قطرة العين Tobrin – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
قطرة العين Tobrin – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

 

يوقف Tobrin Eye Drop نمو البكتيريا وبالتالي يساعد في علاج العدوى الأساسية، ولكن يجب استخدامه بانتظام على فترات زمنية متباعدة بشكل متساوٍ على النحو الذي يحدده الطبيب، ولا يجب عليك أن تفوت أي جرعات وتنهي الدورة الكاملة للعلاج حتى لو شعرت بتحسن، وقد يؤدي إيقاف الدواء في وقت مبكر جدًا إلى عودة العدوى أو تفاقمها.

 

ويعد Tobrin أحد أنواع المضادات الحيوية الفعالة في قتل العديد من أنواع البكتيريا. ومع ذلك، فإنه لن يعمل مع أنواع أخرى من التهابات العين (على سبيل المثال، الفيروسية) وبالتالي، يجب استخدامه فقط إذا وصفه طبيبك، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام غير الضروري لأي مضاد حيوي إلى انخفاض فعاليته في المستقبل.

 

استخدامات Tobrin

يتم استخدام قطرة توبرين في علاج التهابات العين البكتيرية، حيث يعتبر دواء مضاد حيوي. وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا المسببة للعدوى، وبالتالي يساعد في تخفيف الأعراض مثل الألم أو الاحمرار أو الحكة أو الألم الناجم عن التهابات العين.

وسوف يقوم طبيبك بتحديد جرعة ومدة العلاج بناءً على حالتك. تأكد من إكمال دورة العلاج الكاملة، سيضمن ذلك الشفاء التام من العدوى ومنعها من العودة.

Tobrin
Tobrin

الآثار الجانبية لقطرة العين التوبرين

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمروا في ذلك أو إذا كنت قلقًا بشأنهم.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة التي تظهر مع هذا الدواء تهيج العين المؤقت، والإحساس بالحرقان، والحكة، والاحمرار بعد تناوله.

استشر طبيبك إذا استمرت هذه الآثار الجانبية قد يتسبب في بعض ضبابية الرؤية على المدى القصير عند استخدامه لأول مرة. لذلك؛ لا يجوز القيادة مباشرة بعد تناول هذا الدواء. لا ينبغي ارتداء العدسات اللاصقة أثناء استخدامك لهذا الدواء أو أثناء إصابتك بعدوى نشطة بالعين.

 

كيفية استخدام قطرة Tobrin للعين

هذا الدواء للاستعمال الخارجي فقط. يجب تناوله بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. تحقق من الملصق للحصول على الإرشادات قبل الاستخدام. امسك القطارة بالقرب من العين دون لمسها. اضغط برفق على القطارة وضع الدواء داخل الجفن السفلي. امسح السوائل الزائدة.

 

كيفية عمل قطرة العين

قطرة Tobrin تعمل عن طريق منع تخليق البروتينات الأساسية التي تتطلبها البكتيريا لأداء الوظائف الحيوية، وهو ما يعالج عدوى العين.

 

اقرأ المزيد

سعر قطرة NORMO – TEARS نورمو تيرز لعلاج حرقان العين

دواعي استعمال قطرة ديكساترول لعلاج التهاب العين

قطرة العين tobradex