سير أنتوني هوبكنز الذي أكل جودي فوستر
سير أنتوني هوبكنز الذي أكل جودي فوستر

تقول الممثلة الأمريكية جودي فوستر عن كواليس عملها بفيلم صمت الحملان ” كنت أشعر بالخوف من أنتوني هوبكنز فعليا، وأشعر أنه لا يمثل على الإطلاق، بل أنه طبيب نفسي حقيقي أدمن أكل لحوم البشر “.

بكواليس أعمال الممثل المسرحي الإنجليزي السير أنتوني هوبكنز، يوجد دوما طبيب نفسي مخضرم ومحنك وصاحب شهادة نفسية عليا، مهمة ذلك الطبيب النفسي المخضرم هي أن يقنع أنتوني هوبكنز بعد خلاصه من المشاهد أنه أنتوني هوبكنز وليس شخصا آخر.

يتقمص السير أنتوني هوبكنز شخصياته للحد الذي يجعل من وجود ذلك الطبيب ضرورة، حيث أن إندماج الرجل بإعماله يفوق الوصف، بل يفوق قدرته هو الشخصية على الخلاص من التوحد بعد نهاية المشهد.

البدايات

بدايات سير أنتوني هوبكنز، ولقب سير هو لقب شرفي تمنحه الملكة للأشخاص الإنجليز أصحاب الإنجازات العلمية أو الفنية أو الإنسانية، كانت بدايات متواضعة في مسارح لندن، ولم تكن مبشرة على الإطلاق بذلك الغول الذي سيكتسح مسارح برودواي في الولايات المتحدة.

الشهرة

سير أنتوني هوبكنز
سير أنتوني هوبكنز

بدايات شهرة سير أنتوني هوبكنز، جاءت قبل أن يتم منحه لقب سير، وجاءت من بلاد بعيدة عن المملكة، حين تم اختياره لدور طبيب نفسي أدمن تناول لحم البشر، يساعد محققة في قضية معقدة للغاية تتعلق باختطاف الضحايا واستخدام جلودهم بفيلم ” صمت الحملان ”

توالت أعمال أنتوني هوبكنز الناجحة بالولايات، رغم تخطيه الخمسين، وبلوغه الشهرة بعد نصف قرن كامل من حياته، حين قابل الممثل الأمريكي براد بت في فيلم ” تعرف إلى جو بلاك ” وفيه جسد براد شخص ملك الموت الذي جاء خصيصا من العالم الآخر ليقابل أنتوني هوبكنز.

العالم الغربي

بعد بلوغه الثمانين جسد أنتوني هوبكنز شخصية دكتور فورد بالمسلسل الذي حمل عنوان ” عالم غربي ” وفيه يصنع دكتور فورد محمية صناعية ترفيهية تمتلك عددا من الروبوتات التي تحمل صفات بشرية خالصة، يقرر في النهاية أن يمنحها خيار الحرية.

أنتوني هوبكنز ممثل مسرحي سينمائي إنجليزي أمريكي، صاحب مدرسة اداء مستقلة خاصة، وصاحب محطات مسرحية وسينمائية لا يستهان بها في تاريخه أو تاريخ المسرح الإنجليزي والسينما الأمريكية، ولا زال بجعبة السير أنتوني صاحب الثمانين ربيعا الكثير ليقدمه.