كيف تتحقق من سرعة الأنترنت لديك ؟
كيف تتحقق من سرعة الأنترنت لديك ؟

كيف تتحقق من سرعة الأنترنت لديك ؟ نقدم لك في هذا المقال إجابة السؤال الذي يخطر على بال الكثيرين، فمع الضغوط الكبيرة على الشبكات، يحدث بطء في شبكة الإنترنت، وأصبح من الضروري التحقق من سرعة اتصال الإنترنت بشكل دوري. ويجب أن تعرف كيفية التحقق من سرعة اتصال الإنترنت في منزلك حتى تتأكد أنك تحصل على ما مقابل ما تدفعه.

خلال السطور القليلة المقبلة، سوف نوضح بالتفصيل كيفية التحقق من سرعة الإنترنت في المنزل أو الشركة من خلال أكثر من طريقة.

في الواقع من السهل القيام بذلك. ما عليك سوى الاتصال بشبكة Wi-Fi وزيارة موقع Speedtest.net في متصفح الويب الخاص بك.

عندما تسجل في الإنترنت المنزلي، فإنك تدفع غالبًا سعرًا معينًا بناءً على سرعة اتصالك. كلما كان ذلك أسرع، تدفع أكثر، ومن هنا فإنه من المهم معرفة كيفية التحقق مما إذا كنت تحصل عليه مقابل ما تدفعه.

أهمية سرعة الانترنت

كيف تتحقق من سرعة الأنترنت لديك
سيدة تشاهد شبكة نتفليكس

تعد سرعة الانترنت هامة، نظرًا لأن خدمات البث مثل Netflix وHulu أصبحت أكثر شيوعًا، ومع ارتفاع الدقة من HD إلى 4K، فقد زادت أيضًا أهمية وجود اتصال إنترنت منزلي سريع.

إذا كنت تبث عرضا، ولم يظهر بدقة عالية، أو إذا كان متوقفًا بشكل دائم ، فمن المحتمل ألا يكون لديك اتصال سريع بما يكفي. وتذكر: تتم مشاركة الإنترنت الخاص بك عبر جميع الأجهزة المتصلة في منزلك، بحيث يتم تقسيم الاتصال بين الأشخاص والأجهزة.

وكلما زاد عدد الأشخاص في منزلك الذين يستخدمون الإنترنت في نفس الوقت، كلما انخفضت سرعة الإنترنت التي تريدها.

ما هي سرعة الأنترنت المثالية في المنزل؟

ما هي سرعة الأنترنت المثالية في المنزل؟
أحد ألعاب الإنترنت

توصي Netflix بسرعة اتصال 5 ميجابت في الثانية أو أسرع للبث عالي الدقة، ولكن مرة أخرى، هذا لكل جهاز متصل بشبكتك. إنها أيضًا بطيئة للغاية، مع مراعاة كل الأشياء.

فعلى سبيل المثال إذا تم تقييد الإنترنت في منزلك بسرعة 5 ميجابت في الثانية، فعندئذٍ من الناحية الفنية، يمكن لجهاز واحد فقط البث بهذه السرعة.

وبشكل عام تختلف سرعات الإنترنت عبر الكابل على نطاق واسع اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ومن تشتري خدمة الإنترنت منه، ستجد سرعات تقل عن 1 ميجابت في الثانية إلى أكثر من 1000 ميجابت في الثانية (1 جيجابت في الثانية).

وأعتقد أن معظم الأسر المكوَّنة من 4 أسر يجب أن تكون سرعة التنزيل 50 ميجابت في الثانية على الأقل. لوضع هذه السرعة في منظورها الصحيح، يجب أن يسمح لك بتنزيل فيلم بحجم 2 جيجابايت في أكثر من 5 دقائق بقليل. إذا كنت تدفع مقابل 1 جيجابت في الثانية، فيمكنك تنزيل نفس الفيلم في 16 ثانية.

كيف يمكن التحقق من سرعة الإنترنت في المنزل؟

كيف يمكن التحقق من سرعة الإنترنت في المنزل؟
قياس سرعة الانترنت

الآن بعد أن عرفت سبب رغبتك في الحصول على إنترنت سريع ، فقد حان الوقت للتأكد من حصولك بالفعل على السرعات التي تحصل عليها بالفعل. وفيما يلي كيفية التحقق من سرعة الانترنت الخاصة بك من خلال موقع speedtest:

  • في البداية، قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز الراوتر الخاص بك باستخدام كابل إيثرنت.
  • افتح متصفح الويب الخاص بك.
  • انتقل إلى www.speedtest.net.
  • اضغط على “انتقال”.
  • سيعرض لك Speedtest.net سرعات التنزيل والتحميل.

في بعض الأحيان قد تكون أقل قليلاً أو أعلى قليلاً مما تدفع مقابله. هذا جيد، لكنك بالتأكيد لا تريد أن تكون النتائج أقل بشكل كبير من السرعة التي من المفترض أن تدفع مقابلها. يمكن أن تتقلب سرعات الإنترنت على مدار اليوم، لذا قم بإجراء عدة اختبارات لمعرفة متوسط ​​سرعة الاتصال لديك.

ماذا عن الهاتف الذكي؟

سرعة الانترنت على الهاتف الذكي
شخص يمسك هاتف ذكي

إذا كان لديك هاتف ذكي، فربما تدفع أيضًا مقابل 4G LTE عالي السرعة. يمكنك تنزيل تطبيق Speedtest لنظام Android أو iPhone لإجراء اختبار مماثل.

و نظرًا لأن البيانات اللاسلكية تختلف اختلافًا كبيرًا في مكانك عند اختبارها، ومدى قوة الإشارة الخاصة بك مع برج قريب، فلا يمكنك الاتصال وإعادة ضبط المودم كما تفعل مع الإنترنت المنزلي.

ومع ذلك، يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن كيفية مقارنة سرعتك بالإنترنت في منزلك، ومن أين تحصل على أفضل تغطية. إذا كنت ترى سرعات بطيئة باستمرار في المنزل، فربما حان الوقت للعثور على مزود لاسلكي جديد.

اختبار سرعة PCMag

اختبار سرعة PCMag، يمكنك استخدامه في أي وقت، حتى على جهاز محمول. نستخدم البيانات التي تجمعها لتحديد أسرع مزودي خدمة الإنترنت.

اختبار سرعة Ookla Speedtest

اختبار سرعة Ookla Speedtest
برنامج سبيد تيست

يقيس اختبار Ookla Speedtest أيضًا الوقت الذي يستغرقه نقل البيانات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخادم بعيد عن طريق اتصال ISP المحلي.

الفائدة الحقيقية في استخدام Speedtest.net تأتي من إنشاء حساب. باستخدام الحساب، يمكنك تغيير الإعدادات، مثل اختيار خادم للاختبار، وجعله دائمًا بحيث يتم حفظه في كل مرة تزور فيها الموقع.

يمكنك أيضا عرض سجل الاختبار بالكامل لترى كيف يتغير اتصالك بالإنترنت بمرور الوقت، وهو أمر مفيد إذا أجريت ترقية أو تخفيض في الخدمة وأردت رؤية التغيير ينعكس في الحياة الواقعية، وليس فقط على فاتورة.

Speedtest لا يزال مفيدًا بدون حساب. استخدم تطبيقات الأجهزة المحمولة للاختبار على هاتفك الذكي (iOS ، Android) ؛ كما أن لديها تطبيقات أصلية لأنظمة Windows وMac وGoogle Chrome وحتى Apple TV. إنه يحدد موقعك ويقرنك بخادم Speedtest محلي. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر “انتقال”. يجب أن تستغرق العملية برمتها أقل من دقيقة حتى تكتمل، وستشاهدها تتكشف في الوقت الفعلي.

بعد الانتهاء، اعرض سرعات التحميل والتنزيل الخاصة باتصالك مقاسة بالميغابت في الثانية (ميجابت في الثانية).

كما يوجد لديك خيار مشاركة المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال النقر على الأزرار الموجودة في الأعلى لوسائل التواصل الاجتماعي.

قم بإجراء الاختبار عدة مرات بالنقر فوق الزر “انتقال” مرارًا وتكرارًا – ستلاحظ تقلبات في سرعة البيانات من اختبار إلى آخر ، اعتمادًا على ازدحام الشبكة في أي وقت محدد.

بمجرد تشغيله عدة مرات، ضع هذه الأرقام في السياق: انقر فوق ارتباط “النتائج”. حتى بدون حساب ، يتيح لك Speedtest مقارنة نتائجك بمتوسط ​​السرعات العالمية.

وذلك من خلال النقر فوق علامة التبويب للتبديل من التنزيل إلى سرعة التحميل. إذا استخدمت أكثر من اتصال واحد (لنفترض أنك انتقلت من نقطة اتصال إلى الصفحة الرئيسية وأجريت اختبارات في كلا الموقعين)، أو استخدمت أكثر من خادم اتصال، فانقر على “تصفية النتائج” لتضييق نطاق الاختبارات/ الخوادم التي تريد رؤيتها.

لمقارنة سرعاتك مع بقية العالم، انتقل إلى Speedtest Global Index، والذي يوفر معدل نقل متوسط ​​للاتصالات المتنقلة واتصالات النطاق العريض الثابتة في جميع أنحاء العالم. يقوم العديد من مزودي خدمة الإنترنت بتشغيل إصدار من Speedtest على خوادمهم الخاصة لاختبار اتصالات العملاء. تصبح هذه الاختبارات جزءًا من مجموعة بيانات Speedtest، والتي تُستخدم لإنشاء الفهرس العالمي وأشياء أخرى. على سبيل المثال، استخدمنا مجموعة بيانات عالمية لتحديد أسرع شبكة Wi-Fi مجانية على الصعيد الوطني.

خيارات تحديد السرعة الأخرى

خيارات تحديد سرعة الإنترنت
واجهة موقع FAST.com

Speedtest ليست الطريقة الوحيدة لقياس اتصالات الإنترنت. هناك طرق أخرى تستحق المحاولة، وكلما اختبرت طرق أكثر، كانت خياراتك أفضل عند الاتصال بمزود خدمة الإنترنت لتقديم شكاوى حول السرعة المقدرة.

Netflix، على سبيل المثال – التي لها مصلحة خاصة في التأكد من أن الإنترنت الذي يستخدمه عملاؤها سريع للغاية – لديها اختبار السرعة الخاص بها.

قم بزيارة FAST.com ولن تضطر حتى إلى النقر فوق زر. يبدأ اختبار سرعة التنزيل الفوري. يمكنك النقر للحصول على مزيد من النتائج والحصول على وقت الاستجابة وتحميل نتائج الاختبار ومشاركة البيانات على Facebook أو Twitter على الفور.

مع FAST.com، لا يمكنك اختيار الخادم الذي تختبر مقابله. يوجد أيضًا تطبيق FAST Speed ​​Test لنظامي التشغيل iOS و Android.

لا يبدو SpeedOf.Me قادرا على تحديد سرعة الانترنت بنفس الكفاءة مثل Speedtest أو Fast.com، حيث يزعم الكثيرون أنه نقطة بيع.

يعمل هذا الاختبار الصغير السريع على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، ويقدم محفوظات في الجزء السفلي إذا أجريت اختبارات متعددة، ويوفر رسمًا بيانيًا “نظرة فورية” أثناء إجراء الاختبار تمريرات متعددة للتنزيل والتحميل. لدى هذا الموقع 116 خادمًا (والعدد) في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وزوجين في أستراليا – فهي تختار أسرع خادم لك، وليس بالضرورة أقرب خادم.

انتقل إلى محرك البحث الذي تختاره – إذا كانت هذه الخيارات هي Google أو Bing – وابحث عن المصطلح “اختبار السرعة”. سيظهر كلاهما اختبارًا في أعلى نتائج البحث.

حتى أن اختبار Bing يشبه عداد السرعة، مثل Speedtest. لكن من غير الواضح من الذي يديرها، وليس لديك أي خيارات للتغيير.

نصيحة هامة

قبل تشغيل أي من هذه الاختبارات، تأكد مما يلي:

  • إيقاف أي تنزيلات أو تحميلات تجريها على نظامك.
  • إلغاء تنشيط برنامج VPN الخاص بك طوال مدة الاختبار، كلاهما يضيف الكثير من الحمل إلى الاتصال.
  • سوف تحصل على قراءة أكثر دقة إذا كان كله ما تفعله عبر الإنترنت هو الاختبار الذي تقوم به فقط.