سعر أجيولاكس Agiolax لعلاج الإمساك المزمن والقولون
تعرف على سعر أجيولاكس Agiolax لعلاج الإمساك المزمن والقولون

كثيرٌ من المصابين بالإمساك المُزمن، وكذلك الذين يعانون من أمراض القولون، يهتمون بمعرفة سعر أجيولاكس Agiolax، الذي يصرفه الأطباء لعلاج هذه الحالات وغيرها، إذ يُعد دواءً مُليّنًا للطبيعة، وتقليل الشعور بالتعب في أثناء التبرز، خصوصًا إذا كانت هناك مشكلات في الجهاز الهضمي ينتج عنها عسر هضم، وهو عبارة عن حبوب تحتوي على مواد فعّالة في علاج الإمساك والإسهال والبواسير والقولون العصبي والأمعاء المتهيجة وارتفاع الكولسترول في الدم.

وتؤخد حبيبات Agiolax من خلال الفم، دون مضغ مع ماءٍ كافٍ، إذ يتناول البالغون كيسًا واحدًا مرتين في اليوم، وللأطفال يتم استخدام كيس واحد يوميًّا، وللمرأة الحامل كيس واحد في اليوم، كما يجري حفطه في درجة حرارة الغرفة، وبعيدًا عن الرطوبة أو الضوء قدر الإمكان.

سعر أجيولاكس Agiolax

أما عن سعر أجيولاكس Agiolax، في الصيدليات بمصر فيصل إلى 21 جنيهًا وفق آخر تحديث للأسعار.

دواء Agiolax للحامل

ورغم حساسية تناول الأدوية وخطورتها في فترة الحمل، فإن دواء Agiolax يعد من الأدوية الآمنة بنسبة 95%، فإذا كانت المرأة تعاني من الإمساك الشديد في أثناء حملها يمكنها تناول كيس واحد يوميا، لكن يجب أن تستشير الطبيب ولا تتعدى تعاطي الدواء أكثر من أسبوع.

وفي أوقات الرضاعة يمكن استخدامه بإشراف من الطبيب، حتى لا يتسبب في أي ضرر لحليب الطفل.

Agiolax للقولون

وتستخدم حبيبات Agiolax في علاج القولون العصبي، وكذلك مشكلات الهضم، التي قد تؤدي إلى الإمساك، إذ تتحول حبوب هذا الدواء إلى كتلة لزجة في المعدة، بعد امتزاجها مع الماء، ثم تختلط مع البراز، ويزيد من حركة الأمعاء لإخراج البراز من المعدة وتفريغها تمامًا.

دواء Agiolax للبواسير

كما يصف الأطباء دواء Agiolax للمصابين بالبواسير، إذ يعمل على تنظيف الأمعاء دون الشعور بأي آلام، وفي الوقت ذاته يُسهّل حركة إخراج البراز، وبالتالي تقل تقلصات القولون الناجمة عن عسر الهضم، فيما يبدأ مفعول هذا الدواء بعد 8 ساعات من تناوله، وبعدها يُمكن الدخول إلى الحمام، لتفريغ المعدة والشعور بالراحة.

هل دواء Agiolax يزيد الوزن؟

ويتردد هذا السؤال كثيرًا بين مستخدمي هذا الدواء، لكن الأصل أنه لا يسبب أي زيادة في الوزن، فدوره الأساسي هو تليين الطبيعة والتخلص من الإمساك.

الآثار الجانبية لدواء Agiolax

مثل باقي الأدوية، Agiolax قد ينتج عنه آثار جانبية للذين يتناولونه، يمكن أن نجملها في السطور التالية، وذلك على النحو الآتي:

  • ربما يسبب زيادة في ضربات القلب، خصوصًا الذين يستخدمونه لفترات طويلة مع تناول أدوية أخرى.
  • بعض التشنجات العصبية.
  • حدوث آلام في المعدة والأمعاء.
  • التسبب في إسهال.
  • أو ضعف العضلات والشعور بالخمول.
  • وصعوبة في البلع.
  • أو طفح جلدي.
  • فيما يمكن أن يشعر المريض بغثيان مستمر.
  • ظهور دماء في البراز وذلك في حالات نادرة.
  • كذلك صعوبة في التنفس.