كارت ميزة بنك مصر مميزاته وعيوبه

كارت ميزة  الذكي هو وسيلة دفع وتحصيل الكتروني طبقتها الحكومة المصرية منذ حوالي ستة شهر، وأول من أصدره هو بنك مصر وتتوافر تلك الكروت في عدة بنوك مصرية، وهي ( البنك الأهلي / بنك القاهرة / بنك مصر /  CIB  / البنك الزراعي ).

مميزات كارت ميزة بنك مصر

يمكن استخراجه من عدد من البنوك، ولا يقتصر الأمر حالياً على بنك مصر فقط.

لايشترط دفع مبالغ كبيرة لفتح الحساب، مقارنة بكروت الفيزة الأخرى.

سحب الأموال يتم مجاناً بدون أية رسوم.

هناك بعض المتاجر التي يتوفر فيها خدمة الشراء عبر كارت ميزة.

عيوب كارت ميزة بنك مصر

حيز انتشاره مازال محدوداً ، فبعض المؤسسات مازالت غير معترفة به حتى الآن، رغم جهود الحكومة المصرية لتعميم تلك البطاقات في جميع المصالح الحكومية، بل وفي القطاع الخاص أيضاً، بحيث تشمل جميع المجالات.

صلاحية كارت ميزة الذكي محدودة في نطاق مصر فقط، فلا يمكن استخدامه في دفع أو تحصيل شئ من بلد آخر.

عدد مرات استخدام الكارت محدودة، وأقصى حد لاستخدامه في اليوم 5 مرات.

كما أن الكارت لايعطي لك مساحة الشراء أونلاين، حيث انه هدفه الأول اعطاء رواتب الموظفين في المؤسسات الحكومية، ولأن الكثير من المواطنين يستسهلون التسوق عبر الإنترنت، فإن عدم توافر تلك الخدمة في ميزة يعد عيباً كبيراً.

لكارت ميزة بنك مصر مدة صلاحية 3 سنوات، وفي حال انتهائه لايمكن اعادة تشغيله، ويلزم اصدار كارت آخر

هناك بنوك تشترط لإصداره أن يأتي الشخص بإثبات دخل.

عيب آخر من عيوب كارت ميزة وهو أن لمعاملاتها حدود قصوى لاتتخطاها فمثلاً

الحد الأقصى للرصيد 15 ألف جنيهاً مصرياً وللشراء أيضاً، ولعمليات السحب اليومي 10 آلاف، ولمعاملات الكارت الشهرية بحد أقصى 50 ألف جنيه.

كيفية تفعيل كارت ميزة بنك مصر

بعد إكمالك شروط التسجيل بأيام تصلك رسالة  SMS على هاتفك تعلمك بتفعيل الخدمة، خذ البطاقة واذهب للبنك أو لأقرب ماكينة ATM ادخل البطاقة واصنع رقماً سرياً خاصاً بك حتى تستخدمه وقت الحاجة، ويجب أن تحفظه جيداً، حتى تستطيع اتمام عمليات السحب والإيداع دون عناء، عليك كخطوة أخيرة، أن تتصل بخدمة العملاء للتأكد من تفعيل كارت ميزة الخاص بك بنجاح، وفي حال لم يتم تفعيله، كرر خطواتك مرة أخرى، أو إلجاً لأقرب فرع للبنك.

كارت ميزة بنك مصر

كيفية شحن كارت ميزة بنك مصر

عن طريق الذهاب لأي مكنة ATM ثم إدخال البطاقة وكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة، ثم الضغط على إيداع، ثم وضع المبلغ المالي المراد شحنه، يتم بعدها الإنتظار لبضع دقائق حيث يتم عد النقود بواسطة الماكينة، وتأكيد العملية، وفي النهاية تسحب بطاقتك من الماكينة.

 كيفية شحن كارت ميزة عبر فوري

من أي منفذ من منافذ فوري، أو من أي متجر عنده ماكينة فوري اعطه معلومات البطاقة والمبلغ المطلوب.