كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram 
كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram

تواصل تطبيقات التواصل الاجتماعي تطوير نفسها من خلال تحديثات جديدة للمستخدمين، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يشعرون بالراحة تجاه ذلك ويشعرون بانتهاك خصوصياتهم، وفي هذا الإطار يشغل الكثيرون سؤالا حول كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram. 

في البداية، سنشرح لك كيفية عمل تيليجرام من حيث الخصوصية وكيف يتعلق ذلك برؤية رقم الهاتف تحديدا، وستتعلم كيفية إخفاء رقم هاتفك حتى لا يتمكن أحد من رؤيتك في قائمة جهات الاتصال.

ما لا يعلمه الكثيرون أن تيليجرام أكثر خصوصية مقارنة بالتطبيقات الأخرى مثل واتساب، حيث يوفر لك مزيدا من الفرص لإخفاء الهوية والأهم من ذلك أنهم لن يعرفوا رقم هاتفك حتى بعد بدء محادثة وذلك إذا قمت بتهيئة التطبيق بالطريقة الصحيحة. 

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام على أندرويد

عطل مشاركة الأرقام عن الطريق الضغط على أيقونة القائمة Menu > انتقل إلى الإعدادات Settings > الخصوصية والأمان Privacy and Security settings > اختر قسم رقم الهاتف Phone Number > ثم خصوصية رقم الهاتف أو من يمكنه رؤية رقم هاتفي Who can see my phone number > و اختر ما بين لا أحد Nobody أو جهات الاتصال الخاصة بي My Contacts.

والصور التالية توضح خطوات إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام:

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram 

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram 

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram 

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram 

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام على أيفون

افتح تيليجرام Telegram > اضغط على الإعدادات Settings في الجزء السفلي من الشاشة، الخصوصية والأمان Privacy and Security settings > اختر قسم رقم الهاتف Phone Number > ثم خصوصية رقم الهاتف على لنظام iOS، حدد لا أحد Nobody أو جهات الاتصال الخاصة بي My Contacts.

وبمجرد انضمامك إلى التيلجرام سيظهر إشعار لجهات اتصالك بأنك قد انضممت، لكن إذا أردت ألا يراك أي شخص من جهات اتصالك تنضم إلى التطبيق فليس هناك خيار سوى حذفه، لأنه لا يوجد خيار يسمح لك بمنعهم من رؤية انضمامك، ومع ذلك هناك حيلة بسيطة لتخطي هذا الأمر، وهو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للاتصال.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للاتصال

احرص على مسح ذاكرة التخزين المؤقت للاتصال لأن تيليجرام يخزن جهات الاتصال مؤقتا وإضافتها مرة أخرى إلى جهات اتصال جوجل، لهذا السبب من الأفضل أن تذهب إلى الإعدادات وتلغي خيار جهات الاتصال المتزامنة.

وذلك عن طريق: الإعدادات Settings > الخصوصية والأمن Privacy and Security > التمرير لأسفل وانقر على إعدادات البيانات Data settings > انقر فوق حذف جهات الاتصال المتزامنة Delete Synced Contacts، وذلك في نظامي الأندرويد والـ IOS، لكن احرص بعد ذلك على إعادة تمكين المزامنة بعد تحقيق مرادك.

بمجرد الانتهاء من كل شيء، لن يتمكن أي شخص ليس في جهات الاتصال الخاصة بك من معرفة ما إذا كان لديك تيليجرام أم لا حتى لو كنت أنت ضمن جهات اتصالهم.

من يستطيع رؤية رقمك ؟

إذا اتبعت الخطوات السابقة فإن من يستطيع رؤية رقمك هم فقط الأشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وأولئك الذين قمت بمشاركة رقمك معهم.

كيفية إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام Telegram  (1)
إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام