سعر دواء يوراليت يو URALYT U لعام 2024
دواء يوراليت يو URALYT U

يعالج دواء يوراليت يو URALYT U زيادة نسبة الأملاح في الجسم، وتسبب ارتفاع نسبة الأملاح لدى الإنسان العديد من الأضرار منها على سبيل المثال: رفع احتمالية الإصابة بمرض النقرس، رفع احتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام، رفع احتمالية الإصابة بمرض التهاب المثانة البولية.

سعر دواء يوراليت يو URALYT U
سعر دواء يوراليت يو

دواعي استعمال يوراليت يو URALYT U

يستعمل الدواء في حالات ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم، كما يستعمل في حالات الإصابة بصديد البول، ويستخدم  في حالات الإصابة بحصوات الكلى، والإصابة بحصوات المرارة، والإصابة التهابات الحالب وحالات التهاب المثانة الحادة، كما يستعمل في حالات الإصابة بالنقرس وهشاشة العظام.

طريقة الاستعمال والجرعة

الجرعة الاعتيادية من الدواء هي مكيال يتم اضافته على نصف كوب من الماء ويتم تناول الجرعة مرتين في اليوم، وهناك حالات يسمح بها بزيادة الجرعة إلى ثلاثة مرات يوميًا لكن ذلك يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب.

سعر دواء يوراليت يو URALYT U
علبة دواء يوراليت يو

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة لتناول هذا الدواء مثل: الشعور بآلام في المعدة، الإصابة بالحساسية، الإصابة بالطفح الجلدي، الإصابة بالحكة الشديدة في الجلد، الإصابة باحمرار بعض مناطق الجسم، الإصابة بتورم في الشفتين، الإصابة بالتهاب البنكرياس، الإصابة بإسهال شديد، الميل للقيء، الإصابة بالغثيان، الشعور بالدوار، الشعور بالرغبة الشديدة في النوم، الشعور بالنعاس، ويجب زيارة الطبيب المعالج حالة زيادة حدة الأعراض تجنبًا للعواقب الصحية الوخيمة.

اقرأ أيضًا: سعر دواء سيمباتكس CYMBATEX لعلاج الإكتئاب
موانع استعمال الدواء

يحظر استعمال الدواء على المصابين بالحساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء أو مادته الفعالة، يحظر الاستمرار في تناول الدواء في حالة ظهور أعراض مثل طفح جلدي أو بقع على الجلد ويجب مراجعة الطبيب المعالج على الفور تجنبًا للعواقب الصحية الوخيمة.

ويحظر استعمال الدواء على المصابين بالقصور في وظائف الكلى أو المصابين الفشل الكلوي، واستعمال الدواء في حالات الإصابة بارتفاع إنزيمات الكبد، يحظر استعماله خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية وذلك لخطورة الأمر على الأم والطفل، حيث أن المكونات داخل الدواء قد تنتقل إلى الطفل عن طريق الرضاعة أو إذا كان لم يولد بعد عن طريق الدم.

سعر دواء يوراليت يو URALYT U
شكل علبة دواء يوراليت يو

سعر دواء يوراليت يو URALYT U في 2024

توفر الصدليات عبوة الدواء بتركيز 280 مجم بسعر 256 جنيهًا.