ما هي أقراص فيبوريك Feburic وكيف تعمل؟
ما هي أقراص فيبوريك Feburic وكيف تعمل؟

 

أقراص Feburic  عبارة عن دواء يستخدم لعلاج ومنع النقرس، حيث يحدث النقرس عندما يكون هناك الكثير من حمض اليوريك في جسمك ويتشكل في بلورات يمكن أن تظهر حول مفاصلك مما يؤدي إلى مفاصل مؤلمة ومتورمة، ويساعد هذا الدواء في الحفاظ على مستويات حمض البوليك منخفضة.

يمكن تناول Feburic 80 Tablet مع الطعام أو بدونه، ويجب أن تستمر في تناوله على النحو الموصي به من قبل طبيبك حتى عندما لا تعاني من نوبة النقرس. إذا توقفت، فقد تزداد الأعراض سوءًا بسبب تكوين المزيد من البلورات في مفاصلك.

وعلى كل حال يمكنك مساعدة نفسك بإجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي (مثل تجنب الكحول والأطعمة غير النباتية) وشرب الكثير من السوائل.

 

دواعي استعمال قرص Feburic

يستخدم Feburic 80 Tablet لمنع وعلاج النقرس. يحدث النقرس بسبب وجود الكثير من حمض اليوريك في جسمك.

عندما يصبح المستوى مرتفعًا جدًا، قد تتشكل بلورات داخل وحول مفاصل معينة وكليتيك. يمكن أن يسبب هذا ألمًا مفاجئًا وشديدًا واحمرارًا ودفئًا وتورمًا. يعمل هذا الدواء عن طريق منع تكوين البلورات وتقليل مستويات حمض البوليك في الدم.

هذا يقلل من احتمالية معاناتك من الأعراض ويجعلها أكثر اعتدالًا إذا كنت تعاني منها. عادة ما يكون لعلاج طويل الأمد ويجب تناوله بانتظام حتى اكتمال الجرعة.

 

كيف يعمل قرص FEBURIC ؟

فيبيوريك 80 قرص هو مثبط أوكسيداز الزانثين. وهو يعمل عن طريق تقليل حمض اليوريك في الدم ، وهي المادة الكيميائية التي تسبب النقرس.

Feburic
Feburic

الآثار الجانبية لأقراص Feburic

بعض الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء هي الصداع، والإسهال ، والغثيان ، والطفح الجلدي وزيادة مؤقتة في أعراض النقرس (ظهور سريع للألم الشديد ، والدفء ، والاحمرار في المفصل).

ومع ذلك، لا تتوقف عن تناوله. قد ينصحك طبيبك ببعض المسكنات والأدوية الإضافية لمساعدتك على تقليل أو منع هذه الأعراض.

وفي حالات نادرة ، قد يصاب بعض الأشخاص برد فعل تحسسي شديد (صعوبة في التنفس ، وخلايا النحل ، وتورم في الوجه والحلق ، وضعف) مما قد يحتاج إلى عناية طبية عاجلة.

ويجب عليك أن تخبر طبيبك أيضًا على الفور إذا ظهرت عليك أي أعراض لأمراض الكبد مثل الغثيان المستمر أو البول الداكن أو اصفرار العينين أو الجلد.

قبل تناول هذا الدواء، أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي مشاكل في القلب أو السكتة الدماغية أو مشاكل الغدة الدرقية أو مشاكل في الكلى أو الكبد. إذا كنت حاملاً أو مُرضع، فمن الأفضل تجنب هذا الدواء. استشر طبيبك. ستحتاج إلى اختبارات دم منتظمة أثناء تناول هذا الدواء للتأكد من أن الكبد يعمل بشكل صحيح.

 

اقرأ المزيد

يوريفين urivin فوار لعلاج الأملاح والنقرس

سعر اقراص كولشيسين لعلاج النقرس

سعر أقراص FEBURIC فبيوريك لعلاج النقرس