض بالانتحار، ومن ثم تنفيذه.

عادة، لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد، إذ إن الاكتئاب يسبب لهم شعورا بانعدام أية رغبة في مواصلة الحياة.

 

Remeron
Remeron

الآثار الجانبية المحتملة لأقراص  Remeron

قد يسبب Remeron آثارًا جانبية خطيرة بما في ذلك؛ الشعور بعدم الارتياح، الأفكار المتسارعة، القلق، تضاعف مشاعر السعادة أو الحزن الشديد، أن تكون ثرثار أكثر من المعتاد، عدم وضوح الرؤية، ألم أو تورم في العين، الدوار، الحمى، القشعريرة، التهاب الحلق، تقرحات الفم، تغيرات في الوزن أو الشهية، حدوث طفح جلدي شديد أو بثور أو تورم في راحة يديك أو باطن قدميك، صداع الراس، الارتباك، الضعف الشديد، القيء.

 

طريقة تعاطي REMERON

يتم توفير REMERON للإعطاء عن طريق الفم كأقراص مغلفة مغلفة بالفيلم تحتوي على 15 أو 30 مجم من mirtazapine ، يحتوي كل قرص أيضًا على نشا الذرة وهيدروكسي بروبيل السليلوز وستيرات المغنيسيوم وثاني أكسيد السيليكون الغرواني واللاكتوز ومكونات أخرى غير نشطة.

 

الجرعة وطريقة الاستعمال

جرعة البداية الموصى بها لأقراص REMERON (mirtazapine) هي 15 مجم / يوم ، بجرعة وحيدة ، ويفضل في المساء قبل النوم.

أما المرضى الذين لا يستجيبون لجرعة 15 ملغ الأولية قد يستفيدون من زيادة الجرعة بحد أقصى 45 ملغ / يوم. REMERON

 

إيقاف علاج ريميرون

تم الإبلاغ عن الأعراض المرتبطة بوقف أو تقليل جرعة أقراص، حيث يجب مراقبة المرضى لهذه الأعراض وغيرها عند التوقف عن العلاج أو أثناء تقليل الجرعة.

يوصى بتخفيض الجرعة تدريجياً على مدى عدة أسابيع ، بدلاً من التوقف المفاجئ ، كلما أمكن ذلك.

 

عبوة اقراص REMERON ريميرون بتركيز 30 مجم تحتوي علي 10 اقراص متوفرة في الصيدليات بسعر 58 جنية مصري .

اقرأ المزيد

مواصفات وسعر انافرانيل 75 لعلاج الاكتئاب

سعر دواء ميرتيماش لعلاج الاكتئاب

دواء motival لحالات التوتر والاكتئاب