سوس الخشب طريقة التخلص منه وحماية منزلك
سوس الخشب طريقة التخلص منه وحماية منزلك

إذا كنت تمتلك منزلًا، فيجب أن تعرف كيف تقتل سوس الخشب . إذا كان منزلك يعاني من غزو سوس الخشب، فإن التخلص من سوس الخشب سيتطلب جهودًا لمكافحة الآفات. لمنع سوس الخشب والآفات الأخرى من غزو منزلك، يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية مثل خل التفاح، على سبيل المثال. على الرغم من أن الحشرات لن تسبب ضررًا هيكليًا لمنزلك، إلا أنها قد تكون مزعجة لأولئك الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية. ومع ذلك، فإن سوس الخشب لا يزعج البشر. على الرغم من أنه من السهل التخلص من النمل، إلا أنه باستخدام سوس الخشب، يمكنك استخدام مبيد حشري مضاد للعث من تركيبة منزلية، مثل صودا الخبز على سبيل المثال. يتم تطبيق تقنيات مماثلة أيضًا عند التخلص من النمل الأبيض حيث تستخدم كلتا الحشرة الخشب كمصدر للغذاء وتفضل البيئات التي بها رطوبة زائدة. تحتاج إلى تعلم كيفية التعرف على سوس الخشب . هناك بعض الاختلافات الملحوظة بين النمل الأبيض وسوس الخشب . سوس الخشب حشرات فريدة من نوعها حيث يصعب العثور عليها بسبب تركيبتها الشفافة.

ما هو سوس الخشب؟

سوس الخشب عبارة عن حشرات صغيرة تجعل منازلهم من الخشب الرطب. معظم أنواع “العث” غير ضارة، لذلك لا تقلق إذا وجدت أنك مصاب بها. إنها حشرات صغيرة، تشبه بق الفراش، ولا تشكل تهديدًا مباشرًا لعائلتك. ومع ذلك، سيكون من الجيد التخلص منها لأنها تحمل الأمراض والبكتيريا التي يمكن أن تصيب منزلك.

كيف تعرف أن لديك سوس الخشب ؟

سوس الخشب ليس حشرات لأنه يعتبر من العناكب. إنها مرتبطة بالعناكب ولديها قواسم مشتركة أكثر من الحشرات أو العناكب الأخرى. سوس الخشب بني أو أبيض أو مرقط ويشبه القراد. هذه الحشرات هي أيضا شفافة. بقدر ما يذهب الحجم ، يبلغ طول سوس الخشب حوالي 0.5 مم. لكن الخيوط التي ينتجونها ويتركونها وراءهم هي التي تفسدهم. تبدو مثل خيوط العنكبوت. لذلك إذا وجدت “أنسجة العنكبوت” على الخشب ، فهناك فرصة جيدة لوجود سوس الخشب . يمكنك فحصها أو محاولة فحصها بنفسك. فقط لا تدفع مقابل إزالتها إذا لم تكن متأكدًا من وجودها هناك.

أين يعيش سوس الخشب ؟

يحب سوس الخشب الموجود بالداخل الاختباء في الخشب عندما لا يكون في طريقه إلى نباتاتك. غالبًا ما يترك النمل آثارًا مرئية ، وكذلك يفعل سوس الخشب. يمكنك متابعة دربهم الحريري ومعرفة ما إذا كانوا قد اجتمعوا معًا في النهاية. لا يقتصر الأمر على الجدران والنباتات التي يختبئون فيها ، ولكن أيضًا في الألواح الخشبية أو أشجار عيد الميلاد أو الأثاث القديم أو خلف الطلاء الكهربائي أو بالقرب من السباكة أو في أي مكان آخر يجذب الرطوبة الزائدة. حاول البحث عن المسارات التي دخلوها إلى المنزل مثل الثقوب في الأساس أو الجدران الخارجية.

كيفية ختم الخشب بسوس الخشب

من الممكن إغلاق حتى أقدم الأخشاب للتخلص من سوس الخشب ومنعهم من العودة. يبدأ كل شيء بتسخين الخشب الذي سيقتل الحشرات ويرقاتها. هذا يعمل بشكل أفضل مع الخشب المفكك. لاحظ أن هذا لا ينبغي أن يتم في المباني المشيدة بالفعل لأنه يعرضك لخطر نشوب حريق في المنزل. استعن بمتخصص إذا كنت تريد التخلص من سوس الخشب في منزلك للحصول على راحة أسرع.

سوس الخشب طريقة التخلص منه وحماية منزلك

ما هو سوس الخشب
ما هو سوس الخشب

الخطوة 1

تسخين الخشب إلى 140 درجة فهرنهايت. يمكنك القيام بذلك بمفردك ، ولكن من الأفضل أن تسأل مصنع الأخشاب إذا كانوا يقدمون خدمات الأفران. إذا كان الخشب الخاص بك في شكل مبنى بالفعل ، يمكنك إزالته للقيام بذلك ، أو تجربة طريقة أخرى.

الخطوة 2

بعد تسخين الخشب وتركه يبرد ، يمكنك استخدام فرشاة تنظيف لإزالة الخيوط الحريرية الزائدة والحشرات الميتة. هذا هو الوقت المناسب لتنظيف الألواح على أي حال ، لذا استفد من هذه العملية.

الخطوه 3

بعد ذلك ، استخدم ورق الصنفرة ورمل الألواح برفق. هذه فكرة رائعة للألواح التي تم إنقاذها لأنك تريد تنعيمها قدر الإمكان في حالة رغبتك في إنهاءها لاحقًا.

الخطوة 4

رش الخشب بمبيد حشري مكون من بورات. سترغب في الحصول على نسخة سائلة واتباع التعليمات الموجودة على الملصق. يمكنك أيضًا شراء مسحوق ، ولكن بالنسبة لهذا المشروع ، يكون استخدام البخاخ أسهل بكثير.

الخطوة الخامسة

أخيرًا ، ضع مادة مانعة للتسرب لمنع حدوث المزيد من الإصابات. يمكنك استخدام الورنيش متبوعًا بمادة شفافة للحصول على أفضل النتائج. ستتم حماية الخشب بعد ذلك من الخدوش ويظهر في أفضل حالاته.

كيفية إزالة عث الخشب بشكل طبيعي

على الرغم من أن المبيدات الحشرية هي أفضل طريقة للتخلص من عث الخشب ، إلا أن هناك خيارات أخرى يمكنك تجربتها. إن محاولة القيام بالأشياء بأكثر طريقة طبيعية ممكنة هو أمر جيد دائمًا ، لذا اربط على نفسك. 

  • حمض البوريك – حمض البوريك يمكن أن يقتل معظم الحشرات ، بما في ذلك عث الخشب. هذه الطريقة فعالة فقط إذا كنت تعرف مكان وجود سوس الخشب. جرب نثر المنطقة حول نباتاتك لأنها ستكون مصدر طعامهم. تعمل صودا الخبز والماء الساخن أيضًا ضد عث الخشب.
  • التراب الدياتومي – هذه طريقة أقوى تعمل مثل حمض البوريك. إذا نجحت ، فستعمل بسرعة. رشها حول المنطقة بالنباتات وسوف يجف العث بسرعة. 
  • الزيوت الأساسية – الحشرات تكره الزيوت الأساسية. وخاصة القرفة. لذلك ، إذا كان بإمكانك رش الزيت العطري على الخشب الذي يعيشون فيه أو على النباتات التي يأكلونها ، فإن كلاهما سيصنع المعجزات. هذا شيء عظيم لأن الزيوت الأساسية لها رائحة طيبة.

أنواع العث

إذا كنت قد تعرفت على العث في منزلك ولكنك غير متأكد من نوع العث الذي ينتشر في منزلك ، فتحقق من هذه العث الشائع الآخر. يمكن أن يكون كل شيء مصدر إزعاج لك ولعائلتك ، لكن بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر.

العناكب

سوس العنكبوت هو عناكب وليس حشرات. لها ثمانية أرجل ، على عكس الحشرات التي لها ستة أرجل. سوس العنكبوت صغير الحجم ، يبلغ طوله حوالي 1/50 بوصة فقط ، مما يجعل من الصعب رؤيته.

لديهم أيضًا القدرة على التكاثر بسرعة وبأعداد كبيرة. أنت تعلم أن لديك سوس العنكبوت عندما تلاحظ ظهور أوراقك المتربة والباهتة. 

سوس البرسيم

يتغذى سوس البرسيم ، مثل سوس الخشب ، على نباتات المنزل. ومع ذلك ، فهي حمراء أو خضراء أو بنية اللون وليست بنية أو بيضاء. هم أكثر نشاطًا في الخريف لأن ذلك هو الوقت الذي يبدأ فيه اللون الأخضر الخارجي في الاختفاء. 

عث الغبار

عث الغبار صغير جدًا لدرجة أنه يكاد يكون غير مرئي. إنها حساسية شائعة ، وهذا هو السبب في أنها تعتبر مسببة للحساسية في المقام الأول وليس حشرة. في الواقع ، يعتبر الغبار من الحساسية النادرة حيث أن معظم الأشخاص الذين يعتقدون أن لديهم حساسية من الغبار لديهم حساسية تجاه عث الغبار بدلاً من ذلك.