كيف تختاري مرطب للوجه يمنحك نضارة مستمرة؟
كيف تختاري مرطب للوجه يمنحك نضارة مستمرة؟

ترطيب الوجه من الأمور التجميلية التي ينبغي الاهتمام بها دون الاقتصار على النساء فقط، إذ يتأثر الوجه بالكثير من المتغيرات التي تجعل البشرة جافة أو شاحبة تحتاج إلى نضارة وإعادة إحياء خلاياها من جديد، وهو ما يستطيع أفضل مرطب للوجه وفقا لنوع البشرة أن يفعله بكل سهولة، ولذلك سنوضح لكم جميعا عبر موقع “ويكي مصر” كيفية اختيار مرطب للوجه، وكيفية الحصول على نضارة مستمرة من خلال مرطب للوجه الطبيعي.

أهمية مرطب الوجه

  • الكريم المرطب له الكثير من الفوائد التجميلية والصحية، إذ يحافظ على نسبة الماء الموجودة في البشرة وبالتالي تقل فرص جفاف الجلد، ففي فصل الشتاء على وجه التحديد ينصح بالاستمرار في ترطيب الوجه والجسم لأن برودة الطقس تقلل وصول الدم للأطراف، ومنها سيقل وصول الماء إلى البشرة، وبالتالي سيسهل الإصابة بجفاف الجلد وخشونته وتشققاته ويكون أكثر عرضة للالتهابات والحساسية.
  • معرفتكم بأفضل مرطب للوجه هي من أولى أسس العناية بالبشرة طبيعي، فهو الروتين اليومي الذي ينبغي عدم التخلي عنه ولكن بشرط أن يكون الكريم المرطب متوافق مع نوع البشرة ففي حالة البشرة الجافة سيكون الكريم المرطب الأنسب لها هو ذات القوام السميك مثل الفازلين، أما البشرة العادية سيكون الكريم المرطب الأفضل لها بملمس خفيف، بينما أفضل مرطب للوجه الدهني سيكون الكريم الجل المتميز بالقوام الخفيف جدا ويطلق عليه اللوشن.
بشرة بملمس رطب وناعم
بشرة بملمس رطب وناعم

كيفية اختيار مرطب للوجه

ينبغي في هذه الفقرة التنويه بالفرق بين أنواع الكريمات المرطبة للوجه، حيث الكريم والمرهم واللوشن فالمرهم يتصف بالشكل الشفاف والقوام الزيتي الثقيل إذ يحتوي على 70% زيوت، و30% ماء، وبالتالي يوصف للبشرة الجافة لترطيبها على نحو جيد، أما الكريم يتصف باللون الأبيض والقوام الخفيف لأن النسبة الغالبة في مكوناته هي الماء وبالتالي يسهل توزيعه على البشرة لترطيبها، بينما اللوشن يشبه شكل وقوام الحليب الخفيف جدا ولذلك فهو الأفضل لعلاج جفاف البشرة الدهنية.

مرطب للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة سواء كان تنظيف الوجه، أو ترطيبه ولذلك سنوضح لكل أصحاب هذه البشرة الحساسة مرطب الوجه المناسب لها.

مرطب أفين كلين avene clean-ac

يعد أفضل مرطب للوجه الدهني وله قوام كريمي خفيف، كما أنه غني بخلاصة تركيبات طبيعية تعمل على الترطيب والتنعيم تهدئة البشرة و علاج حبوب الوجه أيضا، والمميز في هذا الكريم سهولة فرده على البشرة حيث لا يحتوي على زيوت أو دهون بنسبة كبيرة مثل كريمات ترطيب الوجه الجاف، ويبلغ سعر مرطب أفين 340 جنيها مصريا في الصيدليات.

كريم افين لترطيب البشرة
كريم افين لترطيب البشرة

مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm

يتميز هذا المرطب المناسب للوجه الدهني بأنه سريع الامتصاص، ويمنح البشرة عناية ونضارة طوال 24 ساعة، إذ يجدد خلايا البشرة ويغلق المسام الواسعة ويصحح آثار حب الشباب والرؤوس السوداء بفضل مادته الفعالة المكونة من حمض الساليسليك، حمض الهيالورونيك، ومستخرج البروبيوتيك.

كريم فيشي نورماديرم لترطيب الوجه الدهني
كريم فيشي نورماديرم لترطيب الوجه الدهني

مرطب نيتروجينا جل Neutrogena

عبارة عن جل مائي ومناسب جدا للبشرة الدهنية الحساسة حيث يمنحها نعومة وتروية من الداخل، كما أنه سريع الامتصاص ويحتوي على تركيبة خفيفة خالية من الزيوت بما يجعله أفضل مرطب للوجه في حال البشرة الدهنية والحساسة، إذ يمنح ترطيب طويل الأمد وعلاج لعيوب البشرة بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك.

نيتروجينا جل مرطب البشرة الدهنية
نيتروجينا جل مرطب البشرة الدهنية

مرطب كريم من جونسون Johnson

يعد كريم الترطيب من جونسون ضمن مجموعة العناية المتكاملة التي تطرحها جونسون، وهو كريم خفيف القوام غير دهني وله رائحة خفيفة لا تسبب تهيج البشرة الدهنية، كما أنه يمنح ترطيب 24 ساعة بفضل ما يحتويه من خلاصة زبدة الشيا، فضلا عن ذلك يمنح صاحبات البشرة الدهنية وجه ناعم وردي اللون، والأهم أن سعره في متناول الجميع إذ يبلغ 48 جنيها للحجم 300 ملل وسعر 20 جنيها للعبوة 100 ملل.

كريم جونسون لترطيب البشرة
كريم جونسون لترطيب البشرة

مرطب للوجه طبيعي

من الممكن أن تحل المكونات الطبيعية محل كريمات الترطيب، لكن لا يفضل الاستغناء بها عن وجود كريم مناسب لنوع بشرتك يتم وضعه بشكل يومي، بينما ماسكات ترطيب الوجه الطبيعية يمكن إتباعها أسبوعيا للحصول على فوائد متعددة، وهي الماسكات الثلاث الأشهر التي سنذكرها لكم في السطور التالية.

العسل مرطب للوجه طبيعي

يعمل العسل على إعادة نضارة البشرة بفضل قدرته على التغلغل داخل طبقات الجلد العميقة ومن ثم تنظيف الوجه وترطيبه خاصة للبشرة الجافة، كما أن العسل يحتوي على مضادات أكسدة تفيد البشرة، ولذلك ينصح بتطبيق قناع العسل مرتين أسبوعيا وتركه لمدة ربع ساعة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

اللبن مرطب للوجه طبيعي

الحليب مرطب طبيعي للوجه الدهني بشكل خاص، حيث يحتوي على فيتامينات وكالسيوم وأحماض أمينية ومضادات أكسدة تعمل على صحة الجلد وحمايته من عوامل الجفاف، ما يمنح البشرة الدهنية الترطيب اللازم، والأهم أنه يساعد على غلق المسامات الواسعة التي تعانيها صاحبات البشرة الدهنية، ولذلك ننصحكم بغمس قطنة في حليب فاتر وتدليكها على الوجه وتركه حتى يجف لمدة ربع ساعة ثم شطف الوجه بالماء البارد.

زيت الزيتون مرطب للوجه طبيعي

مثلما ينصح باستخدام زيت الزيتون في طهي الطعام، ننصحكم كذلك باستخدامه في روتين العناية بالبشرة والذي يتلاءم مع جميع أنواع البشرة بفضل احتوائه على ثلاثة أنواع من مضادات الأكسدة تعمل بدورها على حماية الجلد من الجفاف والشيخوخة المبكرة، كما أنه يحافظ على مسام الوجه دون انسدادها، ولذلك ننصحكم بتطبيق قناع زيت الزيتون على الوجه قبل النوم وشطفه في الليلة التالية.