تستخدم حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، والذي قد يهاجم الإنسان في جميع مراحله العمرية المختلفة فهو لا يفرق بين كهل أو مراهق، ويعمل العقار  على السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني وعلاجه عن طريق ضبط نسبة السكر في الجسم، كما يعمل على تقليل الأعراض المصاحبة التي تظهر على مرضى السكري من النوع الثاني مثل الرغبة القوية في شرب الماء طوال الوقت، ما يترتب عليه الحاجة المستمرة عند المريض للتبول، هذا بالإضافة إلى النقص الحاد في الوزن الذي قد يصل إلى حد النحافة.

حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري
عبوة حقن فيكتوزا

دواعي استعمال عقار فيكتوزا VICTOZA

تكون هناك حاجة لاستعمال حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري لا سيما إذا كان يعاني من ارتفاع نسبة سكر الدم بشكل مستمر؛ لأن الدواء يساعد على ضبط نسبة السكر واتزانها في الجسم ما يمنع ظهور الأعراض والآثار المترتبة على ارتفاع السكر في الدم ومنها، الإرهاق الدائم والشعور بالتعب والدوار باستمرار و التشوش في الرؤية.

طريقة استعمال حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري

الحد الذي يحظر تجاوزه من الجرعة اليومية هو 1.8 مجم في اليوم، وتكون الجرعة الاعتيادية من الدواء بمعدل 1.2 مجم يوميًا لفترة قد تصل إلى أسبوع، ويجب تناول هذا العقار بعد استشارة الطبيب.

حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري
حقن فيكتوزا لعلاج السكر

الآثار الجانبية

هناك آثار جانبية محتمل ظهورها بعد تناول العقار منها: التهاب القصبات الهوائية، الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي والغازات، الإصابة بآلام الأسنان ودوخة شديدة وصداع مزمن، ارتفاع معدل ضربات القلب، الإصابة بطفح جلدي، الإصابة بارتجاع المرئ، آلام بالمعدة، الإصابة بالغثيان والميل للقيء، ارتفاع في إنزيمات البنكرياس، آلام شديدة غير محتملة في الظهر، الإمساك والرشح، ويجب مراجعة الطبيب إذا زادت حدة أحد هذه الآثار الجانبية.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال أقراص جلمنتين 2 إكس Julmentin 2X

حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري
حقن فيكتوزا

موانع الاستعمال

يحظر تناول العقار خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، كما يحظر التوقف عن تناوله بعد البدء في استعماله دون استشارة الطبيب.

حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري
استخدام حقن فيكتوزا

السعر في 2021

تحتوي العبوة على حقن 6 مجم كما تحتوي علي 2 قلم 3 ملي متوفرة في الصيدليات بسعر 1348.25 جنيه، ويجب حفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.