يعالج دواء بيستينون PYSTINON مرض ضعف العضلات لدى الحالات التي تصاب بالوهن العضلي، ولذلك لاحتوائه على مادة تعمل على منع انهيار المواد الضرورية داخل جسم الإنسان للحفاظ على صحة العضلات وبالتالي تتمكن من القيام بمهامها على أكمل وجه ما يعزز استمرار قيام أجهزة جسم الإنسان بوظائفها الحيوية.

دواعي استعمال بيستينون PYSTINON

الإصابة بالوهن المعوي، الإصابة بالإمساك الارتخائي، الإصابة بالوهن العضلي، وهي أمراض تصيب العضلات الخاضعة للتحكم الإرادي داخل جسم الإنسان وجوهر هذا المرض هو انهيار عملية الاتصال الطبيعية بين العضلات والأعصاب، ويمكن لهذا المرض أن يصيب الأشخاص مهما كانت أعمارهم، لكنه أكثر شيوعًا بين النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 40 عامًا ولدى الرجال فوق سن الـ60 عامًا.

سعر دواء بيستينون لعلاج الوهن العضلي (3)
أقراص دواء بيستينون لعلاج الوهن العضلي

طريقة استعمال بيستينون PYSTINON

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال الدواء، ويمكن تناول الدواء قبل الطعام أو بعده لكن تناوله بعد الطعام يمكن أن يساعد في تقليل الآثار الجانبية، ويرجى الحظر فهذا الدواء معرض للتلف إذا ما طالته الرطوبة وتغير لونه عندها يصبح غير فعال.

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة بعد تناول الدواء منها، القيء والغثيان، الشعور بتقلصات البطن والإسهال، زيادة المخاط، صغر بؤبؤ العين، الشعور بالرغبة الدائمة في التبول، زيادة التعرق، الشعور بضيق في التنفس، الشعور ببطء في ضربات القلب، الإصابة بضعف أو تقلصات أو وخز في العضلات، الشعور بصعوبة في البلع، الشعور بالصداع، الشعور بالدوخة.

سعر دواء بيستينون لعلاج الوهن العضلي (3)
دواء بيستينون

تحذيرات عامة

يحظر استعمال الدواء على مرضى انسدادات المعدة والأمعاء ومجرى البول، يحظر استعمال الدواء على مرضى الفشل الكلوي والمصابين بقصور وظائف الكلى أو كبار السن لأن كفاءة الكلى في أداء وظيفتها تقل مع التقدم في العمر والكلى هي الجهاز المسؤول عن تصريف الدواء خارج الجسم بعد تناوله.

التداخلات الدوائية

عليك اخبار طبيبك المعالج قبل البدء في استعمال الدواء إذا كنت تتناول هذه الأدوية، المضادات الحيوية التي تنتمي لفئة أمينو غليكوزيد مثل: (جنتاميسين)، أدوية مضادة لاضطراب ضربات القلب مثل: (كينيدين)، قطرات وأدوية العين مثل، (فيزوستيجمين)، حاصرات مستقبلات البيتا مثل: (تيمولو، بروبرانولول)، أدوية لتسكين الألم المخدرة مثل: (الكوديين، والمورفين).

اقرأ أيضًا: أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن

سعر دواء بيستينون لعلاج الوهن العضلي (3)
علبة دواء بيستينون

سعر دواء بيستينون في 2021

توفر الصيدليات عبوة أقراص بيستينون PYSTINON بسعر 39.75 جنيه