أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن
علبة أقراص سيدوفاج

تستخدم أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن؛ لأنه يقلل من الشهية ويعوق تخزين الدهون، الأمر الذي يؤدي إلى النزول في الوزن والابتعاد عن مخاطر السمنة والتي من بين أبرز مخاطرها: رفع خطر الإصابة بالالتهابات وضعف المناعة، خطر الإصابة بعدد كبير من أنواع السرطانات مثل سرطان الجهاز الهضمي وسرطان القولون، الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، الإصابة بالضغط المرتفع، الإصابة بالسكتة الدماغية التي تؤدي إلى الوفاة.

أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن
أقراص دواء سيدوفاج

دواعي استعمال سيدوفاج CIDOPHAGE

يحتوي دواء سيدوفاج CIDOPHAGE على مادة فعالة تدعى ميتفورمين التي تعمل على تنظيم إفراز الأنسولين من البنكرياس، ما يؤدي إلى ضبط مستوى السكر في الدم، كما يساعد على تنظيم الشهية، وتقليل مستوى الدهون في الدم، وعلاج البول السكري، وعلاج تكيسات المبايض.

طريقة استخدام أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن

يحظر تناول العقار دون استشارة طبية، ويجب اتباع تعليمات كمية الجرعة جيدًا، ويعتبر الحد الأقصى للجرعة هو 2500 مجم، وتعد الجرعة المعتادة هي 500 مجم بعد وجبة الإفطار، إذا تناولت جرعة زائدة يجب عليك التوجه لأقرب مستشفى لعمل غسيل معوي وربما غسيل كلى، ويحظر التوقف عن تناول الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن
علبة أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن

الآثار الجانبية

الشعور بالرغبة في القيء، الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، الإصابة بالإسهال، الإصابة بضيق التنفس، زيادة معدل ضربات القلب، الإصابة بأعراض الأنيميا لأن سيدوفاج يقلل امتصاص فيتامين بـ12، الإصابة بالخمول والميل للنعاس، وعليك مراجعة الطبيب المعالج إذا زادت حدة الأعراض.

اقرأ أيضًا: مواصفات أقراص مينالاكس minalax لعلاج الإمساك

أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن
استعمال أقراص دواء سيدوفاج

موانع استخدام

يحظر تناول العقار قبل قيادة السيارات أو أثناء قيادتها لأنه يسبب النعاس، يحظر تناوله أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، الإصابة بأمراض القلب واضطرابات وظائف الكلى، الإصابة بأمراض الكبد، يحظر استعماله على الأطفال أصحاب الأعمار أقل من 10 سنوات، أو في حال الإصابة بجروح عميقة، تجاوز عمر المريض عمر ال80 عامًا، الإصابة بأمراض الصدر وضيق التنفس.

سعر الدواء 2021

تحتوي العبوة بتركيز 500 مجم على 500 قرص وسعرها 106 جنيه مصري، ويبلغ سعر الشريط 9 جنيهات، بتركيز 1 جم ويحتوي على 20 قرص، وهو متوفر بكافة الصيدليات.

أقراص سيدوفاج لخسارة الوزن
دواء سيدوفاج