6 خطوات لـ توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء
كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

ألن يكون الأمرُ رائعاً إذا كان لديك علامة توثيق حسابات تويتر البيضاء وعليها سحابة زرقاء في حسابك؟  إذا كنت تريد الحصول على واحدة فهذا يعني أنك تريد توثيق حسابك على تويتر، ومستخدمو تويتر يقومون بـ توثيق حساباتهم  لإثبات أنهم الأصحاب الحقيقيين للتغريدات المكتوبة باسمائهم على تويتر، ويحدث توثيق حسابات تويتر بشكل استباقي إلى العاملين والمشاهير في مجالات الموسيقى، والتمثيل، والأزياء، والشخصيات السياسية، والحكومية، والدينية، والصحفية، والإعلامية، والإعلانية، ورجال الأعمال، ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى.

لو أنت رئيسك في العمل، أو عميلك يدفع فواتير إليك فعليك عدم السماح لأحد العبث بسمعتك وسأعطيك 6 خطوات لتوثيق حسابات تويتر.

كيفية توثيق حسابك على تويتر

(1) الخطوة الأولى : تحديد إذا ما كنت مؤهلًا لتوثيق حسابك على تويتر فموقع التواصل الاجتماعي تويتر يقوم بتوثيق حسابات قليلة جداً لأسباب مشروعة خاصة أن إدارة الموقع تسأل إذا كنت شخصية مشهورة جداً في وسطك الاجتماعي (رياضي، فنان، مسؤول حكومي، وكالة عامة، أو حكومية ..إلخ) أو إذا كان اسم حسابك على تويتر متعدد ويؤدي إلى عدم تحديد الهوية.

وعلى الرغم أن الشركة ليس لها موقف رسمي بخصوص “توثيق حسابات تويتر” إلى أنها سمحت للعديد من الشركات التي تنفق أكثر من خمسة آلاف دولار شهرياً للدعاية والإعلان على تويتر أن تحصل على تلك الميزة، وتقوم بتوثيق حسابها.
إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لا تنظر إلى عملية توثيق حسابات تويتر إلى عدد المتابعين لك، وطالما أصدرت بيانات رسمية تقول خلالها “يرجى ملاحظة أن عدد المتابعين ليس عاملاً في تحديد إذا ما كان الحساب متلائماً للتوثيق من عدمه”.
ولـ “توثيق حسابات تويتر” توصي إدارة الموقع بتضمين زر “تابع” أو “follow” في موقعك الرسمي باعتباره أفضل بديل لـ التوثيق، ويمكنك أن تتعلم كيفية القيام بذلك فهذا يسمح لك بالحصول على متابعين مباشرة من موقعك الرسمي، وهو أمر مفيد جدا ًإذا كان لديك عدة حسابات على تويتر لها نفس اسمك، وتوصي “تويتر” أيضاً أن يوضع رابط موقعك الرسمي على حسابك على تويتر كبديل للتوثيق.

(2) الخطوة الثانية: عليك إتباع شروط توثيق الحسابات على تويتر فهذه الشروط توضح لك الحسابات التي يمكن توثيقها، ما يعني التحقق منها والتي توضع عليها اشارة التوثيق ويمكن العثور عليها.

عليك إتباع جميع خطوات توثيق حساب تويتر بـ العلامة الزرقاء
عليك إتباع جميع خطوات توثيق حساب تويتر بـ العلامة الزرقاء

(3) الخطوة الثالثة: كيفية التقديم لـ “توثيق حسابات تويتر” .. عليك أولاً أن ترسل رسالة مباشرة على هذا الرابط twitter.com/help/verified وتكون لديك مسبقاً هذه المعلومات التي ستقوم بملئها وهي كالتالي
Account name اسم الحساب
Full name الاسم بالكامل
Location الدولة
Official website الموقع الرسمي (وستحصل على اقتراح بأن تضع لوجو أو شعار تويتر أو شارته على الموقع الرسمي لـ الإسراع من عملية التوثيق).
Bio information السيرة الذاتية (معلومات عن نفسك لا تقل عن 160 حرف)
Primary contact name اسم المتصل الأساسي (يشير إلى الشخص الذي يدير الحساب).
Additional Contact Information معلومات إضافية للاتصال.

(4) الخطوة الرابعة:
أنتظر الرد على “توثيق حسابات تويتر” وإن لم تحصل على رداً في أٌرب وقت يمكنك التواصل مع “تويتر” من خلال إرسال رسالة مباشرة للرابط السابق ذكره، وضع في اعتبارك أن إتفاقات تويتر تحتاج إلى مستوى عالي جداً من التحقق، وتقوم إدارة شبكة التواصل الاجتماعي بالتركيز أكثر حسابات المستخدمين الأكثر إلحاحاً للتوثيق.

(5) الخطوة الخامسة:
اتبع تعليمات توثيق حسابات تويتر وإذا قرر الموقع الاجتماعي أنك مؤهلاً للحصول على توثيق لحسابك فإنه سيرسل لك رسالة مباشرة وعليك أن تضغط على الرابط الموجود في الرسالة من أجل إنهاء العملية.
والجزء الأخير من العمليه لديه ثلاثة أجزاء:

⦁ تعلم كيف تقوم بالتغريد بصورة فعالة وذلك من خلال خيارين مكون من تغريدتين يسألك كيفية اختيار الأفضل وهو عبارة عن سؤال لكن لن تكون هناك آثار سلبية إن لم تجيب بشكل صحيح.

⦁ تواصل مع المستخدمين المهتمين بتويتر وهذا يمنحك خيار لمتابعة الحسابات الموثقة الأخرى، فتويتر يعتقد أن هذا يمنحك مزيداً من الشرعية مستخدم موثق.

⦁ قم بحماية حسابك حيث يطلب منك إدخال رقم هاتفك حتى تتمكن تويتر الاتصال بك إذا كانت هناك مشاكل مع حسابك، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سيتم توثيق حسابك على تويتر.

(6) الخطوة السادسة:

لا تقم بتغيير معلومات حسابك فبمجرد أن حصلت على شارة توثيق حسابك على تويتر فمن المهم جداً أن تبقي معلومات الحساب كما هي ، فتغيير المعلومات مثل صورة ملفك الشخصي يمكن أن يكون ذريعة لـ تويتر لإزالة شارة توثيق الحساب، ما يجبرك على الاتصال بهم مرة أخرى.

ومعلوم أننا جميعاً نريد توثيق حساباتنا على تويتر لكن هيا لنواجه الأمر بشكل صحيح فتويتر لا تعطي شارات التوثيق لأي أحد حتى لا تنزعج من كثرة الطلبات إلا إذا كنت ستنظر بجدية للأمر، وإذا كنت غير مؤهل للحصول عليها فأفضل طريقة لإثبات أن حسابك على تويتر حقيقي هو تضمين رابط حسابك على موقعك الرسمي فقط.

وتأكد أن عملية توثيق حسابك لن تمنع الآخرين من إنشاء حسابات ساخرة أو محتالة، والتقدم للحصول على توثيق حسابات تويتر غير مضمون عادة للاستجابة له، لكن بعد توثيق حسابك قد تلاحظ أنه تمت إزالة بعض الأصدقاء لأمور فنية.