عمرو أديب الإعلامي المصري الأشهر عربيًا
عمرو أديب الإعلامي المصري الأشهر عربيًا

عمرو أديب يعتبر الإعلامي المصري الأشهر على المستوى العربي، وهو مذيع مشهور ومقدم برامج، ولد في 23 أكتوبر من عام 1963، ومن عائلة ( آل أديب ) الشهيرة في مصر، والده هو عبد الحي مصطفى أديب، السينارست الشهير.

من هي زوجة عمرو أديب ؟

زوجة عمرو أديب الحالية هي الإعلامية الشهيرة لميس الحديدي، وتزوجها عام 1990، ولديه ولدان ويقيم في القاهرة، وتزوج في المرة الأولى من الفنانة أماني سوكا، ولديه منها ولد واحد يدعى خالد، ولديه من الإعلامية لميس الحديدي الولد الآخر وهو نور الدين.

الحياة المهنية للإعلامي عمرو أديب

تخرج من جامعة القاهرة، وشارك في أحد الأدوار التمثيلية في فيلم ( كوكب الشرق) الذي كان يتحدث عن قصة حياة ( أم كلثوم)، ومثل أيضًا في أحد حلقات مسلسل ( قضية رأي عام)، حيث تعاون مع المحرج الأردني محمد عزيزية في المسلسل.

وقدم العديد من البرامج حيث اشتهر في برنامج ( القاهرة اليوم) على قناة أوربيت في وقت سابق، وكان يظهر معه في البرنامج وقت تقديمه الراحلة الفنانة رجاء الجداوي، وكثير من المقدمين والفنانين منهم الراحل عزت أبو عوف، وضياء رشوان، الصحفي الشهير نقيب الصحفيين، والمحامي والإعلامي خخالد أبو بكر، والإعلامي مصطفى شردي، والإعلامي أحمد موسى.

وترأس عمرو أديب جريدة العالم اليوم، وكان المدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم، وانتقل بعد ذلك للعمل مقدم برامج في قناة ( أون إي) حيث كان مذيع برنامج ( كل يوم) وعمل فيه لمدة عام، بعد ذلك انتقل للعمل في قناة (إم بي سي مصر ) حيث قدم برنامج الحكاية.

عمرو أديب مذيع مصري شهير
عمرو أديب مذيع مصري شهير

مرض عمرو أديب ووعكاته الصحية التي أثارت الجدل في الاعلام

في شهر مارس من عام 2017 مرض الإعلامي عمرو أديب وأصيب بجلطة حيث شعر بألم في البطن واكتشف شريان ضيق في بطنه ما أدى إلى إصابته بالجلطة، وظهر في برنامجه السابق ( كل يوم) تحدث عن إصابته بالمرض وطالب بضرورة أن يكون هناك قانون تأمين صحي لجميع المصريين.

حادث عمرو أديب على طريق دهشور 2021

في 16 فبراير 2021 أصيب الإعلامي عمرو أديب في حادث شهير على طريق دهشور في طريقه إلى منزله بحي الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة، حيث قالت المصادر الأمنية أن هناك سيارة مسرعة اصطدمت بسيارة الإعلامي عمرو أديب من الخلف ما أدى لاصطدامه بسيارة تحمل أنابيب غاز من الأمام، فتهشم الجزء الأمامه من سيارته الرينج روفر، وذهب إلى المستشفى في قسم الطواريء ولم يتعرض إلا لبعض الكدمات وخرج من المستشفى بصحة جيدة.

المصادر

  • صحيفة اليوم السابع المصرية