علاج الهالات السوداء طبيعيا – 5 وصفات سحرية
علاج الهالات السوداء طبيعيا - 5 وصفات سحرية

علاج الهالات السوداء طبيعيا هو ما تبحث عنه الكثير من النساء. فالهالات السوداء والانتفاخ حول العينين من أهم مشكلات البشرة. وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” طرق التخلص من الهالات السوداء في المنزل. وهي عبارة عن تلون داكن في البشرة يظهر أسفل منطقة العين لأسباب عديدة، منها: الإجهاد، قلة النوم، عدم الحصول على قسط كافٍ من المياه، التدخين، اتباع نظام غذائي غير صحي.

علاج الهالات السوداء طبيعيا

علاج الهالات السوداء طبيعيا
امرأة تعاني من الهالات السوداء

إذا كنتي تعانين من الهالات السوداء، ولا تمتلكين المال الكافي لعلاجها في صالونات التجميل أو لدى أطباء الجلدية. فإننا نقدم لكي 5 وصفات سحرية غير مكلفة يمكنك بها علاج الهالات السوداء طبيعيا في المنزل.

شرب الماء

شرب الماء له أهمية كبيرة إذ يساعدك على التخلص من الهالات السوداء. ويتكون الجسم من 70% مياه وعندما تنقص هذه النسبة تزداد السموم في الجسم. الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الهالات وفي هذه الحالة فإن الماء يساعد على طرد السموم وزياده نسبة الأكسجين في الجسم. وينصح الخبراء بشرب من 2 إلى 3 لتر مياه يوميا.

شرائح الخيار

شرائح الخيار تساعد على التخلص من الهالات
امرأة تعالج الهالات باستخدام شرائح الخيار

يعتبر الخيار أحد العناصر التي تساعد على تبريد وتنشيط الأوعية الدموية حول العين. إذ أن ركود الدم في هذه المنطقة يعتبر واحدا من أسباب ظهور الهالات السوداء. لذا يوصى بوضع شرائح الخيار على العينين وتركها من 15 إلى 30 دقيقة. ويكرر هذا الأمر 3 مرات أسبوعيا.

مكعبات الثلج تساعد على تقلص الأوعية الدموية

إن الأتربة والملوثات التي تتعرض لها بشرتك يوميا واحدة من أسباب ظهور الخالات السوداء، لذا يمكنك وضع مكعبات الثلج حول العينين، يوميا قبل النوم من 10 إلى 15 دقيقة. والتي تساعد على انقباض المسام المفتوحة للهالات فتحمي الجلد من دخول الأتربة إليها. كما يساعد الثلج على تبريد وتقلص الأوعية الدموية حول العينين فيساعد على تخلص من لونها الداكن.

عصير الليمون يعمل على تبييض المنطقة

الليمون فعال في علاج الهالات السوداء
سيدة تمسك بشريحة ليمون لعلاج الهالات

تحتوي الطماطم والليمون والكركم علي فيتامينات “A، وB، وC” وعناصر الكبريت والفسفور والكالسيوم. والطماطم تحتوي على نسبة من الحديد الذي يساهم في علاج الهالات السوداء ويعمل على تبييض المنطقة بشكل فعال جدا. كما أن الكركم يحتوي على خصائص مضاده للالتهابات، وعصير الليمون يحتوي على مكونات تساعد على التبييض.

ويمكنك استخدام الطماطم بوضع شرائح منها أسفل منطقة العين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقية. أما الليمون والكركم فيمكنك مزجهما معا حتى يصبحا مثل المعجون ومن ثمّ ضعيه أسفل العينين لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها اشطفيه بالمياه الفاترة. ويمكنك استخدام أي من الطريقتين مرتين أسبوعيا. وهاتان الطريقتان تساعدان ليس فقط على التخلص من الهالات السوداء بل والانتفاخ حول العينين.

أكياس الشاي الأخضر تخلصك من الانتفاخ

أكياس الشاي الأخضر تعالج الانتفاخ حول العين
امرأة تحاول التخلص من انتفاخات العين بكيس الشاي الأخضر

وضع أكياس الشاي الأخضر حول العينين عادة قديمة لعلاج تلون الجلد في هذه المنطقة. يمكنك نقع اثنين من أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن ثم نتركهما ليبردا ونضعهما على العينين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة. ويمكنك اتباع هذه الطريقة يوميا، والتي تساعدك على تجديد الجلد وتكرارها يخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين بشكل سريع.