سعر PICOLAX والجرعة المناسبة للاستخدام
سعر PICOLAX والجرعة المناسبة للاستخدام

 

يستعمل مسحوق PICOLAX عن طريق الفم، وهو مخصص بشكل أساسي؛ للبالغين والمراهقين والأطفال من عمر سنة واحدة، ويعمل المسحوق على تنظيف الأمعاء قبل الفحص بالأشعة أو التنظير، وقبل الجراحة عند الضرورة، وتليين الأمعاء لمن يعاني الإمساك.

 

ما هو مرض الإمساك؟

تشير التقديرات حول العالم والمتعلقة بمرض الإمساك إلى أن 99% من السكان يتغوطون بمعدل يتراوح بين 3 مرات في اليوم و 3 مرات في الأسبوع، ويعد ما هو أقل من تلك المعدلات، إمساك، وهو ما يجعل الطبيب يصف تلك الحالة بأنها إمساك، أو إمساك مزمن، حيث ينصب جل إهتمام الطبيب على وتيرة وكمية التغوط.

وبشكل عام لا يعد الإمساك، بحد ذاته، مرضا، إنما هو مؤشر على حالة سريرية معينة، وتعد أعراض الإمساك الأكثر إزعاجا للمريض هي:

  • الحاجة إلى بذل جهد خاص في التغوط.
  • البراز الصلب.
  • الشعور بأن التغوط ناقص وغير كامل.
  • الوتيرة المنخفضة من التغوط.

الجرعة المناسبة لمسحوق PICOLAX

بالنسبة للأطفال، فيمكن أن تكون الجرعة لعمر سنة إلى سنتين ملعقة واحدة في الجرعة الأولى، وأخرى في الجرعة الثانية.

ومن عمر عامين إلى أربعة أعوام تكون الجرعة الأولى ملعقتان، والثانية ملعقتان، ومن عمر 4 سنوات إلى 9 سنوات، الجرعة الأولى كيس واحد ، والجرعة الثانية ملعقتان، أما 9 سنوات فما فوق، وجرعة البالغين، تكون كيس واحد في ثلاث جرعات متتالية.

PICOLAX
PICOLAX

طريقة تناول مسحوق PICOLAX

يمكن أن تحصل على الدواء عن طريق الفم، حيث تقوم بإعادة تكوين محتويات كيس واحد في كوب ماء (حوالي 150 مل)، ثم تقوم بالتقليب لمدة 2-3 دقائق ، يجب أن يتحول المحلول الآن إلى سائل أبيض مصفر ، عكر برائحة برتقالية باهتة. اشرب المحلول. إذا أصبح ساخنًا ، انتظر حتى يبرد بدرجة كافية للشرب.

يوصى باتباع نظام غذائي سائل في يوم الإجراء. لتجنب الجفاف، من المهم اتباع توصية تناول السوائل على النحو الموصى به مع جرعات PICOLAX، حيث يجب أن تشتمل السوائل الصافية على مجموعة متنوعة من عصير الفاكهة ، ومشروبات غازية ، وشوربة صافية ، وشاي ، وقهوة.

 

موانع استعمال مسحوق PICOLAX

لا يوصى بتناول هذا الدواء لمن يعاني من فرط الحساسية للمواد الفعالة، أو يعاني من قصور القلب، أو احتباس المعدة، أو تقرح معدي، أو التهاب القولون السام، أو تضخم القولون السام، أو انسداد أو انثقاب معدي معوي معروف.

 

مكونات مسحوق  PICOLAX

يحتوي كل كيس على المكونات النشطة التالية؛ بيكوسلفات الصوديوم بنسبة 10.0 ملغ، وأكسيد المغنيسيوم بمعدل 3.5 جرام، وحامض الستريك مائي12.0 جرام، وكربونات هيدروجين البوتاسيوم 0.5 جم.

 

سعر مسحوق PICOLAX

سعر عبوة PICOLAX والتي تحتوي على كيس واحد 4 جنيهات في الصيدليات المصرية.

 

اقرأ المزيد

سعر دواء دوفالاك لعلاج الإمساك

مواصفات وسعر لبوس جلسرين لعلاج الإمساك

مواصفات شراب دوفلاك Duphalac لعلاج الإمساك

سعر أجيولاكس Agiolax لعلاج الإمساك المزمن والقولون

سعر‌ ‌دواء‌ ‌لاكتيلوز‌ ‌لعلاج‌ ‌الإمساك‌ ‌