توثيق حساب تويتر – كيف تحصل على الشارة الزرقاء؟
توثيق حساب تويتر - كيف تحصل على الشارة الزرقاء؟

إذا كنت تشعر أنك أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتريد توثيق حساب تويتر الخاص بك، أو إذا كنت تعتقد أن لديك اهتمام معين أو تنشر ما يثير الإعجاب، أو ما يمكن أن تتحمل مسؤوليته أمام الجماهير، فأنت بحاجة أيضا لتوثيق هذا الحساب.

جميعنا يمر بلحظات يشعر فيها بهذا الشعور عندما يعيد شخص تغريد (ريتويت) تغريدة له، أو عندما يصادف أشخاص من جميع أنحاء العالم المحتوى الخاص به وأعجبوا به أو تابعوه.

على كل حال تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بهذه القدرة الفريدة على توصيل هذا الشعور لكل الأشخاص حتى غير المشاهير ودفعهم إلى دائرة الضوء بين الحين والآخر.

إذا كنت من هؤلاء، فأنت بحاجة إلى توثيق حساب تويتر الخاص بك، وهو ما سوف نوضحه بشكل مفصل خلال السطور التالية.

الحصول على الشارة الزرقاء

الحصول على الشارة الزرقاء من تويتر، على غرار الشارة الزرقاء من فيسبوك، أمر ليس صعبا، فيمكنك التقدم بطلب للتحقق من تويتر والحصول على شارة تحديد زرقاء بجوار اسمك، ولكي يتم التحقق من حسابك على تويتر، ما عليك سوى تحديث ملفك الشخصي بالمعلومات الحالية، والتحقق من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، ثم ملء نموذج يطلب النظر كمستخدم تم التحقق منه.

نموذج التحقق
نموذج التحقق

وبخلاف الإحساس بالهوية الشخصية، والاقتراب من المشاهير حين ترى الشارة الزرقاء، فهناك سبب قوي يدفعك للحصول على تلك الشارة هو تحقيق مزايا تجارية كبيرة.

أهمية التحقق من حسابك على تويتر

من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الفوائد للحصول على حالة (تم التحقق منه) توثيق الحساب على تويتر.

  1. قد تحصل على المزيد من المتابعين.
  2. سوف تحصل على اكتساب الثقة والاحترام من المجتمع.
  3. سوف يكون توثيق الحساب نقطة إضافية لكي تكون مؤثرا على موقع تويتر.
  4. هناك بعض الفوائد الفورية أيضا، إذ يمكنك إلغاء الاشتراك في الرسائل المباشرة الجماعية، كما يمكنك تصفية إشعاراتك لتضمين الإشعارات فقط من مستخدمين آخرين تم التحقق منهم.
  5. من خلال التحقق، سيكون لديك دائما اتصال أوثق بالمستخدمين الآخرين الذين تم التحقق منهم، فلا يمكن إخفاء إبداء الإعجاب والردود وتغريدات المستخدمين الآخرين الذين تم التحقق منهم.
  6. للتطلع إلى المستقبل، قد يكون هذا مجالا يتجه نحوه Twitter للجميع، إذ يتوفر فلتر “التحقق” فقط للمستخدمين الآخرين الذين تم التحقق منهم الآن، لكن من الممكن أن يتم نشر هذا لجميع مستخدمي تويتر بشكل ما، وربما حتى كفلتر في تدفق تغريدات تويتر الرئيسية.
  7. يضمن التحقق من صحة المحتوى الخاص بك، وتكون تفاعلاتك دائما مرئية لأقصى عدد ممكن من مستخدمي Twitter.

الحصول على شارة التحقق الزرقاء على تويتر خطوة بخطوة

  • قم بزيارة نموذج التحقق على Twitter.
  • املأ ملفك الشخصي بالكامل بصورة الملف الشخصي وصورة الغلاف والاسم وموقع الويب والسيرة الذاتية.
  • أضف رقم هاتف تم التحقق منه وقم بتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني.
  • أضف تاريخ ميلادك.
  • تعيين تغريداتك على أنها “عامة”.

ملاحظة: إذا كنت تقدم طلبا للتحقق من صفحة تويتر شخصية، فسوف تحتاج أيضا إلى نسخة من بطاقة هوية تحمل صورة مثل جواز السفر أو رخصة القيادة.

في إعلان تويتر حول الحسابات التي تم التحقق منها، تم إدراج بعض العناصر المحددة التي قد تكون عاملا في الحسابات التي يختارون التحقق منها والتي لا يتم التحقق منها.

العامل الأكبر في الحصول على التحقق على تويتر هو أن الملف الشخصي له مصلحة عامة، وللتوضيح، يذكر Twitter أن “المصلحة العامة” قد تشمل شخصيات ومؤسسات عامة في مجالات: الموسيقى، التليفزيون أو وسائل الإعلام، الأفلام، الموضة، الحكومات والسياسات المحلية أو الدولية، الدين، الصحافة، الرياضة، عالم الأعمال، ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى.

وطالما أنك تستوفي الحد الأدنى من الإرشادات مع ملفك الشخصي (مثل الحصول على صورة للملف الشخصي ورقم هاتف تم التحقق منه، وما إلى ذلك)، فإن عملية التحقق تبدو شخصية بعض الشيء في تحديد ما هو “المصلحة العامة” في النهاية.

إذا أجريت العملية مرة واحدة ولم يتم التحقق، ولم تحصل على الشارة الزرقاء، فلا داعي للقلق، يمكنك المحاولة مرة أخرى في غضون 30 يوما.

التحقق من البيانات الشخصية

فيما يلي عدد من الخطوات التي يجب القيام كحد أدنى لإكمال مهمة توثيق حسابك على تويتر بنجاح.

  • تحقق من رقم هاتفك على تويتر: يمكنك إضافة رقم هاتف إلى حسابك، وللتحقق من الرقم، أدخل رمز التحقق الذي يرسله تويتر إلى بريدك الإلكتروني.
التحقق من رقم التليفون
التحقق من رقم التليفون
  • قم بتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني: يمكنك إضافة عنوان بريدك الإلكتروني هنا، لتأكيد البريد الإلكتروني، انقر فوق الارتباط الذي يرسله تويتر إلى عنوان بريدك الإلكتروني.
التأكيد على الإيميل
التأكيد على الإيميل
  • أضف السيرة الذاتية وصورة الملف الشخصي وصورة الغلاف وتاريخ الميلاد والموقع الإلكتروني.
إضافة السيرة الذاتية
إضافة السيرة الذاتية

لإضافة هذه المعلومات أو تعديلها، قم بزيارة ملفك الشخصي على تويتر، إذا قمت بتسجيل الدخول، يجب أن ترى زر “تعديل الملف الشخصي” على يسار إحصائيات تويتر الخاصة بك، وسيؤدي النقر فوق الزر تعديل إلى تحويل الجوانب المختلفة لملفك الشخصي قابلة للتعديل.

كيف تضاعف من فرصك في الحصول على توثيق رسمي من تويتر؟

خلال السطور الماضية، أوضحنا الطريقة المثلى للحصول على الشارة الزرقاء، والحصول على التوثيق الرسمي للحساب، لكن خلال السطور التالية سوف نشرح لك طرق زيادة فرصك في الحصول على التحقق على تويتر

  • تأكد من أن ملفك الشخصي على تويتر نشط باستمرار على مدار الأسبوعين الماضيين، سواء من خلال الإشارة إلى أحد الأصدقاء، أو أن أحدهم يشير إليك، وكذلك إرسال الرسائل المباشرة في الأيام التي سبقت والأيام التي تلت إرسال النموذج الذي تم التحقق منه مباشرة.
  • اربط حسابك بحسابات تويتر الأخرى التي تم التحقق منها في سيرتك الذاتية.

ضمن سيرتك الذاتية على تويتر، يمكنك الإشارة @ إلى أي ملف شخصي آخر على موقع التواصل الاجتماعي نفسه، وهنا سوف تحصل على مكافآة جيدة من الموقع نفسه، وهي اكتساب كسب المزيد من المتابعين.

إذا كنت فردا، يمكنك إضافة صاحب العمل الحالي أو أرباب العمل السابقين أو الاتصالات التي تربطك بأعضاء آخرين في مجتمع تويتر مثل الزوج أو الزوجة أو الشريك، وإذا كنت تمثل شركة، فيمكنك ذكر الشركات الأم أو رأس المال المغامر الذي مولك.

ربط السيرة الذاتية
ربط السيرة الذاتية
  • بالنسبة للمؤسسات، أضف الأرقام والتفاصيل إلى سيرتك الذاتية على تويتر، فيجب أن تعتبر أن تلك السيرة الذاتية، سيرة شخصية يجب أن تقدم فيها أفضل ما لديك من خلال الترويج لنفسك قليلا حول ما حققته، وإليك بعض الأفكار:
  • +3 مليون عميل والعدد في ازدياد؟
  • نحن شركة ناشئة بقيمة 10 ملايين دولار.
  • الاحتفال بمرور 25 عاما في العمل.
ارقام محددة
ارقام محددة
  • بالنسبة للأفراد، استخدم أكبر مسمى وظيفي يمكنك استخدامه في سيرتك الذاتية.

على غرار النصيحة أعلاه التي قدمتها للمؤسسات، يتطلب هذا أن تبيع نفسك قليلا، حيث تقوم بتسويق نفسك بطريقة مميزة، فإذا كنت بدأت لتوّك في تأسيس شركة فيمكن أن تعتبر نفسك “رائد الأعمال”، وإذا ساعدت شركة فأنت “قادر على حل المشكلات”.

إذا كنت تجري أحيانا، فربما يمكنك أن تطلق على نفسك “خبيرا في اللياقة البدنية”، أما إذا تبرعت لمؤسسة خيرية، فربما تكون “فاعل خير”.

أكبر منصب
أكبر منصب
  • بالنسبة للملفات الشخصية للأفراد، أضف صورة غلاف توضح قيامك بشيء مهم، كالتحدث في مؤتمر والتحدث من على مسرح للجمهور، وهكذا.
صورة الغلاف
صورة الغلاف
  • في فقرة “لماذا يجب التحقق مني”، اكتب عرضك بلغة تدر التعاطف معك من مجتمع Twitter.

في هذا الجزء يمكنك الاعتماد على المقولة الشهيرة للكاتب الأمريكي ديل كارنيجي، والتي ذكرها بعنوان (كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس؟)

“يمكنك تكوين صداقات أكثر في شهرين من خلال الاهتمام بهم، أكثر من عامين بجعلهم مهتمين بك”.

يمكنك الاستعانة بتلك المقولة، وتعتبرها نصيحة فورية لملء نموذج التحقق من Twitter وكتابة الفقرة حول سبب وجوب التحقق من هويتك.

أظهر اهتماما بالكيفية التي يمكن أن تساعد بها عملية التحقق مجتمع تويتر، هل يساعد جمهورك في أن يجدك أسهل؟

هل غالبا ما يتم الخلط بينك وبين الآخرين وتحرص على المساعدة في تحسين تلك التجربة؟

هل أنت شركة تريد تقديم دعم سريع وموثوق لجمهورك على Twitter؟

  • كن دقيقا مع “موقعك” في سيرتك الذاتية التي تكتبها على موقع تويتر، فيجب أن يكون الموقع الذي تكتبه دقيق، هو الموقع الذي يهم الجمهور، والذي يمكن أن يتواصل من خلاله الجمهور معك، كما يمكن أن تضيف في خانة الموقع، كل المواقع والمدن التي يمكن أن تزورها أو قد تكون مقر لجمهور محتمل يسعى للتعرف عليك ومتابعة حسابك على تويتر.
  • اختر مجموعة متنوعة من الروابط لإرسالها: فعلى طريقة التقدم للوظائف، يجب أن تمنح الناس أفضل فكرة عن كيفية أن تكون لائقا للوظيفة، يجب أن تمنح موقع تويتر أفضل فكرة عن نفسك، وعما تقوم به على موقع التواصل الاجتماعي، فإذا كنت كاتبا، فيجب عليك إرسال روابط من مجموعة متنوعة من المصادر التي نشرت فيها، والمؤتمرات، والفعاليات التي تشارك بها، وكلاهما من الماضي والمستقبل.

بشكل عام، شارك أكبر عدد ممكن من الإشارات الإيجابية عنك أو عن عملك، من أكبر عدد ممكن من المصادر الكبيرة، وهو ما قد يتضمن الجوائز التي حصلت عليها، والمحاضرات التي قمت بإلقاءها، وملفات الشركات التي عملت بها.

  • يجب عليك تقديم رابطين على الأقل، وتأكد من إرسال الروابط الخمسة كحد أقصى: على الرغم من أن تويتر يتيح لك إرسال رابطين فقط، فأنت بالتأكيد تريد تعظيم ذلك عن طريق ملء الروابط لجميع المواقع الخمسة.
  • استعرض قائمة المستخدمين الذين تم التحقق منهم مؤخرا للحصول على أفكار.

يمكنك في هذا الإطار استعراض حساب Twitterverified وهو يتبع جميع الحسابات التي تم التحقق منها على الشبكة، فإذا قمت بالنقر فوق علامة التبويب “متابعة” الخاصة بهم، يمكنك مشاهدة قائمة بكل شخص تم التحقق منه مؤخرًا، حيث تضم القائمة الكاملة أكثر من 215 ألف شخص وشركة.

يمكنك استعراض هذه القائمة للحصول على أفكار وإلهام لما يمكن أن تستفيد منه من أجل الحصول على الشارة الزرقاء.

من المحتمل أن تلاحظ شيئا واحدا: هناك الكثير من التنوع! ما يعني أنه قد لا توجد طريقة واحدة صحيحة للتحقق، وهنا تكون أفضل نصيحة هي العثور على الأشخاص أو المنظمات التي قد تكون مشابهة لك والحصول على بعض الدروس من طريقة عرضهم لأنفسهم.

ومن الملحوظات الهامة أيضا: أنه ليس عليك أن يكون لديك آلاف المتابعين حتى يتم التحقق منك، هناك العديد من الملفات الشخصية التي تم التحقق منها مع 2000 متابع أو أقل.