كلاريتين للعلاج حساسية الأطفال
كلاريتين للعلاج حساسية الأطفال

 

إذا كان طفلك يعاني من الحساسية، فأنت تريد أن تفعل كل ما في وسعك لمساعدته على الشعور بالتحسن، ولكن بالنسبة لمعظم الأطفال، يعتبر كلاريتين خيارًا آمنًا.

ويأتي كلاريتين Claritin في نسختين: Claritin و Claritin-D. كل منهم يأتي في عدة أشكال.

في حين أن جميع أشكال Claritin آمنة للاستخدام من قبل معظم الأطفال في أعمار معينة ، فقد يفضل طفلك شكل Claritin الموصوفة للأطفال، والتي تأتي على شكل أقراص قابلة للمضغ بنكهة العنب أو العلكة وشراب بنكهة العنب.

 

جرعة كلاريتين والنطاقات العمرية

يتوفر كل من Claritin و Claritin-D في إصدارات بدون وصفة طبية، وأخرى بوصفة طبية، ويمكن استخدام هذه الأدوية لفترة قصيرة من الزمن. ستخبرك تعليمات العبوة أو وصفة الطبيب بالمدة التي يمكن لطفلك تناول الدواء. إذا احتاج طفلك إلى استخدام هذه الأدوية لفترة أطول مما توصي به أي من هذه التعليمات، فيجب التحدث مع طبيب طفلك.

كلاريتين
كلاريتين

كيف يعمل دواء Claritin و Claritin-D ؟

كلاريتين وكلاريتين- D من الأدوية ذات الأسماء التجارية التي تحتوي على مادة فعالة تسمى لوراتادين، وهو أحد مضادات الهستامين، والتي تمنع مسببات الحساسية أو الأشياء التي يكون جسمك حساسًا لها. هذه المادة التي تم إطلاقها تسمى الهيستامين. عن طريق منع الهستامين ، يمنع كلاريتين وكلاريتين- D رد الفعل التحسسي.

يساعد ذلك في تخفيف أعراض الحساسية مثل؛ سيلان الأنف، العطس، عيون دامعة أو حكة في الأنف أو الحلق، كما أنه يقلل من الاحتقان والضغط في جيوب طفلك، ويزيد من تصريف الإفرازات من جيوب طفلك

 

الآثار الجانبية لكلاريتين

مثل معظم الأدوية ، كلاريتين وكلاريتين- D لهما بعض الآثار الجانبية وكذلك بعض التحذيرات، وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لكلاريتين وكلاريتين-دي ما يلي؛ النعاس، العصبية، الدوخة، قلة النوم وهو مناسب لـ (كلاريتين- D فقط).

أما في حالة تناول جرعة زائدة، حيث يمكن أن يؤدي تناول الكثير من Claritin أو Claritin-D إلى آثار جانبية خطيرة للغاية ، بما في ذلك الوفاة. إذا كنت تعتقد أن طفلك قد تناول الكثير من الأدوية الخاصة به، ويمكن أن تشمل أعراض الجرعة الزائدة؛ النعاس الشديد، الأرق، التهيج.

 

سعر دواء كلاريتين

تتوافر أقراص كلاريتين في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية بشكل طبيعي، وتباع على شكل أقراص حيث يبلغ سعر أقراص دواء كلاريتين في مصر للعلبة الواحدة 43 جنيهًا، بينما سعر شراب الأطفال 21.75 جنيها مصري.

وتقوم الشركة المصنعة لهذا الدواء، وهي شركة سبيماكو بإنتاجه بشكل جيد، وتوفيره في الأسواق المصرية من خلال الشركات المستوردة لهذا الدواء، سواء في شكل الأقراص أو العلب الدوائية التي يتم تناولها عن طريق الفم.

 

اقرأ المزيد

شراب Mosedin لعلاج أعراض الحساسية

سعر دواء اليريد لعلاج الحساسية

سعر دواء اكوافيرا -علاج فعال لتقلصات الأطفال